سؤال وجواب

اسم ملحمة موحدية خالدة؟

اسم ملحمة موحدية خالدة؟ , نشكركم على حسن المتابعة في موقع فيرال الذي يقدم لكم كل حلول اسئلة المناهج التعليمية الذي تحتاج إلى جواب علمي واضح بكل سرور نضع لكم حل سؤال اسم ملحمة موحدية خالدة؟ , حيث نزودكم بالاجابة الصحيحة من خلال منصة فيرال النموذجية وفيما يلي نتعرف على اسم ملحمة موحدة خالدة ..

الدولة الموحدية

تعتبر الدولة الموحدية احدى الدول الإسلامية التي قام بتأسيسها الموحدون وهم من سلالة الأمازيغ تأسست في القرن الثاني عشر. حكمت بلاد المغرب (المغرب، الجزائر، تونس، ليبيا) والأندلس بين سنتي 1121م و 1269م، أسسها محمد بن تومرت واستطاع عبد المؤمن بن علي الكومي (1130م / 1133م – 1163م) أن يستحوذ على المغرب الأقصى (سقوط مراكش عام 1147م) والمغرب الأوسط ومن ثم على كامل إفريقية (حتى تونس وليبيا عام 1160م) والأندلس (1146م – 1154م). عاصمتها مراكش. وكانت إشبيلية مقر الوالي الموحدي على الأندلس.


اسم ملحمة موحدية خالدة؟

تم تأسيس الحركة الموحدية من قبل ابن تومرت الذي كان عضوا في قبيلة مصمودة المغربية في منطقة تينمل قرب مدينة مراكش. وسمى الحركة ب«الموحدين» لكون أتباع هذه المدرسة كانوا يدعون إلى توحيد الله توحيدا قاطعا مما جعلهم ينكرون أسماء الله الحسنى باعتبارها أسماء لصفات مادية وهو الحق سبحانه ليس كمثله شيء فكانوا يذكرون الله باسمه المفرد الله. قاد محمد بن تومرت (1080م – 1130م)، وبعده عبد المؤمن بن علي الكومي الذي ينحدر من صلبه أمراء الموحدين، أتباع حركة دينية متشددة، وكان يدعوا إلى تنقية العقيدة من الشوائب.

                     
السابق
شرطة عمان السلطانية تجديد المركبات … ما الوثائق المطلوبة لتجديد رخصة مركبتي بعمان ؟
التالي
اسهل طريقه لإنشاء كتب إلكترونية تفاعلية باستعمال موقع كتبي يعمل على جميع الاجهزة والمواقع وكيندل

اترك تعليقاً