سؤال وجواب

من هم اسياد الجزائر؟

من هم اسياد الجزائر؟ تعتبر الجزائر من أهم الدول العربية في الوطن العربي ، وتقع في الجزء الشمالي من القارة الأفريقية ، بين تونس والمغرب ، ومن مميزاتها الإطلال على البحر الأبيض المتوسط، وظهر وجود حفريات في دولة الجزائر دلت على استقرار الانسان فيها منذ القديم، وفي الألفية الأولى قبل الميلاد استقر فيها التجار الفينيقيون على ساحل البحر الأبيض المتوسط، وعرفت وقتها باسم نوميديا، ومن ثم نشأت فيها العديد من الحضارت المهمة

المحتويات

من هم اسياد الجزائر؟

مدينة الجزائر هي عاصمة الدولة الأساسية للجزائر ، وتحتل منطقتها المرتبة الثالثة بين مدن شمال إفريقيا بعد القاهرة والدار البيضاء في مصر. المغرب، وتتميز بكثافتها السكانية بصورة أكبر من المدن الجزائرية الأخرى، وأيضا الجزائر العاصمة لديها ميناء طبيعي يعد ممر استراتيجي للسفن التجارية في البحر الأبيض المتوسط.


كانت منطقة المغرب العربي معروفة بعد ذلك من قبل العديد من السلالات الحاكمة المحلية: رستميون (767 – 909) ، زريون (972 – 1148) ، الحماديون (1014 – 1152) ، زيانيون (1235 – 1556) وفترات الاندماج في المجموعات الأكبر: الأمويين (في القرن الثامن)، الفاطميين (في القرن العاشر)، المرابطين (في القرن الحادي عشر)، الموحدين (في القرن الثاني عشر).
الجَزائِر الجَزائِر أو (رسمياً: الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية) هي دولة عربية ذات سيادة تقع في شمال أفريقيا. عاصمتها وأكثر مدنها اكتظاظا بالسكان هي مدينة الجزائر، وتقع في أقصى شمال البلاد.
عاصمتها الجزائر والمدينة الأكثر اكتظاظًا بالسكان ، وتقع في أقصى شمال البلاد. المنطقة وتبلغ مساحتها :2 381 741 كيلومتر مربع (919,595 ميل مربع)، الجزائر هي عاشر أكبر بلد في العالم، والأولى إفريقياً وعربياً ومتوسطياً والثانية في العالم الإسلامي بعد جمهورية كازاخستان.
                     
السابق
متى تمكن الملك مينا من توحيد مصر؟
التالي
متى يوم الوطني الاماراتي ٢٠٢٢ – 2022؟

اترك تعليقاً