اخبار حصرية

ما اجزاء الارض التي تكون الغلاف الصخري

ما اجزاء الارض التي تكون الغلاف الصخري

يشمل الغلاف الصخري للأرض القشرة والجزء العلوي من الوشاح الذي يشكل الطبقة الخارجية الصلبة للأرض (عمق 100 كيلومتر). خلف المتكور اليابس من أسفل المتكور الموري على عمق 100-200 كيلومتر ، وهو أكثر دفئًا وأضعف من الفلقات الجافة.

والغلاف الصخري هو الغطاء الخارجي الصلب الذي يحيط بالكرة الأرضية ويرتكز على باطنها، ويسمى بالقشرة الأرضية، ويتألف من طبقات سميكة من الصخور، تغطي جهة واسعة من البحار المحيطات، وما يعلو فوق مستوى تلك المياه فهو الجزء اليابس من القشرة الأرضية، وتغطيه في الغالب تربة نتجت من تفتت صخور القشرة الأرضية نفسها. ليحميها من التلف.


ما اجزاء الارض التي تكون الغلاف الصخري

الاجابة : القشرة وجزء الستار العلوي

حيث أن الغلاف الصخري هو احد اغلفة سطح الارض، حيث ان الغلاف الصخري يشتمل على الاراضي الصلبة من داخل القشرة الارضية وكذلك يضم المواد الشبه صلبة والتى تكون قريبة من مركز كوكب الارض، والغلاف الصخري من مميزاته انه غير مستوي، ويشتمل على الكثير من السلاسل الجبلية، وكذلك يشتمل على السهول الشاسعة وعلى المناطق المنبسطة اضافة الى الوديان ذات العمق الكبير، وتنتشر السلاسل الجبلية الصخرية في كافة دول العالم وخصوصا في الاماكن الجبلية وذات الانحدار العالي وذات الصخور الوعرة في كافة تلك المناطق.

                     
السابق
حفلات رأس السنة ٢٠٢٢ في مصر
التالي
الراء في خط النسخ ينزل منه جزء تحت السطر

اترك تعليقاً