سؤال وجواب

يعيش في البحار ويخرج الى سطح الماء للتنفس من هو؟

المحتويات

يعيش في البحار ويخرج الى سطح الماء للتنفس من هو؟

مرحبًا بكم في موسوعة فيرال النموذجية، نتناول الآن سؤال جديد هو بمثابة لغز او سؤال ثقافي في عالم البحار، ونعمل في منصة فيرال على تكثيف جهودنا في تقديم حلول أسئلة الطلاب في مختلف المجالات، والآن نجيب لكم على سؤال يعيش في البحار ويخرج الى سطح الماء للتنفس ، حيث تعيش بعض الحيوانات البحار وتتنفس عن طريق الاكسجين المذاب في الماء، وهذه تكون عبارة عن مجموعة من الكائنات البحرية، وبعضها تعيش على اليابس وتتنفس عن طريق الهواء الجوي، ولكن هناك انواع من الحيوانات تعيش في اليابس وتعيش في الماء ايضاً.

وش الحل يعيش في البحار ويخرج الى سطح الماء للتنفس

يعتبر البحر ذا قيمة اقتصادية كبرى لما فيه من فوائد تعود بمردود مادي على الدولة كالغاز وغيرها والبحار لها أهمية استرايجية لدول لأنها تعتبر ممر مائي لها وتستخدم في الملاحة.


يعيش في البحار ويخرج الى سطح الماء للتنفس

نحن نلمح الى حيوان بحري معروف بضخامته وحجمه الكبير، ويعتبر من الثدييات، فهو يمتلك جهاز تنفس يمكنه ان يبقى تحت الماء لفترات طويلة من دون الحاجة الى اكسجين، لكنه يخرج الى سطح الماء للتنفس، هل عرفت هذا الكائن البحري؟

اجابة سؤال يعيش في البحار ويخرج الى سطح الماء للتنفس

الاجابة الصحيحة هي: الحوت

يعيش في البحار ويخرج إلى سطح البحر ليتنفس

الحيوان الذي يعيش في البحر ويخرج الي سطح البحر لكي يتنفس هو الحوت لأنه يعتبر من الثديات ويمتلك الحوت على جهاز تنفسي يجعله يعيش مدة طويلة تحت الماء دون الحاجة إلى أكسجين.

معلومات عن الحيوان الذي يعيش في البحار ويخرج الى سطح الماء للتنفس

يبلغ طول الحوت أربعة وثلاثون متر وهو من أكبر المخلوقات على الأرض، وعملية التنفس تكون بطرد الهواء عبر فتحة النفث بصورة نافورة غليظة وقوية، وتتبعها استنشاق الهواء النقي بالرئتين، ويمكن للحوت أن يستنشق خمسة ألاف لتر من الهواء ولذلك يمكنه يعيش مدة طويلة بالماء دون أن يحتاج للأكسجين، كما يزن قلب الحوت ما يقارب من 180-200 كغ.

 

وهنا نكون وصلنا إلى نهاية المقال وتعرفنا خلاله على إجابة السؤال “يعيش في البحار ويخرج الى سطح الماء للتنفس”، نشكركم على متابعة موقعنا ونتمنى لكم التوفيق والنجاح.

                     
السابق
فسر علل تأثر سمك القرش في حال غياب الطحالب في البيئة المائية؟
التالي
الأمن البيئي أبشر للتوظيف .. رابط وشروط تقديم وظائف قوات الأمن البيئي 1443 – 1444 – 2022

اترك تعليقاً