منوعات

قصة الصدق منجاة للعبد و تيسير الكربات و الفرج عند الابتلاء

نجت قصة الصدق الصدق من أهم الصفات التي يقوم عليها ديننا الحنيف. وهي أيضًا من الصفات التي يجب أن يمتلكها المؤمن الصادق. لا يمكن إدارة الدين والأمة والعمل على رفع مكانتها مع وجود الأكاذيب وقلة الصدق ومطابقة الباطن مع الخارج في الأقوال والأفعال وجميع الرجال والنساء. عَظِيمًا ”.

على العكس من ذلك ما يحدث للكاذبين وما يصيبهم من عذاب وعذاب أليم ومن انتهكوا وأصبحوا متناقضين ، وكما أن الصدق يقود المالك إلى الأمان والكلام الطيب والعمل الصالح والتخلي عن المنكر ، هكذا أيضًا. الكذب يؤدي إلى هلاك المالك وسيئاته ويخرج منه العديد من الصفات الأخرى مثل الجبن والضعف والعديد من الصفات الأخرى التي ينتج عنها عدم الاستقرار والبعد عن نعمة الله وقلة القوة والكثير من الغضب والسيئات أكثر من الذكر. هو – هي.

أما الصادق فهو لا يلجأ إلى الأعمال القبيحة والفاسدة ولا يسير في دروب الشك ، لأنه صادق ويطابق أقواله مع أفعاله ، ويسعى إلى الصدق في جميع شؤونه حتى يلتزم بالله بينه وبينه. الصادق. إيمان الأنبياء والشهداء مع الصادقين.

بكل صراحه:

وقد ورد عن النبي تأكيدا على أن القوي والمؤمن الصادق لا يجمعان بين صفات الكذب والصدق على سلطان ابن مسعود رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم. وقال صلى الله عليه وسلم: “الحق يؤدي إلى البر ، وأن البر يؤدي إلى الجنة ، والرجل مضطهد. والله صديق ، والباطل يؤدي إلى الفجور ، والفجور يؤدي إلى النار ، والرجل”. يكذب حتى يكتبه الله وهو الكاذب عمل قبيح حتى يصبح وجهه اسود بكثرة الكذب والله تعالى يكرهه ويدعو جبرائيل في السماء هكذا رجال السماء. ابغضه لذلك يبغضه اهل الارض ولا يجعله مقبولا بين الناس.

كما أن الكذاب ليس مؤتمناً ولا مؤتمناً على شؤون المسلمين ، ولا يحسب في الشهادة والعدالة. تعالى: “إن الأشرار في جهنم”. الكذب يؤدي إلى الفسق والفجور يؤدي إلى نار جهنم ، وكل الكذب حتى في الضحك والنورين يؤدي إلى العصيان والمعصية إلا في ثلاث حالات: الكذب في حالة الحرب وفي حالة المصالحة بين الناس. ، وحديث المرأة مع زوجها ، وحديثه معها ، ومن أخطر رجس أن يكذب الرجل ويقسم. هذا القسم يجعله يغوص في نار جهنم ، ويسمى قسم التغطيس.

عواقب الصدق:

  • الصدق يجلب لصاحبه السعادة في الدنيا والنجاح والصلاح ، إلى جانب أهميته في زيادة الخير والصلاح ونيل البركات في حياة المؤمن ، والعكس يحدث للكذاب ويؤدي إلى هلاك صاحبه.
  • كما يلقي الله محبته على الصادقين ويدعو جبرائيل في الهواء ليحبه أهل السماء وأهل الأرض.
  • الصدق يؤدي إلى تقدم الأمم وتحقيق المصالح المترابطة والمشتركة بين المجتمع ، مما يؤدي إلى الترابط القوي ونشر السلام والمحبة بين الأفراد ، مما يساعد في التعاون والعمل الجيد.
  • كما يؤدي الصدق إلى التيسير والإغاثة من الله تعالى ، وتيسير المصاعب على المالك ، والتخفيف من مصاعب العالم.
  • كما أن الصدق يمكن أن يكون من الأسباب التي تساعد في الرد على دعائك ، وقربك من الله ، وصدق توبتك ، ورجوعك إلى الله تعالى.
  • كما أن الصدق من أهم الصفات والمكونات التي تساعد النفس البشرية على الثبات على الصراط المستقيم وتذليل العقبات التي تواجه الروح في مواجهة الرغبات والرغبات الدنيوية ، مما يساعد على سلامة النفس. ثقة.
  • وبالصدق يجعل صاحب العين صافية ، وعقلًا هادئًا ، وروحًا مسترخية ، وعقلًا عاقلاً ، مما يؤدي إلى مواقف كثيرة تدل على صدق نيته وصحة صدره.

قصص الرعاة الصالحين عن الصدق:

ومن القصص التي رويت عن أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم قصة الثلاثة الذين تركوا في غزوة تبوك ، وهم كعب بن مالك ، مرة. ابن الربيع وهلال بن أمية. جلس عليهم صلى الله عليه وسلم يسألهم سبب تخلفهم ، فلما سأل كعب اختار الصدق ، وأخبر النبي النبي أنه لا عذر له ، والنبي صلى الله عليه وسلم. ، يقضي بالامتناع عن الحديث عن الثلاثة الذين تركوا خمسين ليلة.

القمر البشري ، مثل مثال ، مثل خير مثال ، مثل مثال ، مثل ، مثال ، مثال ، ذكر ، مثل ، ورجاء ، ورجَّل ، ورجَّل ، وَعْلَقُلَ ، وَعَثَـَـَـَـَـَِـَـَـَـَـَـَـَـَـَـَـَـَـَـَـَـَـَـَقْ أِذَا ضَاقَتْ عَلَقَيْهِمُأَرْأَ. ثم تاب إليهم لكي يتوبوا. إن الله غفور رحيم “.

اما المنافقين الذين كذبوا و اعتذروا للنبي صلي الله عليه و سلم يقول الله تعالى :” سَيَحْلِفُونَ بِاللَّهِ لَكُمْ إِذَا انْقَلَبْتُمْ إِلَيْهِمْ لِتُعْرِضُوا عَنْهُمْ فَأَعْرِضُوا عَنْهُمْ إِنَّهُمْ رِجْسٌ وَمَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ جَزَاءً بِمَا كَانُوا يَكْسِبُونَ لَكُمْ لِتَرْضَوْا عَنْهُمْ فَإِنْ تَرْضَوْا عَنْهُمْ فَإِنَّ يَرْضَى عَنِ الْقَوْمِ ”

السابق
«بحط شطة وببقى زي أنجلينا جولي» «فيديو»
التالي
كتاب المعاصر في التفاضل والتكامل للصف الثالث الثانوى 2023

اترك تعليقاً