سؤال وجواب

مجموع قياس زوايا الشكل الرباعي كم تساوي ؟ مطلوب الاجابة خيار واحد 1 نقطة

غالباً ما يصاب الطالب بالحيرة والارتباك في الاختبارات المتعددة الخيارات ولا يعرف كيف يختار إجابةً صحيحة بين إجاباتٍ متعددة متشابهة متقاربة غالباً ، وفيما يلي اليكم حل اسئلة اختيار من متعدد : مجموع قياس زوايا الشكل الرباعي

كم يساوي مجموع قياس زوايا الشكل الرباعي

في الهندسة الإقليدية المُستوية، رباعي الأضلاع أو اختصاراً الرُّباعيّ هو مضلعٌ ذو أربعةِ أضلاعٍ وأربعِ زوايا أو رؤوس ، ويكون رُباعيُّ أضلاعٍ إمّا بسيطاً (لا يتَقَاطُع ذاتيا) أَو مركّبا (مُتقاطعٌ ذاتياً). ويكون رباعي الأضلاع البسيط إمّا محدبا أَو مقعّرا ، أما رباعيات الأضلاع المحدّبة يمكن تبويبها إلى أقسام أخرى كالتّالي:


رباعي أضلاع
شبه منحرف (بالإنجليزية: trapezoid) : واحد من زوجِ الجوانب المتعاكسة متوازية.
شبه منحرف متساوي الساقين: اثنان من الجوانب المتعاكسة متوازية، الجانبان الآخران متساويان طولا، والاثنان مِنْ نهاياتِ كُلّ جانب متوازي لَهُ نظيرُ زاوية. هذا يُشيرُ ضمناً إلى أنَّ الأقطارَ عندهم طول متساوي.
متوازي أضلاع : كلتا أزواج الجوانبِ المعاكسةِ متوازية. هذا يُشيرُ ضمناً إلى أنَّ جوانبَ معاكسةَ لَها طولُ مساويُ، زوايا معاكسة مساوية، والأقطار يَشْطرونَ بعضهم البعض. اضلاعه المتقابلة متقايسة وهو كلّ رباعي له ضلعان متقابلان متقايسان ومتوازيان.
طائرة ورقية Kite : ضلعان مجاوران لهما طول مساوي، الجانبان الآخر لَهُم طولُ مساويُ. هذا يُشيرُ ضمناً إلى أنَ واحد من مجموعةِ الزوايا المعاكسة مساويةُ، والذي يَشْطرُ القطرَ واحد الآخرينَ بشكل عمودي يعرف هذا شكل بطائرة ورقية.
المعين : هو متوازي اضلاع فيه ضلعان متجاوران متساويان.
مستطيل: كُلّ زاوية زاوية قائمة. هذا يُشيرُ ضمناً إلى أنَّ جوانبَ معاكسةَ متوازية ولها طولُ مساوي، والأقطار يَشْطرونَ بعضهم البعض وعِنْدَهُمْ طول مساوي.
مربع (رباعي منتظم): أربعة جوانبِ لَها طولُ مساويُ، وكُلّ زاوية زاوية قائمة. هذا يُشيرُ ضمناً إلى أنَّ جوانبَ معاكسةَ متوازية، والتي يَشْطرُ الأقطارَ بشكل عمودي بعضهم البعض ومِنْ الطولِ المساويِ.
رباعي دائري Cyclic quadrilateral : تَستندُ القِمَمُ الالأربع على دائرة مُحَدَّدة.
رباعي تماسي Tangential quadrilateral : إنّ الحافاتَ الأربع تماسية إلى دائرة مَكتوبة.
رباعي ثنائي القطب Bicentric quadrilateral : دوري وتماسي معا.

مجموع قياسات زوايا الشكل الرباعي يساوي

الاجابة : 360 درجة، حيث إن الشكل الرباعي يحتوي على أربعة أضلاع، كما وأنه يحتوي على أربعة زوايا داخلية، ويمكن وضع مثلثين في هذا الشكل المضلع، ولأن مجموع زوايا كل مثلث هو 180 درجة، لذلك سيكون مجموع الزوايا الداخلية للشكل الرباعي يساوي 180 درجة ضرب 2 أي 360 درجة، وهناك العديد من أنواع وأشكال المضلع الرباعي.

                     
السابق
ما هو الحجم ويكيبيديا + قوانين قياس الحجم للأشكال الهندسية والأجسام
التالي
شالاجابة : اي مما يلي يعد حيوانا متطفلا

اترك تعليقاً