سؤال وجواب

من هو طارق حامدي ويكيبيديا ومن أي قبيلة ؟

نسلط الضوء فيما يلي على أحد الشخصيات البارزة على مستوى المملكة العربية السعودية ، ألا وهو لاعب الكاراتيه السعودي طارق علي حامدي (مواليد 26 يوليو 1998) الذي حقق انجازات عظيمة لوطنه السعودية ، فقد حصل على خمس ميداليات، بما في ذلك ميداليتين ذهبيتين، في بطولة آسيا للكاراتيه وهو أيضًا حائز على الميدالية البرونزية في دورة الألعاب الآسيوية.

تأهل طارق حامدي لتمثيل السعودية في الألعاب الأولمبية الصيفية 2022 في طوكيو باليابان، وقد حصل على الميدالية الفضية في وزن 75+ كلغ كوميتيه رجال ، ويعتبر من اللاعبين المعروفين حيث يلعب في نادي الهلال وفي المنتخب السعودي للكاراتيه، استطاع طارق حامدي المشاركة في العديد من الألعاب الأولمبية والدوريات للكاراتيه على المستوى المحلي والعالمي واستطاع الحصول على ميداليات عديدة ذهبية وفضية وبرونزية، يشارك طارق حامدي في الألعاب الاولمبية في طوكيو 2022، وأصبح اليوم من ضمن قائمة مشاهير المملكة العربية السعودية بفوزه بميدالية فضية في الألعاب الأولمبية، والتي جعلته من لاعبي الكاراتيه المشهورين، حيث ان هذه اللعبة تحتاج إلى الحركة السريعة والقوة والإنتباه لحركات الخصم، وقد اختاره الإتحاد السعودي للكاراتيه بعناية لتمثيل المملكة العربية السعودية في أولمبياد طوكيو 2021.


المحتويات

طارق حامدي من وين وش يرجع

يعود نسب عائلة الحامدي  الى قبيلة من قبائل سيبان الحميرية القحطانية الحضرمية من قبائل الأحقاف البدوية ، فيما يقول آخرين أنهم من جنوب السعودية في عسير وتعود أصولهم إليها ، فيما يقوم آخرين أن الحامدي تعود إلى قبيلة الحوامد لجدهم حامد بن حرب بن محمود بن وشاح، وينحدرون من قبيلة بني سليم التي هاجرت من الجزيرة العربية ابان التغريبة الهلالية، كما يوجد فرع الحارث ابن الهثاء حيث مازالو في ديارهم بمحافظة الكامل وحرة بني سليم والطائف.

ويقول البعض أن الحامدي من جيزان الخوبة.

مسيرته

أصبح بطل العالم في حدث الكوميتيه للناشئين 76+ كلغ في بطولة العالم للناشئين، والكاديت وتحت 21 سنة 2015 التي أقيمت في جاكرتا بإندونيسيا. في عام 2016، فاز بأول ميدالية ذهبية له في الدوري الممتاز للكاراتيه. حصل على الميدالية الذهبية في حدث الكوميتيه للرجال +84 كلغ في الدوري الممتاز للكاراتيه الذي أقيم في أوكيناوا باليابان.

في بطولة الكاراتيه الآسيوية 2017 التي أقيمت في أستانا بكازاخستان، هزم الإيراني سجاد جانج زاده (بطل العالم في هذا الحدث في ذلك الوقت) ليفوز بالميدالية الذهبية في حدث الكوميتيه للرجال +84 كلغ.

في عام 2018، فاز بإحدى الميداليات البرونزية في مسابقة الكوميتيه للرجال +84 كلغ في بطولة آسيا للكاراتيه 2018 التي أُقيمت في عمان بالأردن. كما فاز بالميدالية الفضية في حدث فريق الكوميتيه للرجال. بعد أيام قليلة، فاز بإحدى الميداليات البرونزية في حدث فريق الكوميتيه للرجال في بطولة العالم للكاراتيه 2018 التي أقيمت في كوبي باليابان.

