سؤال وجواب

يكون الزخم محفوظًا عندمايزداد زخم كرتان من البلياردو بعدالتصادم.

يكون الزخم محفوظًا عندما يزداد زخم كرتين من البلياردو بعد التصادم. صح أم خطأ

إن تحقيق النجاح والسعي إلى التميز من أهم تطلعات جميع الطلبة في المملكة العربية السعودية ، حيث يسعى الكثير من الطلبة وراء التميز خاصة في الظروف التي تعيشها البلاد بعد جائحة كورونا التي غزت العالم بأكمله ، وأثرت على التعليم بعد أن كان وجاهياً أصبح إلكترونياً وفيه بعض الصعوبات لدى الطلبة ، ولكل من يبحث عن الجد والتميز متابعة الدروس التعليمية يومياً ومراجعتها وحل التمارين والأسئلة حتى لو استعنت بالبحث عن الاجابات وحفظها فهذا أيضاً يساعدك على النجاح في دروسك ، فلا أحد يصل الى التميز بدون السؤال أو البحث عن اجابة لسؤاله وفي مقالتنا هذه نتناول الاجابة عن السؤال :يكون الزخم محفوظًا عندما يزداد زخم كرتين من البلياردو بعد التصادم فما مدى صحة هذه العبارة ؟ سنرى ذلك في الفقرات التالية من هذا المقال .

يزداد زخم كرتين من البلياردو بعد التصادم صواب خطأ، يعتبر هذا السؤال من الأسئلة التابعة لمادة الفيزياء، حيث أن هذا السؤال يقوم بعرض مسألة الزخم والتصادمات، حيث أن الحركات التي تحدث في حالات التصادم لا تعتبر عشوائية بل أنها تخضع لقوانين.


ولا بد لنا من الحديث عن أن تلك الحالات تحدث في حال وجود نوع من التصادمات بين كل من الأجسام خاصة في حال كان أحد تلك الأجسام متحرك والجسم الآخر ثابت، فتلك الظاهرة تعرف بالوسط العلمي باسم حالة الزخم الحركي، ابقوا معنا، حيث سنقوم بالإجابة عن سؤال يكون الزخم محفوظًا عندما يزداد زخم كرتين من البلياردو بعد التصادم صواب خطأ.

يكون الزخم محفوظًا عندما يزداد زخم كرتين من البلياردو بعد التصادم.

الاجابة : خطأ وذلك اعتماداً على أن الزخم يعتمد في الأساس على عاملان مهمان، العامل الأول هو كتلة الجسم والعامل الثاني هو سرعة الجسم، ولا بد من توضيح أن الزخم يكون محفوظا، ففي حال التصادم ينتقل الزخم من جسم لآخر أو يتوزع عليها بنفس المقدار مع تأثير الجاذبية عليه .

 

                     
السابق
يمكنك من قيادة الدراجة دون أن تنزلق وتسقط
التالي
يبقى الزخم الكلي لمجموعة من الأجسام ثابتاً ما لم تؤثر قوى خارجية في المجموعة

اترك تعليقاً