منوعات

يسمى تقليد المخلوق الحي لمخلوق حي آخر بهدف إخافة أعدائه …

تتكيف بعض الحيوانات مع بيئتها من خلال التقليد الناجح لمخلوقات تكيفية أخرى ، لذلك يطلق عليه تقليد كائن حي لكائن حي آخر بغرض تخويف أعدائه … سيتم شرح الإجابة الصحيحة على السؤال في هذه المقالة في تفاصيل لطلاب الصف الخامس الابتدائي F1 ، والتي يبحثون عنها في كتاب العلوم. .

المحتويات

تقليد كائن حي لكائن حي آخر بغرض تخويف أعدائه هو …

والجواب الصحيح هو:محاكاة. التكيف حيث يلجأ الحيوان لحماية نفسه من خلال تقليد نفسه يسمى التقليد ، لأن بعض الحيوانات يمكن أن تقلد الحيوانات الأخرى التي تكون خطرة ومرعبة من أعدائها ، والثعبان الملك يقلد ألوان ثعبان المرجان.


مفهوم التمويه

تدافع بعض الحيوانات عن نفسها من خلال محاكاة الأشكال والألوان الطبيعية في بيئتها ، مما يجعل من الصعب تمييزها عن بيئتها ، وتسمى هذه العملية التمويه.

أنواع التمويه

التمويه نوعان رئيسيان وسنذكرهما بالتفصيل في النقاط التالية:

  • الفراءإنه نوع من التمويه ، لون الحيوان يساعده على الاندماج مع المكان الذي يعيش فيه للاختباء من الحيوانات المفترسة ، بما في ذلك لون فرو الثعلب القطبي.
  • الشبه: تلجأ بعض الحيوانات إلى نوع مختلف من التمويه يسمى التشابه بحيث يتناسب لونها وشكلها وتركيبها مع البيئة.
نكون إلى هنا قد ختمنا تفاصيل إجابة سؤال: يسمى تقليد المخلوق الحي لمخلوق حي آخر بهدف إخافة أعدائه …، لطلاب وطالبات خامس ابتدائي في المملكة العربية السعودية، عبر موقع اعرفها صح.

تقليد كائن حي لكائن حي آخر بغرض تخويف أعدائه هو …

الإجابة الصحيحة هي: “المحاكاة”. التكيف حيث يلجأ الحيوان لحماية نفسه من خلال تقليد نفسه يسمى التقليد ، لأن بعض الحيوانات يمكن أن تقلد الحيوانات الأخرى التي تكون خطرة ومرعبة من أعدائها ، والثعبان الملك يقلد ألوان ثعبان المرجان.

                     
السابق
حساب هند القحطاني انستقرام – جاوبني
التالي
تعريف بالراتب الدفاع المدني 1444

اترك تعليقاً