سؤال وجواب

من هو عبدالله التركماني ويكيبيديا السيرة الذاتية

نسرد لكم فيما يلي السيرة الذاتية للممثل والمخرج الكويتي عبدالله التركماني تشمل الاجابة عن كافة أسئلة الجمهور حول الفنان عبدالله التركماني كم عمره ، هل هو متزوج ، من هي زوجته ، هل هو سني ام شيعي ، وكثير من الأسئلة تمنحك هذه المقالة الاجابة عليها .

حقق الممثل الكويتي عبدالله التركماني شهرةً واسعةً من خلال المشاركة في عددٍ من الأعمال التلفزيونية والمسرحية ، وبات ضمن قائمة الممثلين الأكثر بحثاً على جوجل ، حيث يتابع أعماله عدد هائل من الجمهور في الوطن العربي ، والان نتعرف معكم على أهم اعماله .


المحتويات

عبدالله التركماني ويكيبيديا

عبد الله التركماني ممثلٌ ومخرجٌ كويتي. بدأ نشاطه الفني خلال المرحلة الجامعية عندما انضم إلى فرقة المسرح الجامعي وقدم معها العديد من العروض المسرحية؛ وفي عام 2005 كانت مسيرته الفعلية ومازالت مستمرة حتى الآن، شارك خلالها بأعمالٍ فنيةٍ متنوعةٍ وهامة سواء على المسرح والتلفزيون، إضافةً للإخراج.

كم عمر عبدالله التركماني

عبدالله التركماني من مواليد (5 ديسمبر 1981 -) وهو الأن يتمتع بعمر الـ 40 عام .

درس في المعهد العالي للفنون المسرحية وبعد تخرجه عمل بالعديد من المسلسلات والمسرحيات في المهرجانات كما عمل كمخرج لعدد من الأعمال.

هل عبدالله التركماني متزوج .. من هي زوجة عبدالله التركماني

نعم عبدالله التركماني متزوج في يوليو 2016 أعلن عن زواجه من الإعلامية حبيبة العبد الله، وانجبا ابنهما «عبد الحميد» في أكتوبر 2017 .

عبدالله التركماني سني او شيعي

 

مشواره الفني

قدم عبدالله التركماني على الرغم من قصر مشواره الفني أعمالًا عديدةً ومتنوعة أثبت من خلالها موهبته. ففي عام 2005 شارك التركماني في مسرحية “الصخرة”، ومسرحية “مثلث الموت”. بينما قدم في عام 2006 مسرحية “خارج منطقة التغطية”.

وفي عام 2007 قام بأول تجربةٍ إخراجيةٍ له فشارك كمساعد مخرج في مسرحية “شمبريش”، ومثل في نفس العام في مسلسل “شاهين”، ومسرحية “انتظارات”، ومسلسل “عرس الدم”. بينما أطل على جمهوره في عام 2008 من خلال مشاركته في: مسلسل “عيون الحب”، والفيلم القصير “الستارة”، ومسلسل “التنديل”؛ وظهر في مسلسل “آخر صفقة حب” في عام 2009.

في عام 2010 أعاد عبد الله تجربة الإخراج من جديد فكان مخرجًا مساعدًا في مسلسل “أنين”، وفي مسلسل “تو النهار”، بينما شارك كممثل في مسلسل “بعدك طيب”، ومسلسل “ساهر الليل”. وشارك التركماني في عام 2011 كمساعد مخرج في مسلسل “لهفة الخاطر”، بينما مثل في العام نفسه في مسرحية “هروج والثوب العجيب”، ومسلسل “لهفة الخاطر”، والجزء الثاني من مسلسل “ساهر الليل: زينة الحياة”.

غلبت في العام 2012 إنجازاته الفنية على إخراج عددٍ من الأعمال، فكان مخرجًا منفذًا في مسلسل “شارع 90″، ومسلسل “ساهر الليل 3: وطن النهار”، ومخرج مسرحية “مندلي”، وكان له دورٌ وحيدٌ في مسرحية “نرفانا”. إلى جانب التمثيل والإخراج كانت لعبدالله التركماني محاولة تأليف واحدة وهي نص مسرحية “مندلي” التي عرضت عام 2012.

