منوعات

يرغب سالم بتغيير العشب في نصف مساحة المزرعة اذا كان سعر الوحدة المربعة يساوي 5 ريالات فكم ستكون التكلفة؟

سالم يريد تغيير العشب او كلياً. “سالم يريد تحويل العشب إلى نصف مساحة المزرعة. إذا كان سعر الوحدة المربعة 5 ريال فما هي التكلفة؟” كانت هذه المشكلة من الأسئلة التي وجد بعض الطلاب صعوبة كبيرة في حلها ، لذلك تدخلنا لنقدم لك الإجابة الصحيحة ، وليس ذلك فحسب ، بل سنحاول أن نشرح لك كيفية حل هذه الإجابة بنفسك حتى تنال إعجابك. الزملاء والأساتذة ، لذلك إذا كنت تريد معرفة الإجابة ، اقرأ المقال.

اقرأ أيضًا:


محتوى الصفحة

المحتويات

سالم يريد تغيير العشب

جواب السؤال الذي يريد سالم تغيير العشب هو 47.1 ريال ، حيث أن صيغة السؤال هي: سالم يريد تغيير العشب في نصف مساحة المزرعة. إذا كان سعر الوحدة المربعة 5 ريال فماذا ستكون التكلفة؟ علما أن المساحة الإجمالية للمزرعة 18.84 وحدة مربعة ونصفها 9.42 وحدة مربعة ، لذا فإن الإجابة هي 47.1 ريال.

سالم يريد تحويل العشب الى نصف مساحة المزرعة واذا كان سعر الوحدة للوحدة المربعة 5 ريال فما هي التكلفة؟

سالم يريد تحويل العشب الى نصف مساحة المزرعة واذا كان سعر الوحدة للوحدة المربعة 5 ريال فما هي التكلفة؟ ورد هذا السؤال في أحد كتب الرياضيات حيث طلبوا من الطلاب حل هذه المسألة بناءً على قاعدة التناسب التي لم يفهمها بعض الطلاب. لذلك قررنا أن نقدم لكم الحل مع شرح مبسط لقاعدة التناسب حيث أن حل المشكلة هو 47.1 ريال حيث أن إجمالي مساحة الدولة 18.84 وحدة مربعة. وهي تكلف اعتمادًا على نسبة مشابهة للنسبة السابقة × ريال ، حيث س = (18.84 × 5) × 1 = 94.2 ريال ، ونصف الأرض 94.2 × 2 = 47.1 ريال.

سالم يريد تحويل العشب الى نصف حجم المزرعة.  إذا كان سعر الوحدة المربعة 5 ريال فما هي التكلفة؟

سالم يريد تغيير العشب .. احسب التكلفة

سالم يريد تحويل العشب الى نصف مساحة المزرعة واذا كان سعر الوحدة للوحدة المربعة 5 ريال فما هي التكلفة؟ يمكن الإجابة عن هذا السؤال باتباع الخطوات التالية: أولاً ، في البيانات ، لدينا أن مساحة الأرض تبلغ 18.84 وحدة مربعة ، وبالتالي فإن مساحة نصف الأرض تساوي 9.42 بناءً على عملية التقسيم ، والمتمثلة في كالآتي: 18.84 ÷ 2 = 9.42 وحدة مربعة والآن نطبق قاعدة التناسب التالية بهدف الوصول إلى التكلفة النهائية ، وكأن كل وحدة مربعة تكلف 5 ريالات أي كل 9 42 وحدة مربعة تكلف 47.1 ونحسبها. على النحو التالي: (9.42 × 5) ÷ 1 = 47.1 ريال.

حكم النسبة والنسبة

ما هي قاعدة النسبة والتناسب؟ إذا وجدت صعوبة في حل المشكلة السابقة التي تقول “سالم يريد تحويل العشب إلى نصف مساحة المزرعة. إذا كان سعر الوحدة المربعة 5 ريال فما هي التكلفة؟” أنت بالتأكيد لا تفهم قاعدة النسبة والتناسب حتى الآن ، لأن النسبة هي مجرد نسبتين متساويتين يمكن كتابتها بطريقتين: ككسرين متساويين أ / ب = ج / د ، أو باستخدام النقطتين ، أ ب = د : c ، حيث تُقرأ النسبة التالية على أنها “عشرين إلى خمسة وعشرين تساوي أربعة إلى خمسة”. النسبة هي أيضًا معادلة رياضية بين رقمين ، وغالبًا ما تمثل هذه الأرقام معادلة بين الأشياء أو الأشخاص.

اقرأ أيضًا:

لذا وصلنا إلى نهاية مقالنا: “سالم يريد تحويل العشب إلى نصف مساحة المزرعة. إذا كان سعر الوحدة المربعة يساوي 5 ريالات ، فما هي التكلفة؟” حيث تعلمنا عن حل مشكلة يريد سالم تغيير العشب ، لذلك نتمنى أن تصل إلى هدفك. لمزيد من المقالات المماثلة ، يرجى زيارة موقعنا على الإنترنت للحصول على معلومات.

                     
السابق
من هو محسن المندلاوي ويكيبيديا؟
التالي
اجابة سؤال : which of the following is considered a weird job choose 3 jobs

اترك تعليقاً