سؤال وجواب

اي مما يلي يعد مثالا على الموارد غير المتجددة ( نزلنا الاجابة )

يعاني بعض طلاب المدارس من صعوبة في حل أسئلة اختيار من متعدد والتي غالباً ما تكون كافة الامتحانات الالكترونية بهذا النمط ، اذ يحتاج الطالب إلى معرفة كيفية الإجابة على الاسئلة متعددة الاختيار حتى يتمكن من اجتياز الاختبار بنجاح ، فأحيان يصاب الطالب بحيرة عندما يكون سؤال واحد أمامه وأكثر من اجابة عليه اختيار الأصح من بينها كسؤالنا اليوم ( اي مما يلي يعد مثالا على الموارد غير المتجددة ) ؟ للاجابة على هذا السؤال على الطالب أن يكون ملماً بمعلومات حول ما ينص السؤال .

المحتويات

أمثلة على الموارد غير المتجددة

بدايةً نوضح لكم مفهوم الطاقة غير المتجددة وهي الطاقة المُستمدّة من موارد طبيعية تنفد عند استخدامها، إذ تكون ذات كميات محدودة المصدر، وتكون قد تكونت في الأرض منذ ملايين السنين ولها مخزون محدد سينتهي باستهلاكه، ولا يمكن تجديدها في فترة زمنيه قصيرة.


يتكون الوقود الأحفوري من ثلاث أنواع رئيسية هي:

  • الفحم الحجري.
  • النفط الخام.
  • الغاز الطبيعي.

الفحم هو أحد أقدم أشكال الطاقة غير المتجددة وأكثرها وفرة ويستخدمها البشر بشكل مستمر، إنها رخيصة نسبيًا وتوفر كمية كبيرة من الطاقة بالنسبة لوزنها، ومع ذلك فهو أيضًا أحد أقذر أشكال الوقود الأحفوري والتعدين فهو خطير إلى حد ما .

النفط يستخدم على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم للوقود وحتى في الاستخدامات غير المتعلقة بالطاقة مثل صناعة البلاستيك، ليس شائعًا في محطات الطاقة ولكنه مصدر وقود شائع جدًا للنقل مثل السيارات والطائرات والقوارب والقطارات.

الغاز الطبيعي ويتكون بشكل أساسي من الميثان ويمكن استخدامه للتدفئة والطهي وتوليد الكهرباء .

اي مما يلي يعد مثالا على الموارد غير المتجددة

الاجابة : الفحم .

طريقة سهلة لاجتياز اختيار أفضل إجابة في سؤال اختيار من متعدد :

غالباً ما يعاني بعض الطلاب من صعوبة في حل أسئلة اختيار من متعدد خاصة أن هناك أكثر من اجابة لسؤال واحد فلا تقلقوا أعزائنا الطلبة ، كما عودناكم بتقديم المساعدة دائماً واليوم نقدم لكم خطوات سهلة لحل أي سؤال على نمط أسئلة اختيار من متعدد اقرأها وطبقها فهناك 5 أمور يجب عليك القيام بها لاختيار أفضل إجابة لأسئلة الاختيار من متعدد.

فكر في هذه الأمور الخمسة مثل الخطو 5 خطوات:

  • خطوة 1 – أقرأ الأرشادات
  • خطوة 2 – أقرأ السؤال
  • خطوة 3 – أقرأ النص
  • خطوة 4 – أقرأ خيارات الإجابة
  • خطوة 5 – اختر أفضل إجابة
                     
السابق
عدد خطوط المجال المغناطيسي التي تخترق السطح ( مطلوب اجابة واحدة )
التالي
أي مما يلي لا يعد من العوامل الحيوية ( عطوني الحل )

اترك تعليقاً