كما عمل في عام 2013 كمساعد مخرج في مسلسل “سر الهوى”، وظهر في مسلسل “هذه ليلتي ” كضيف شرف، ومسلسل “يامن هواه”، ومسلسل “سر الهوى” أيضًا كضيف شرف.

مثل في عام 2014 في مسلسل “كعب عالي”، وأخرج مسرحية “شياطين مكبث”، بينما اقتصرت أعماله في عام 2015 على التمثيل فشارك في فيلم “حبيبة الأرض” كضيف شرف، ومسرحية “صدى الصمت”، ومسلسل “حال مناير”، ومسلسل “بنت وشايب”.

شارك عبد الله في مسلسل “بعد النهاية” بدور خليل في عام 2016، وقام في نفس العام بإخراج مسلسل “حكايات سداسيات:روح روحي”، ومسرحية “عطسة”، ومسلسل “حكايات: ياكل الناس”، ومسلسل “حكايات: الحوش”، ومسلسل “حكايات:أحلام وردية”، ومسلسل “حكايات حب: حين أراك”، وكان ذلك في عام 2017.

اسماء مسلسلات عبدالله التركماني

 

سنة الإنتاج المسلسل بمشاركة
2007 عرس الدم جاسم النبهان, فاطمة الحوسني, أحمد السلمان, نادية العاصي, محمد الصيرفي, ميساء مغربي
2007 شاهين هدى الخطيب, أحلام حسن, عبد الله بهمن, وفاء مكي, عبد الله الباروني
2008 عيون الحب جاسم النبهان, هند البلوشي, إلهام الفضالة, عبد الله بوشهري, محمود بوشهري
2008 التنديل عبد العزيز جاسم, جاسم النبهان, إبراهيم الحربي, يعقوب عبد الله, شيماء سبت, ليلى السلمان, عبد الله الباروني, أحلام حسن
2009 آخر صفقة حب عبد المحسن النمر, عبد الله بوشهري, صمود, هيا عبد السلام, شجون الهاجري, هنوف السعدون
2010 ساهر الليل جاسم النبهان, فاطمة الحوسني, صمود, هيا عبد السلام, محمود بوشهري, عبد الله بوشهري
2010 تو النهار جاسم النبهان, فاطمة الحوسني, ليلى عبد الله, هنوف السعدون , هيا عبد السلام
2010 بعدك طيب هيا عبد السلام, مرام, صلاح الملا, عبد الله بوشهري
2011 زينة الحياة جاسم النبهان, محمود بوشهري, مرام, هيا عبد السلام, صمود, ليلى عبد الله
2011 لهفة الخاطر فاطمة الحوسني, هبة الدري, هيا عبد السلام, ليلى عبد الله سوسن الهارون, منى حسين
2013 يا من هواه أحمد الجسمي, هدى الخطيب, شهد الياسين, شيلاء سبت
2015 حال مناير حياة الفهد, جاسم النبهان, هدى الخطيب, طيف, مشاري البلام
2022 أمر إخلاء (مسلسل) فوز الشطي, في الشرقاوي, يوسف البلوشي,غادة الزدجالي, ناصر الدوسري (ممثل)

في المسرح

سنة العرض المسرحية بمشاركة
2007 انتظارات. شجون الهاجري, عبد الله بوشهري, عبد المحسن القفاص
2015 صدى الصمت. سماح, فيصل العميري

اعمال عبدالله التركماني في الاخراج

سنة الإنتاج العمل الدور
2010 أنين مساعد مخرج
2010 تو النهار مساعد مخرج
2011 لهفة الخاطر مساعد مخرج
2012 وطن النهار مخرج منفذ
2012 شارع 90 مخرج منفذ
                     
السابق
ماذا يقصد بالنسيج الوعائي في النباتات البذرية؟
التالي
المثلث في الشكل أدناه قائم الزاوية و مختلف الأضلاع .

اترك تعليقاً