تعليم

يمثل الشكل منطادا هوائيا ارتفاعه عن سطح الأرض مقرباً لأقرب جزء من عشرة يساوي

المحتويات

يمثل الشكل منطادا هوائيا ارتفاعه عن سطح الأرض مقرباً لأقرب جزء من عشرة يساوي

حل سؤال يمثل الشكل ادناه منطادا هوائيا اوجد ارتفاعه عن سطح الارض ، الآن نجيب لكم على سؤال قد تردد كثيراً في عمليات البحث وطرحه عدد من الطلاب للإجابة عليه ، وفي هذه الفقرات سنتعرف على إجابة سؤال ، وتتطلب العديد من الحالات تقريب الأعداد إلى أقرب جزء من عشرة لتسهيل التعامل مع الأرقام في المسائل الحسابية ، اليوم نقدم لكم حلاً للسؤال: يمثل الشكل أدناه منطادا هوائيا. أوجد ارتفاعه عن سطح الأرض

قواعد التقريب

هناك قواعد معينة يجب تطبيقها لتقريب الأعداد:

إذا كان الرقم الذي يقع يمين الرقم المراد تقريبه هو 0, 1, 2, 3 أو 4 نقربه إلى الصفر أي يحذف الرقم. بمعني أن رقم التقريب لا يتغير.

إذا كان الرقم الذي يقع يمين الرقم المراد تقريبه هو 5, 6, 7, 8 أو 9 يُحذف الرقم و يُضاف واحد الي الرقم المراد تقريبه. بمعني أن رقم التقريب يزيد بــ 1.


مثال على كيفية التقريب مع العدد 45,72.

إذا أردنا تقريبه إلى أقرب جزء من عشرة أي خانة عشرية واحدة، ننظر إلى رقم الجزء من المائة أي رقم خانة المئات وهو 2. وفقا لقواعد التقريب تُحذف الـ 2 أي تقرب إلى الصفر. بمعني أن 45,72 تُقرب إلى 45,7.

إذا أردنا تقريبه إلى أقرب آحاد، ننظر إلى رقم الجزء من العشرة أي رقم خانة العشرات وهو 7. وفقا لقواعد التقريب يُحذف الرقم 7 و يُضاف واحد الي رقم الآحاد. بمعني أن 45,72 ستقرب إلى 46 (46 هي أقرب عدد صحيح أكبر من العدد 45,72).

إذا أردنا تقريبه إلى أقرب عشرات، سننظر إلى رقم الآحاد وهو 5. الــ 5 تعني أننا يجب أن نقرب إلى الأعلى، بمعني أن 45,72 تُقرب إلى 50.

يمثل الشكل منطادا هوائيا ارتفاعه عن سطح الأرض مقرباً لأقرب جزء من عشرة يساوي

  • الإجابة الصحيحة هي: الارتفاع الكرة الأرضية فوق سطح الأرض = (الارتفاع) 2 – (الوتر) 2
  • الارتفاع = (55) 2 – (110)2 =9075 متر
  • ارتفاع الجذر = 95.3 متر.

حل سؤال يمثل الشكل ادناه منطادا هوائيا اوجد ارتفاعه عن سطح الارض

الأجابة الصحيحه هي كالتالي

95.3 متر.

                     
السابق
يؤدي المسلم الصلاة خاشعا
التالي
يمثل الشكل ادناه متوازي الاضلاع ا ب ج د

اترك تعليقاً