اخبار حصرية

يسمى السلوك الذي يربط فيه الحيوان استجابته لمثير ما مع النتيجة الإيجابيه آو السلبيه؟

المحتويات

يسمى السلوك الذي يربط فيه الحيوان استجابته لمثير ما مع النتيجة الإيجابيه آو السلبيه؟

يسمى السلوك الذي يربط فيه الحيوان استجابته لمثير ما مع النتيجة الإيجابيه آو السلبيه ، الآن وبكل سرور نقدم لكم متابعينا الكرام حل لسؤال يسمى السلوك الذي يربط فيه الحيوان استجابته لمثير ما مع النتيجة الإيجابيه آو السلبيه؟ وهو من الأسئلة المهمة ، وتعد حياة الانسان هي عبارة عن مجموعة من العوامل المهمة التي تتواجد فيها احداث متعددة ومتنوعة ومنها يوجد السلوكيات والتصرفات الموجودة  وهذا اثر مهم متواجد في حياتنا عن طريق عدة اشكال متنوعة ومنها يوجد الحيوان الذي يثير من خلال موقف او حدث معين وهذا يكون نتيجة ايجابية او سلبية .

يسمى السلوك الذي يربط فيه الحيوان استجابته لمثير ما مع النتيجة الإيجابيه آو السلبيه

سلوك الإنسان يعتمد على البيئة المحيطة فيه وان يبقى لها اثر كبير على تصرفاته واذا كانت التصرفات حسنة وجيدة يتم التعامل فيها بشكل كبير وان تحسن الافراد بينهم واذا كانت السلوكيات غير جيدة تكون غير صحيحة وهذا اثر مهم متواجد في الحياة العامة والتي تعمل على ربط الحيوان او الكائن الحي بشي ما موجود وهذا من ضمن الامور التي تتعلم في الحياة بشكل كبير .


حل يسمى السلوك الذي يربط فيه الحيوان استجابته لمثير ما مع النتيجة الإيجابيه آو السلبيه

ومن خلال وجود عدة سلوكيات متعددة في الحياة العامة وان يبقى هذا اثر مه متواجد عبر المواقف التي تثير الحيوان واتباع الغرائز الموجودة وليس له علاقة موجودة في الوراثة او الجينات للانسان وهذا اثر مهم متواجد بشكل كبير في حياتنا .

يسمى السلوك الذي يربط فيه الحيوان استجابته لمثير ما مع النتيجة الإيجابيه آو السلبيه

الاجابة هي :

التعلم الاجرائي الشرطي.
تعرف هذه النظرية بأسماء أخرى مثل التعلم الوسيلي أو الذرائعي ” Instrumental Conditioning” أو الراديكلية السلوكية. وواضع النظرية هو الأمريكي بروس أن سكنر(Skineer) (1904-1990م). ويرجع إليه الفضل في الكشف عما أطلق عليه الإشراط الإجرائي، كونه أحد أساليب التعلم الشرطي. والسلوك هو الموضوع الأساسي في النظرية الإجرائية. ويستعمل سكنر المصطلح (إجرائياً) لوصف مجموعة من الاستجابات أو الأفعال التي يتألف منها العمل الذي يقوم به الكائن الحي. ساهم سكنر في إعادة صياغة الأهداف التربوية على نحو سلوكي قابل للتحقيق. ويمكن النظر إلى آلية التعلم عند ثورنديك على أنها تتم وفق المخطط التالي ” مثير استجابة أثر بعدي (مثير)”، في حين أن آلية التعلم عند سكنر ليس بالضرورة أن تسير حسب هذا المخطط، وإنما قد تأخذ المنحى التالي ” استجابة _ مثير”. وقد ميز بين نوعين من التعلم وفقاً لمبادئ الاشراط ونوع السلوك الذي يصدر عن العضوية وهما:
                     
السابق
مطعم ليالي الشام مصفح مع منيو والثمن
التالي
حل كراس النشاطات في اللغة العربية السنة 4 ابتدائي صفحة 70 71 أقيم تعلماتي واتدرب على التعبير الكتابي

اترك تعليقاً