اخبار حصرية

من هو محمد الشماط ويكيبيديا ( أبو مرزوق ) وش دينه

من هو الفنان محمد الشماط

الفنان السوري محمد الشماط هو أحد أبرز الأسماء والشخصيات في باب الحارة وهو ممثل سوري لديه مسيرة فنية حافلة وكانت أشهرها مشاركته في مسلسل باب الحارة المعروف بدور أبو مرزوق .

محمد الشماط فنان محسوب على الفن السوري والعربي بشكل عام من مواليد 1936 في دمشق، سوريا أصيب بجلطة دماغية عام 1995 و1999 أثّرت على نطقه وحركته، كما أصيب على أثرها بفقدان للذاكرة في بعض الأحيان فاضطر للتوجه إلى أميركا بهدف العلاج الذي استمر نحو 4 سنوات وعاد إلى سوريا فيما بعد ،ولكن تأثر مؤخراً بالمرض حتى وفاته اليوم 28 ديسمبر 2021 في الولايات المتحدة.


مثل الفنان محمد الشماط العديد من المسلسلات والأفلام ومن أفلامه الفيلم السوري سائق الشاحنة وقد اشتهر بدور (أبو رياح) في مسلسل صح النوم ودور (الخضري أبو مرزوق) في مسلسل باب الحارة في خمس أجزاء منه.

وفاة أبو مرزوق باب الحارة

في يوم الثلاثاء 24 جمادى الأولى 1443 هجريًّا الموافق 28 ديسمبر 2021 ميلاديًّا، أعلنت نقابة الفنانين السوريين وفاة محمد الشماط في الولايات المتحدة عن عمر ناهز 85 عامًا ، ونعت “نقابة الفنانين في سوريا- فرع دمشق الفنان السوري محمد الشماط، الذي توفي متأثراً بالمرض.

جنازة الفنان محمد الشماط

ونشرت مواقع وصفحات فنية سورية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، خبر وفاة محمد الشماط خلال علاجه من المرض في الولايات المتحدة الأمريكية، دون توضيح تفاصيل مرضه.

                     
السابق
كم طول الفنان محمد الشماط رحمه الله ؟
التالي
من هي والدة حصة النبهان ووالدها

اترك تعليقاً