سؤال وجواب

يعد مخلوط برادة الحديد مع الرمل من المواد النقية. ( النتيجة )

المحتويات

يعد مخلوط برادة الحديد مع الرمل من المواد النقية. صواب خطأ إظهار النتيجة

بِرَادَة الحديد هي عبارة عن حبيبات دقيقة من مادة الحديد تتخذ فيما بينها شكلا شبيها بالمسحوق. تعتبر برادة الحديد منتوجا ثانويا أي أنها عبارة عن مخلفات صناعية لعملية برد أو ثقب أو كشط قطع الحديد أو نتيجة صقل منتجات نهائية. لا يتجاوز قد الجزيئات أو الحبيبات المتواجدة في مسحوق الحديد طول 0.3 مم و أصغرها قد يصل لطول دنيوي يبلغ بضعة ميكروميترات. نظرا لازدياد مساحة الحديد المعرضة للتفاعل على شكل مسحوق فإن الحديد بإمكانه أن يحترق بسهولة على هذا الشكل عند تعرضه للنار.

استخدامات برادة الحديد

تستخدم برادة الحديد في عدة مجالات من بينها مجال التعليم حيث يستعملها التلاميذ لإظهار خطوط المجال المغناطيسي ويحدث ذلك عندما تصطف جزيئات الحديد الصغيرة في خط موازي لخطوط المجال المغناطيسي حيث أن قطبا كل حبيبة يتوجهان باتجاه الخط المغناطيسي الذي يمر عبرها. يستعمل مسحوق الحديد كذلك في بعض التفاعلات الكيميائية في المدرسة كتفاعل الحديد مع مسحوق الكبريت.


يعد مخلوط برادة الحديد مع الرمل من المواد النقية.

تُستقطب برادة الحديد من خلال التأثير المغناطيسي عليها فيجذبها ويتم فصلها من الرمل  لذلك يعتبر هذا المخلوط من المواد النقية لانه لا يغير من خصائص الماده بعد خلطها ويمكن فصلها كلاً على حد والحصول على كِلا المادتين بشكل نقي بدون تأثير أو ترك أثار منهم ع الاخر وبتالي من خلال حديثنا أوضحنا لكم ما تحمله العباره يعد مخلوط برادة الحديد مع الرمل من المواد النقية صواب خطا

الإجابة /

صواب

طريقة فصل برادة الحديد والرمل

باستخدام المغناطيس

حيث يستخدم المغناطيس لفصل بعض المواد التي يجذبها ومنها الحديد مثال : خليط من برادة الحديد والرمل وفى التقطير يسخن المحلول حتى يتحول السائل إلى غاز، وتتبقى المادة الصلبة.

                     
السابق
الرشاقه هي القدره على تغيير اتجاه الجسم بسرعه اثناء الحركه للخلف { √ أو × }
التالي
تسريب لائحة الوزراء الجدد في حكومة اخنوش HD ملف

اترك تعليقاً