بعد شهر، فاز بإحدى الميداليات البرونزية في حدث الكوميت للرجال +84 كلغ في دورة الألعاب الآسيوية 2018 التي أُقيمت في جاكرتا بإندونيسيا.

في بطولة آسيا للكاراتيه 2019 التي أقيمت في طشقند بأوزبكستان، فاز بميداليتين: الميدالية الذهبية في حدث الكوميتيه للرجال +84 كلغ والميدالية الفضية في حدث فريق الرجال كوميتيه

في عام 2021، تأهل في بطولة العالم للتصفيات الأولمبية التي أُقيمت في باريس بفرنسا للمنافسة في الألعاب الأولمبية الصيفية 2022 في طوكيو باليابان.

إنجازاته

السنة البطولة المكان المرتبة الحدث
2017 البطولات الآسيوية أستانا، كازاخستان الأول كوميتيه +84 كلغ
2018 البطولات الآسيوية عمان، الأردن الثالث كوميتيه +84 كلغ
الثاني فريق الكوميتيه
دورة الألعاب الاسيوية جاكرتا، أندونيسيا الثالث كوميتيه +84 كلغ
2019 البطولات الآسيوية طشقند، أوزبكستان الأول كوميتيه +84 كلغ
الثاني فريق الكوميتيه
2021 الألعاب الأولمبية طوكيو، اليابان الثاني كوميتيه +75 كلغ

عدد ميداليات طارق الحامدي في تاريخه

شارك طارق الحامدي في العديد من الدوريات والمسابقات الخاصة بالكاراتيه، وحصل على العديد من الميداليات المنوعة ما بين الذهبية والفضية والبرونزية، وهو ما جعله من الشخصيات الرياضية في الكاراتيه المعروفة، كما أنه كان اختيار الإتحاد السعودي للكاراتيه لتمثيل المملكة العربية السعودية في أولمبياد طوكيو 2022، لكي يقدم أفضل ما لديه للفوز في الأولمبياد، حيث استطاع الحصول على العديد من الميداليات المميزة وهي كالآتي:

  • الميدالية الذهبية الأولى له في الدوري الممتاز للكاراتيه وذلك حدث الكوميتيه للناشئين 76+ كلغ في بطولة العالم للناشئين، والكاديت وتحت 21 سنة 2015 التي أقيمت في جاكرتا بإندونيسيا.
  • الميدالية الذهبية الثانية في الكوميتيه للرجال فوق 84 كلغ في الدوري الممتاز للكاراتيه المقام في أوكيناوا باليابان.
  • الميدالية الذهبية الثالثة حصل عليها في بطولة الكاراتيه الآسيوية 2017 في استانا بكازاخستان.
  • الميدالية البرونزية الأولى في مسابقة الكوميتيه للرجال +84 كلغ في بطولة آسيا للكاراتيه 2018 في عمان الأردن.
  • الميدالية الفضية الأولى في حدث الكوميتيه في بطولة العالم للكاراتيه 2018 في كوبي اليابان.
  • الميدالية البرونزية الثانية في حدث الكوميتيه للرجال +84كلغ في دورة الألعاب الآسيوية في جاكرتا بأندونيسيا 2018.
  • الميدالية الذهبية الرابعة في بطولة آسيا للكاراتيه 2019 المقامة في طشقند باوزبكاستان للرجال +84 كلغ.
  • والميدالية الفضية الثانية في حدث فريق الرجال كوميتيه في طقشند باوزباكستان.
  • الميدالية الفضية الثالثة في الحد الآخير بأولمبياد طوكيو 2022.

هل طارق حامدي متزوج ؟ من هي زوجة طارق حامدي ؟

طارق حامدي مواليد

مواليد 26 يوليو 1998

                     
السابق
تعريف الحديث الحسن هو …. ؟؟
التالي
حتى يلج الجمل في سم الخياط … ؟ اش معناها

اترك تعليقاً