منوعات

هل بكره العيد في السعوديه ؟

هل بكره العيد في السعوديه ؟

غدًا هو اليوم التاسع والعشرين من شهر رمضان 1443 وهو يوم صيام عادي، وطبقًا للحسابات الفلكية فإن أول أيام العيد هو يوم الاثنين حيث يأتي يوم التاسع والعشرين من رمضان حاملًا معه ترقب انقضاء الشهر الكريم وبداية الاحتفالات بعيد الفطر المبارك، ومن بين أبرز الأسئلة التي يتداولها المسلمون السؤال حول “هل بكره عيد؟” والإجابة عن هذا التساؤل بشكل قاطع لا تتم إلا بعد استطلاع هلال شهر شوال بشكل شرعي، من خلال هيئات ولجان التحري والرصد المنتشرة في كافة الأنحاء، ويتم استطلاع هلال شهر شوال في مساء اليوم، التاسع والعشرين من رمضان الموافق الثلاثين من شهر أبريل 2022، وبناء على نتيجة استطلاع الهلال يتم التعرف على ما إن كان بكره العيد أم لا، فإن تمت رؤية هلال شوال يكون غدًا أول أيام عيد الفطر المبارك، أما إن تعذّرت رؤية الهلال فيكون غدًا يوم صيام عادي وآخر أيام صيام شهر رمضان المبارك لهذا العام.

هل بكره صيام

هل بكره صيام أم عيد؟ طبقًا للحسابات الفلكية فإن غدًا هو يوم صيام عادي وهو الثلاثين من شهر رمضان المبارك، ولكن هذا الأمر لا يُحسم بشكل قاطع من خلال الحسابات الفلكية فهي تؤخذ بصورة استشارية لما تسفر عنه الرؤية الشرعية للهلال، فإن توافقت معها ولم يتم رؤية الهلال مساء اليوم فيكون غدًا أول أيام عيد الفطر ويفطر المسلمون فيه ويبدؤون الاحتفالات بالعيد، وإن لم يتم رؤية الهلال فيكون غدًا صيام آخر يوم من أيام رمضان بعد إكمال الشهر الكريم ثلاثين يومًا.


موعد عيد الفطر في السعودية 2022

كما قلنا في السابق فإن موعد عيد الفطر رسمياً في المملكة العربية السعودية قد تم تحديده على أنه في يوم الاثنين الموافق الثاني من شهر مايو للعام 2022، حيث تبدأ في هذا اليوم نفحات العيد السعيد والاحتفالات بين المسلمين والتي من اولها صلاة العيد والتي تتضمن خطبة العيد المميزة ، وتهنئة المسلمون بعضهم البعض من خلال اكثر عبارات التهنئة تداولاً وهي كل عام وانتم بخير بمناسبة العيد، الى جانب الكثير من العبارات المشابهة مثل عيدك مبارك. هل بكرة عيد في السعودية 2022 حيث لوحظ في الفترة الأخيرة كثرة السؤال عن هل بكرة عيد في السعودية يوم الاربعاء او الخميس، حيث ضجت محركات البحث والتعليقات بالسؤال عن موعد عيد الفطر في السعودية 1443 وفي السعودية دعت المحكمة العليا في السعودية، الخميس، عموم المسلمين في جميع أنحاء البلاد إلى تحري رؤية هلال شهر شوال مساء التاسع والعشرين من شهر رمضان لهذا العام، الذي يوافق السبت المقبل، وفق ما أوردت وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس”.

هل غدا يوم العيد الفطر في المملكة؟

لا شك بأن البحث عن هل بكره عيد الفطر في السعوديه يزداد في هذه اللحظات خصوصاً اننا اقتربنا الى نهاية العد التنازلي حول كم باقي على عيد الفطر في المملكة 2022. وقد اعلنت هيئه البحوث الفلكية بأنه قد تعذرت رؤية هلال شهر شوال اليوم لذلك يكون موعد عيد الفطر السعيد في السعودية في الثاني من شهر مايو لعام 2022.

وهذا يعني ان عيد الفطر في يوم الاثنين وليس يوم الاحد. أي باختصار بكره ليس عيد الفطر في السعودية لكل من يتساءل عن هل بكره عيد الفطر في السعوديه ام بعد غد.

أقرأ كذلك : هل شهر رمضان 29 او 30 يوم 2022

هل العيد الاحد او الاثنين

يعتمد تحديد موعد اول ايام عيد الفطر المُبارك 2022 في جميع الدول العربية على رؤي الهلال في يوم التاسع والعشرين من رمضان غدا 1443، وهنا تجب الإشارة إلى أنَّ يوم التاسع والعشرين من رمضان سوف يكون في معظم الدول العربية يوم الثلاثاء الحادي عشر من أيار مايو 2022م، في حين سيكون في بعض الدول العربية يوم الأربعاء الثاني عشر من أيار مايو 2022م، وذلك لأنَّ بعض الدول العربية صامت قبل الأخرى بيوم، وبناء على رؤية الهلال سيكون أول أيام عيد الفطر المبارك يوم الاثنين الثاني عشر من أيار أو يوم الخميس الثالث عشر من أيار، وقد يكون يوم الجمعة في بعض الدول العربية التي صامت يوم الرابع عشر من نيسان، والله تعالى أعلم.

هل غداً اول ايام عيد الفطر 2022 بالسعودية

قامت بعض الدول في العالم الاسلامي بالإعلان على ان موعد عيد الفطر 2022 سيكون في يوم الاثنين والذي يصادف تاريخ الثاني من مايو 2022، الا ان بعض الدول الاخرى لم تتفق معهم اذ تعذرت لديهم رؤية الهلال في نفس موعد شهر رمضان، لذلك يكون عيد الفطر فيها في يوم الثلاثاء.

أما على سياق المملكة فإننا نقول بأن عيد الفطر السعيد سوف يكون في نفس الموعد المحدد وهو اثنين مايو 2022 في يوم الاثنين. ويستمر الاحتفال بيوم العيد لمدة ثلاثة ايام في مختلف الدول الاسلامية ويتضمن هذا الاحتفال زيارات عائلية وصلة الارحام والذهاب الى الاماكن الترفيهية مع الاصدقاء والعائلة.

                     
السابق
صوت الحمار ما هو ؟
التالي
صور حالات اللهم انك تحب العفو فاعف عنا → نجوم سورية

اترك تعليقاً