سؤال وجواب

يمكن استخدام التحكم بحجم النص الظاهر على الشاشه

نقوم بضغط حجم الملفات و المجلدات لأغراض منها

إذا كنت بحاجة إلى إرسال ملف PDF إلى نفسك أو إلى شخص آخر ولكن حجمه أكبر من أن يتم إرفاقه برسالة بريد إلكتروني ، فيمكنك تقليل حجمه باستخدام خاصية تصغير الملفات والمجلدات دون التضحية بجودة ملفات PDF الخاصة بك. لا أحد يوفر محول PDF عبر الإنترنت وأدوات ضغط ملفات PDF مثل أدواتنا ، مجانًا على الإطلاق. يعد برنامجنا خيارًا ممتازًا بفضل سهولة استخدامه وضغط مستندات PDF السريع ومجموعة من الأدوات المفيدة للعمل مع ملفات PDF الخاصة بك بسهولة.

ولاشك أن عملية وجود الملفات الضخمة على جهاز الحاسب الآلي يؤدي إلى ثقلها وعدم فاعليتها ويثقل الجهاز، ويجعله عرضة للتلف أو عدم الفاعلية، ولكي يستطيع المستخدم التحكم في حجم الملفات المخزنة لوقت الحاجة على الجهاز، فإنه يستخدم برامج الضغط لتقليل حجم تلك الملفات والاحتفاظ بها في بعض زوايا الجهاز لحين الاحتياج إليها، وهناك برامج لضغط الملفات والمجلدات الكبيرة حتى لا يتضرر بها الجهاز، وحتى يمكن تحرير مساحة على الجهاز.


وتساعد الملفات المضغوطة على تصغير حجم لملفات والمجلدات وتقليل مساحة تخزينها بحيث يُمكن نقلها من جهاز حاسوب لآخر بسرعة أكبر من نقل الملفات غير المضغوطة، وللقيام بعملية ضغط الملفات يجب إتباع الخطوات التالية:

النقر باستمرار على الملف أو المجلد أو النقر بزر الفأرة الأيمن عليه، ثمَّ تحديد أيقونة إرسال إلى ” Send to “، ثمَّ تحديد مجلد مضغوط من نوع zip ” Compressed (zipped) “.

اكتمال عملية إنشاء مجلد مضغوط جديد يحمل نفس الاسم في ذات الموقع، ولإعادة تسميته يجب الضغط بزر الفأرة الأيمن على المجلد، ثمَّ النقر على أيقونة إعادة التسمية ” rename “، ثمَّ كتابة الاسم الجديد.

نقوم بضغط حجم الملفات و المجلدات لأغراض منها

الإجابة : توفير مساحة على جهاز الحاسب الآلي بعد تخفيض وتقليص حجم الملفات بعد عملية ضغطها.

 

                     
السابق
اي من التالي هو الوصف الصحيح حيوانات الوشق في الدراسه المذكوره ( وش حله )
التالي
بوابه الضرب المنطقي هي بوابة and ؟

اترك تعليقاً