سؤال وجواب

من النبي الذي ارسله الله تعالى الى فرعون وقومه؟

من هو النبي الذي ارسله الله سبحانه وتعالى لقوم فرعون، يعتبر شعب الفراعنة من أكثر الشعوب إصراراً على محاربة الأنبياء والمرسلين ، فقد عبدوا العديد من الآلهة بل ودعوا إليها في مختلف العصور التي مرت بها حضارة فرعون ، على الرغم من أن الفراعنة كان لهم تراث عظيم ورائع. حضارة فريدة من نوعها. اشتهر الفراعنة بالعلم والعمارة ، ولم يؤمنوا برسل الله عز وجل ، بل كانوا مظلومين ومضطهدين في هذه الأرض ، وكانوا من أسوأ الكفار والمشركين ، سبحانه وتعالى، و ذلك من خلال غرورهم بالحضارة التي يتمتعون بها، فقد أرسل الله سبحانه و تعالى لهم نبياً ليهديهم الى النور و يخرجهم من الظلال الذي كانوا به و الظلم الذي كانوا يلحقونه في الأقوام و الشعوب.

المحتويات

من هو النبي الذي ارسله الله سبحانه وتعالى لقوم فرعون؟

كان نبي الله الذي أرسله إلى قوم فرعون هو موسى عليه السلام، وحتى يعبدوا الله دون أن يشرك به شيء، فقد بعث الله للنبي موسى أخاه هارون لأنه كان فصيح اللسان وحتى يُناصره ويساعده في هداية الناس وفرعون، فسنتعرف في الفقرة القادمة عن معجزات النبي موسى -عليه السلام- وهلاك فرعون وقومه الظالمين.


معجزات النبي موسى -عليه السلام- وهلاك فرعون وجنوده؟

الله – سبحانه – أعطى النبي موسى المعجزات ليهدي فرعون وشعبه. من بين المعجزات التي أعطاها الله – سبحانه وتعالى – لموسى كان هناك العصا التي تحولت إلى حية واليد البيضاء وضعها في جيبه وما خرج كان أبيض ، لا ضرر من ذلك ، أُعطيت العديد من المعجزات. والله سبحانه. أبرزها موسى:

  • معجزة الحجر.
  • معجزة شق البحر.
  • معجزة السنين ونقص الثمرات.
  • معجزة الطوفان.
  • معجزة الجراد والقمل.
  • معجزة الضفادع.
  • معجزة الدم.

ماهي قصة معجزة العصا ؟

حدثت معجزة بين موسى وفرعون وساحره حيث تحولت العصا إلى ثعبان يطلب التحدي ، فألقى ساحر فرعون بحبلهم وكانوا مستعدين ليكونوا ثعبانًا. فقد أكلت عصا موسى التي تحولت لأفعى جميع حبالهم وآمن السحرة بموسى، فتوعد فرعون قومه الذين آمنوا بموسى أن يقطع أيديهم وأرجلهم، وبعد أن ذهب موسى بقومه بإتجاه البحر ولحقهم فرعون وجنوده وهب الله موسى أن أضرب بعصاك البحر فينفلق منه ممر ليعبر هو وجنوده، وعندما لحقهم فرعون وقومه إنسد البحر عليهم وهكذا كانت هلاك فرعون الظالم وقومه الفاسدين.

                     
السابق
التقط تلسكوب جيمس ويب أول صورة لكوكب خارجي يبعد 349 سنة ضوئية عن الأرض
التالي
الوسخ الابيض الذي يسيل من العين؟

اترك تعليقاً