منوعات

يعتقد الناس أن التحدث القليل يبقيهم محبوبين، لكن الأبحاث تقترح عكس ذلك!

يميل الناس إلى الاعتقاد بأنهم سيكونون ألطف إذا تحدثوا إلى شخص جديد لمدة تقل عن نصف مدة اللقاء ، لكن يتعين عليهم التحدث لأكثر من نصف مدة اللقاء لتوليد الاهتمام ، وفقًا لبحث أجراه كوين. Hershey بالتعاون مع زميليه Tim Wilson و Dan Gilbert ، نُشر في Journal of Community and Personality Psychology. بسببه ، فإن هذا الاعتقاد والتوجه خاطئ من ناحيتين.

أولاً ، وجد الباحثون أن الناس يعتقدون أنهم بحاجة إلى التحدث 45 في المائة من الوقت ليبدو ودودًا في محادثة فردية مع شخص جديد ، ولكن اتضح أن التحدث لفترة أطول قليلاً هو استراتيجية أفضل.


في الدراسة ، طُلب من المشاركين التحدث لفترة زمنية محددة التقوا خلالها بأشخاص جدد ، مقسمة إلى 30-40-50-60-70٪ ، ووجدوا أن مكاسب المشاركين لصالح الطرف الآخر أخيرًا. لفترة أطول تحدثوا. يُطلق على الاعتقاد الخاطئ القائل بأن الصمت يجعل الشخص محبوبًا أكثر ، “انحياز الصمت”.

في حين أن هذه نتيجة دراسة واحدة مع 116 مشاركًا فقط ، إلا أنها تتوافق مع نتائج البحث السابق. على سبيل المثال ، عينت دراسة سابقة بشكل عشوائي المشاركين في أزواج ، أحدهم كمتحدث والآخر كمستمع ، لمحادثات مدتها 12 دقيقة ، وجدت أن المستمعين كانوا أكثر اهتمامًا بالمتحدثين من المتحدثين في المستمعين ، لأن المستمعين يشبهون مكبرات الصوت أكثر من الحالة المعاكسة. تشير هذه النتيجة إلى أحد الأسباب التي تجعل الناس يفضلون الشخص الذي يتحدث أكثر: معرفة المزيد عن المحاور الجديد يعطي إحساسًا بوجود المزيد من الأشياء المشتركة معهم.

العيب الثاني الذي تم اكتشافه في فيرال تحيز الصمت هو أن المحاورين الجدد سيشكلون انطباعًا عامًا غير دقيق للغاية عن الشريك الأقل ثرثرة. بمعنى آخر ، ربما لن يكره الناس الدردشة مع شخص قليل الكلام ، سيجدونه ممتعًا ولكنه ليس لطيفًا.

لكن من المحتمل أن يتركوا انطباعًا عامًا إيجابيًا عن شريكهم ويجدونهم محبوبين وممتعين.

لهذه الأسباب ، يوصي هذا البحث بالتحدث إلى أشخاص جدد لفترة أطول لتكوين انطباع أول جيد.

ما هي أهمية هذا البحث؟

يرغب الكثير من الناس في معرفة كيفية ترك انطباع أول جيد ، كما يتضح من الطلب المتزايد على كتب المساعدة الذاتية ذات الصلة. لكن هذه الكتب يمكن أن تضلل الناس بادعاءات لا أساس لها من أنها لا تستند دائمًا إلى أدلة تجريبية. على سبيل المثال ، نقدم نصائح من كتاب كيفية كسب الأصدقاء والتأثير في الناس: “تذكر أن الأشخاص الذين تتحدث معهم يهتمون بأنفسهم أكثر بمئات المرات من اهتمامهم بك.”

يساعد البحث في هذا الصدد الأشخاص على اكتساب فهم علمي أكثر للتفاعلات الاجتماعية مع أشخاص جدد واكتساب المزيد من الثقة والمعرفة حول كيفية تكوين انطباع أول جيد.

ما الذي يبقى مجهولاً؟

تطلبت التعليمات من المشاركين في الدراسة التحدث لفترة معينة من الوقت حتى يتمكن الباحثون من تحديد المدة التي تحدثوا فيها بالضبط. لكن هذه الصيغة تفرض قيودًا ولا تعكس المحادثات العادية التي يختار فيها الناس فترة التحدث أو الاستماع. يجب أن تؤكد الأبحاث الإضافية أن هذه النتائج يمكن تعميمها على ردود أكثر طبيعية.

بالإضافة إلى ذلك ، كلفت الدراسة الأشخاص بالتحدث بنسبة 70 بالمائة من المحادثة ، ومن المحتمل أو على الأرجح أن السيطرة الكاملة على المحادثة – تسعون بالمائة من الوقت – ليست استراتيجية فعالة. لا توصي الدراسة بالسيطرة على المحادثة وعدم السماح للشخص الآخر بالتحدث ، بل التحدث لفترة أطول من المعتاد.

اقرأ أيضًا:

ستة عشر حيلة نفسية لتجعلك محبوبًا ولطيفًا على الفور

كيف يؤثر انطباعنا الأول على حكمنا على الناس؟

ترجمه: رضوان أحمد مرعي

تحرير: سماح عبد اللطيف

مراجعة: آية فهموي

# الناس # فكر # الكلام # صغير # يحفظهم # محبوبين ، لكن # البحث # يقترح # المقابل

                     
السابق
حل تمرين 83 ص 33 رياضيات 3 ثانوي؟
التالي
شرح نص أنا أيضا مسؤول 7 أساسي استثمر؟

اترك تعليقاً