اخبار حصرية

ما هي اول مدرسة في الاردن؟

المحتويات

ما هي اول مدرسة في الاردن؟

مدرسة السلط الثانوية للبنين تقع في مدينة السلط في الأردن، وهي تعتلي قمة تل الجادور إلى الجهة الجنوبية من السلط القديمة المطلة على وادي السلط من الجنوب، وعلى مدخل المدينة من الشرق وعلى الأحياء القديمة والجديدة من جميع الجهات وهي تقع في الترتيب السابع والثلاثين حسب مدارس المملكة الأردنية الهاشمية والاولى من حيث المدارس الثانوية في المملكة، وكما أنه أنشئ فيها أول مقياس للمطر في المملكة الأردنية الهاشمية.

مدرسة السلط الثانوية

أنشأت مدرسة السلط الثانوية عام 1918، وابتدأ التدريس فيها عام 1919، و تعد من أولى المدارس التي انشئت في الأردن، وكان التدريس يتم في بناء مستأجر. بوشر البناء بطابق أرضي عام 1921، واكتمل عام 1923، وتتكون اليوم المدرسة من طابقين. افتتحها الملك المؤسس عبد الله الأول بن الحسين في 28 ديسمبر 1923، وبواقع 17غرفة للإدارة والتدريس، وهي أولى المدارس الثانوية الحكومية التي شيدت في إمارة شرق الأردن آنذاك.


وفي 16 مايو 1976 منحها الملك الحسين بن طلال بأرادة ملكية وسام الاستقلال من الدرجة الأولى . وقال عنها الملك الحسين بن طلال:

  • فلست أعرف مدرسة ولا مؤسسة في بلدنا ارتبط تاريخها بتاريخ الوطن، وإتصل استمرارها ببناء الدولة وتطورها، وأثر وجودها في نمو الأردن ورقيه، كمدرسة السلط العريقة.
  • لمدرسة السلط من كل مدرسة قامت بعدها تحية التقدير والوفاء ولمدينة السلط من كل مدينة وقرية أردنية تحية الاخوة والثناء.
                     
السابق
دبلومات جامعة الملك سعود 1444 موعد وشروط القبول
التالي
الدرس 12 من كتاب رياضيات الصف الثالث الابتدائى الترم الاول كتاب المدرسة

اترك تعليقاً