سؤال وجواب

يمكن ان يزيد الحمل من خطر عند النساء الصغرى سناً

يمكن ان يزيد الحمل من خطر عند النساء الصغرى سناً

يمكن ان يزيد الحمل من خطر عند النساء الصغرى سناً .. تشير الدراسات الحديثة الى أن المرأة في العشرينات وأوائل الثلاثينيات من عمرها هو العمر المناسب للحمل ، وبما أن الإخصاب والتخصيب سهلان في هذا العمر ، فإن جسم المرأة في هذا الوقت ينتج الكثير من البويضات وتكون لديها فرصة أكبر للحملً ، كما أن المرأة في هذا العمر تكون قادرة على تحمل الولادة والرضاعة والمضاعفات التي قد تحدث خلال فترة الحمل، ومن هنا سوف نتناول اجابة سؤال يمكن ان يزيد الحمل من خطر عند النساء الصغرى سناً في السطور التالية تجدون الاجابه على هذا السؤال يمكن ان يزيد الحمل من خطر عند النساء الصغرى سناً ؟؟

يمكن ان يزيد الحمل من خطر عند النساء الصغرى سناً

الإجابة هي: صواب.

هل يمكن ان يحدث حمل قبل البلوغ؟؟

من المسحيل أن يحدث حمل قبل البلوغ , لابد من انتظام الدورة الشهرية وحدوثها.

هل يمكن أن تحمل الفتاة في سن 13

يمكن للأنثى أن تحمل من اتصال جنسي بعد إباضتها، والذي يمكن أن يكون قبل دورتها الأولى ولكنه غالبا يحدث بعد الدورة الشهرية، والتي تحدث خلال عمر 12 أو 13 عامًا.

هل يمكن أن تحمل الفتاة في سن 15

تواجه المراهقات التي يبلغن من العمر 15 عاما , من مشاكل مختلفة , حيث تعاني الإناث اللاتي تقل أعمارهن عن 15 سنة من مشاكل جسدية تمنعهم من التمتع بحمل صحي أو ولادة آمنة. ومن عمر 15 وحتى 19 عامًا، تصبح المخاطر أكثر من كونها مخاطر بيولوجية ولكن أيضًا مخاطر اجتماعية واقتصادية.

أصغر سن للحمل

بمجرد الدخول في سن البلوغ ونزول الدورة الشهرية يحدث التبويض، وبالتالي تتمكن الفتاة من الحمل، أي في عمر 13 إلى 14 عاماً، كما يمكن أن يحدث الحمل قبل ذلك في حالة البلوغ المبكر.


ولكنها تعتبر مرحلة مبكرة جداً لحدوث الحمل، حيث أن الجسم والرحم لم يصبح مستعداً بعد لهذه الأمور، وقد يشكل الحمل خطراً على صحة الأم والجنين

 

 

                     
السابق
كم عدد السعرات الحراريه الموصى بها للامهات المرضعات
التالي
اي من الازهار يرتبط بعيد الام

اترك تعليقاً