منوعات

هل تصح هبة المرأة لشخص غريب؟

تصحبك السلامة. قبل وفاة أمي تعرضت للاحتيال من قبل شخص غريب ، وتفاوض معها لمنحه أرضها ، وفي المقابل أعطاها أرضًا أفضل منها.

الاجابة


بارك الله فيك السائل الكريم وأسأل الله أن يكسوها فضله ويرفع درجاتها. من الواضح من حالة والدتك ، كما قلت ، أنها لم تقصد الهدية فحسب ، بل الهدية بالأحرى. أو أن الصرف لن يدفع.

وعليه ، طالما أن هذا الشخص ملزم بتعويض الأرض الممنوحة له ، فإن هدية والدتك صالحة ، ولكن إذا لم يتنازل الأجنبي عن أرضه لأمك ، فإن الهدية باطلة ويجب عليه إعادة أرض والدتك. ارجع إلى الورثة.

واعلم أن هناك فرقا بين نوعين من الهدايا ، وسوف أذكره على النحو التالي:

النوع الأول

هي هبة المرأة من بعض مالها إلى شخص غريب ، وهو جائز أصلا ولا مانع منه ؛ لأن المرأة البالغة حرة في التصرف في مالها وليس ممنوعا ، ولا تشترط ذلك. موافقة أو موافقة أي شخص على السلوك الذي يسمح به القانون ، حتى لو فضل المحامون أن تطلب موافقة زوجها. في مصلحته ما لم تكن هناك مصلحة في عدم القيام بذلك.

النوع الثاني

إنها الهدية التي يقصد بها المقابل والمقابل. وهذه الهدية التي تُمنح لشخص بسبب اتفاقه مع من أعطي له مقابل هذه الهدية هي ما يسميه الفقهاء “هدية الثواب”.

ويقصد بالهدية أن يعطي الإنسان بعضًا من ماله إلى شخص آخر أثناء انتظاره لهذه الهدية ، فيكون نيته ليس تبرعًا وأجرًا فقط ، ومثل هذه الهدية إذا كانت شرطًا وسابقًا. الاتفاق بين المتبرع والمتبرع ، ففي مقابل التبرع المتفق عليه يلزم التبرع له ، ويكون التبرع باطلاً. للمانح ، فله الحق في ذلك.

تتبع هذه الهدية في الأصل قواعد البيع وفقًا لمعظم العلماء ، من حيث السعر والتثمين وشروط البيع والخيارات وما إلى ذلك ، ولا ينطبق عليها مجرد قاعدة الهدية.

                     
السابق
كيفية الحصول على قرض من الشركة الوطنية للتمويل
التالي
كيف أحصل على تمويل منشآت

اترك تعليقاً