سؤال وجواب

يستطيع الحاسب فهم لغة البشر … صح أم خطأ؟

المحتويات

هل يستطيع الحاسب فهم لغة البشر

أهلاً وسهلاً بكم مع سؤال جديد نطرحه عليكم مع الحل ومرحباً بالعلم المفيد في موقع فيرال ، ونتمنّى أنْ يكون عامنا عاماً حافلاً بالرخاء والإنجاز وأن يبعد عن طلبتنا كلّ شر ومكروه، والآن اليكم حل السؤال :يستطيع الحاسب فهم لغة البشر والحاسب هو آلة إلكترونية تستقبل البيانات وتعالجها لتحويلها الى معلومات ذات قيمة وتقوم بتخزينها في وسائط تخزين مختلفة، وفي الغالب يكون قادراً على تبادل هذه النَتَائِج والمعلومات مع أجهزة أخرى متوافقة ومتطورة. تستطيع أسرع الحواسيب اليوم القيام بمئات مليارات العمليات الحسابية والمنطقية في ثوانٍ قليلة. وتشتغل الحواسيب ببرمجيات خاصة تسمى أنظمة التشغيل، ومن دونها يكون الحاسوب قطعة جامدة لا فائدة منها، وتبين أنظمة التشغيل للحاسوب كيفية تنفيذ المهام، كما أنها غالبا ما توفر بيئة للمبرمجين ليطوّروا تطبيقاتهم. وإن تعريف الحواسيب بأنها فقط هي تلك التي تعمل تحت بيئة ويندوز وماكينتوش ولينكس، خطأ شائع بين الناس.

يستطيع الحاسب فهم لغة البشر

يوجد الكثير من الأسئلة والتمارين في كتاب الحاسب التي يجب على الطالب التعرف على كيفية حلها، نظراً لأن هذه الأسئلة وغيرها تتطلب من الطالب الذكاء للحصول على الحل الصحيح، لذلك نقوم بشكل يومي برصد وتغطية اكبر قدر من الأسئلة المنهجية الواردة في مادة الحاسب لجميع الصفوف التعليمية لمساندة الطلاب على فهم المنهاج وتبسيطه لهم .


يستطيع الحاسب فهم لغة البشر صح ام خطأ

يأتي هذا السؤال ضمن تدريبات الوحدة الأولى من حاسوبي للصف الثالث المتوسط الفصل الدراسي الأول لذا سنقدم إجابته الصحيحة وهي كالتالي:

الإجابة: معروف أن الحاسوب يتعامل بلغة الأرقام 0/1 حيث أنه تم برمجته ليستقبل اللغة البشرية ويقوم بتحويلها على لغة الأرقام ليتمكن من فهمها، والتي تسمى بلغة البرمجة، حيث يتم معالجة هذه الأرقام وتنفيذها عبر الحاسوب لكي يتمكن من فهمها.

ويتم تخزين المعلومات في الحاسوب على هيئة أرقام طبقاً لنظام العد الثنائي 0 و 1، والمعالجات الحديث أسرع في القيام بهذه العمليات حيث أنها تقوم بعدد من البتات في وقت واحد وبشكل أسرع.

وتنقسم مكونات الحاسوب إلى قسمين رئيسيين:

عتاد الحاسوب
البرمجيات المشغلة له
وينقسم العتاد الصلب للحاسوب إلى خمس تصنيفات رئيسة:

أجهزة الإدخال
المعالجة
أجهزة الإخراج
وسائط التخزين
أجهزة الاتصال
في حين تنقسم البرمجيات الحاسوبية إلى:

أنظمة التشغيل
التَّطْبيقات

يستطيع الحاسب التعامل مع أنواع بيانات مختلطة

الاجابة : نعم صحيح .

 

حل كتاب الحاسب ثالث متوسط الفصل الدراسي الاول

يوجد الكثير من الأسئلة والتمارين في كتاب الحاسب التي يجب على الطالب التعرف على كيفية حلها، نظراً لأن هذه الأسئلة وغيرها تتطلب من الطالب الذكاء للحصول على الحل الصحيح، لذلك قمنا بالحصول على حل لجميع الأسئلة والتمارين في كتاب الحاسب للصف الثالث المتوسط الفصل الدراسي الأول ، ويمكن تحميله حل التمارين كاملة “من هنا“.[1]

 

                     
السابق
يجيب البحث الوصفي عن الاسئلة العلمية من خلال الملاحظة ( ضع اشارة √ او × ) ؟
التالي
تعد الرسوم البيانية من أفضل الطرائق لتنظيم البيانات في البحوث العلمية صح ام خطا ( وش حله )

اترك تعليقاً