سؤال وجواب

يمتاز السهل الساحلي الغربي لدولة الإمارات ب

يمتاز السهل الساحلي الغربي لدولة الإمارات ب , نرحب بالأحبة زوار موقع فيرال الكرام , نستقبلكم في الموقع الذي يوفر لكم جميع الخدمات التي تريدونها , حيث نقدم لكم المعلومات الكاملة لكل ما تحتاجونه و الاجابة على الأسئلة التعليمية التي تراودكم , وفي السطور التالية نسلط الضوء على اجابة السؤال التالي ” يمتاز السهل الساحلي الغربي لدولة الإمارات ب ” ؟؟

يمتاز السهل الساحلي الغربي لدولة الإمارات ب

تعد دولة الإمارات العربية المتحدة  من الدول المتقدمة في مختلف المجالات , وهي تقع في قارة آسيا، وفي الجهة الغربية الجنوبية منها، في شرق الجزيرة العربية ، تحدها من الشمال والشمال الغربي مياه الخليج العربي ، ولها حدود مشتركة من الشمال الغربي مع دولة قطر ، ومن الجنوب والغرب مع المملكة العربية السعودية، ومن الجنوب الشرقي مع سلطنة عمان.


فالموقع الفلكي للدولة يجعلها ضمن المنطقة الحارة ، وما زالت الدولة مركزًا تجاريًا هامًا ومتقدمًا على خريطة التجارة العالمية ، وساعدها موقعها المطل على جبهتين بحريتين على تعدد الموانئ وتنوع أنشطتها البشرية من صيد الأسماك ، وملاحة ، وتجارة ، وإعادة التصدير ، ومن أمثلتها على الساحل الغربي المطل على الخليج العربي ميناء زايد ، وميناء راشد ، وجبل علي ، وميناء خالد وصقر.

حل السؤال يمتاز السهل الساحلي الغربي لدولة الإمارات ب

الاجابة الصحيحة للسؤال (يمتاز السهل الساحلي الغربي لدولة الإمارات ب؟؟ ) , هي :  يمتاز السهل الساحلي الغربي بالضيق شمالاً عند شعم وبالاتساع كلما اتجهنا جنوباً قامت على السهل الساحلي الغربي عدة مدن رئيسة هي: أبوظبي، الشارقة، عجمان، أم القوين، رأس الخيمة. وتوجد أمام ساحل الخليج العربي مجموعة من الجزر الإماراتية التي تمثل أهمية خاصة لسكانها حيث تضم المياه الإقليمية للدولة أكثر من 200 جزيرة.

                     
السابق
من هي ندى هداوي ويكيبيديا
التالي
الدولة العربية المجاورة لدولة الإمارات العربية المتحدة من جهة الجنوب والجنوب الغربي

اترك تعليقاً