سؤال وجواب

كم عدد اهداف ميسي

نتعرف معكم على عدد الأهداف التي سجلها ليونيل ميسي في مسيرته الكروية حتى الآن مع برشلونة في الدوري الإسباني ودوري الأبطال ومع منتخب الأرجنتين  ، ليونيل اندريس ميسي كوتشيتيني من مواليد 24 يونيو 1987 ليونيل ميسي من اساطير لاعبي كرة القدم في العصر الحديث فهو أحد أفضل لاعبي كرة القدم في جيله، ويُصنّف أنه من بين الأفضل تاريخياً حيث رُشح عدة مرات لجائزة الكرة الذهبية وجائزة الأفضل، وفاز بهما بسن 22 ، ولا بد وأن سمعت عن اسم ليونيل ميسي واهدافه المثيرة في لعبة كرة القدم في الدوري الاسباني ودوري الأبطال ومنتخب الارجنتين ، وفي ظل وجود اسماء مهمة في الفرق الكبرى لكرة القدم حول العالم ، الا أنه اثبت جدارته في ملاعب كرة القدم ونجح في كسب عدد هائل بالملايين من المحبين والمعجبين من شتى دول العالم ، الجمهور العريض الذي يتابع اهداف ميسي واخباره لحظة بلحظة ، ويتسائل البعض من الناس عن عدد اهداف ميسي حتى الان وفي مقالنا هذا نقدم لكم تقرير اللاعب المشهور ليونيل ميسي وعدد اهدافه حتى الان .

المحتويات

تعريف باللاعب ليونيل ميسي ويكيبيديا

هو لاعب كرة قدم أرجنتيني يلعب مهاجمًا وقائدًا لكل من نادي برشلونة و‌المنتخب الأرجنتيني. غالبًا ما يُعتبر أفضل لاعب في العالم ويعتبره الكثيرون من أعظم اللاعبين في تاريخ كرة القدم، وقد فاز ميسي بستة جوائز من الكرة الذهبية، وهو صاحب الرقم القياسي بستة أحذية ذهبية أوروبية. قضى كامل مسيرته الاحترافية مع برشلونة، حيث فاز بـ33 لقبًا مع النادي، بما في ذلك عشرة ألقاب في الدوري الإسباني، وأربعة ألقاب في دوري أبطال أوروبا، وستة ألقاب في كأس الملك. يعتبر ميسي هدافًا وصانع ألعاب إبداعي، ويحمل الأرقام القياسية لأكثر عدد من الأهداف في الدوري الإسباني (462)، وأكثر لاعب سجل في موسم الدوري الإسباني وأي دوري أوروبي آخر (50)، وأكثر من سجل هاتريك في الدوري الإسباني (36) ودوري أبطال أوروبا (8)، وأكثر من مرر تمريرات حاسمة في الدوري الإسباني (186)، وأكثر من مرر تمريرات حاسمة في الدوري وأي دوري أوروبي آخر (21) وأكثر من مرر تمريرات حاسمة في كوبا أمريكا (12). وقد سجل أكثر من 750 هدف رسمي مع النادي والمنتخب.


وهو صاحب أكثر عدد من الأهداف في عام واحد حيث سجل 91 هدفًا في عام 2012، وقورنت طريقة لعبه ومهاراته بتلك الخاصة بمارادونا والذي أعلن بنفسه أن ميسي خليفته.

لم يلعب ميسي لأي فريق غير برشلونة في مسيرته، فقد انضم للكتلان وهو في سن 14 سنة لفريق الأشبال، وكان في ذلك الوقت يعاني من نقص هرمون النمو، فقام البلاوجرانا بعلاجه وأصبح أسطورة للنادي.

ما هو عدد أهداف ميسي مع برشلونة؟

لعب ميسي مع نادي برشلونة منذ عام 2001، حيث انضم لفريق الشباب أولاً ثم انتقل للفريق الأول عام 2004، وكان لايزال عمره صغيرًا، ولكن مهاراته كانت ملفتة للأنظار.

في أول ظهور له في موسم 2004-2005، حطم رقماً قياسيًّا مسجلاً باسم فريقه لأصغر لاعب يسجل هدفاً في الدوري الإسباني ، وتم تكريمه، ولكن التكريم الأكبر بالنسبة له كان فوز ناديه بالدوري في أول موسم له معه.

وفي موسم 2006-2007 سجل ثلاثة أهداف (هاتريك) في الكلاسيكو، وأنهى الموسم برصيد 14 هدفاً في 26 مباراة، وربما كان موسم 2008-2009 من أنجح مواسمه، حيث أن ميسي سجل فيه 38 هدفاً ولعب دوراً أساسياً في الفوز بالبطولات.

وفي الموسم التالي 2009-2010، سجل ليونيل ميسي 47 هدفًا في جميع المسابقات، ليتمكن من معادلة رقم رونالدو (اللاعب البرازيلي السابق مع برشلونة )، وتفوق على هذا الرقم في موسم 2010-2011 بثلاثة وخمسين هدفاً في جميع المسابقات، واستمر اللاعب الأرجنتيني في التألق وإبهار جميع متابعي ومحبي كرة القدم في كل مكان في العالم حتى أصبح رصيد أهدافه لا يقل عن 30 هدفًا في الموسم الواحد، وأصبح نجم البرسا الأول وأهم لاعبيه.

سجل ميسي العديد من الأهداف و ساهم في حصد الكثير من البطولات لصالح النادي الكتالوني، حيث سجل في الدوري الإسباني 455 هدفاً في 501 مباراة وساهم في الفوز بعشرة ألقاب، وبالنسبة لباقي البطولات استطاع ليو إحراز 118 هدفاً في 147 لقاء بدوري أبطال أوروبا الذي توج به أربع مرات، 53 هدفاً في 75 مباراة لعبها في كأس ملك إسبانيا الذي تحصل عليه الأرجنتيني في 6 مناسبات، بالإضافة إلى 13 هدفًا في كأس السوبر الإسباني، 5 أهداف في كأس العالم للأندية و5 أهداف في كأس السوبر الأوروبي.

كم عدد أهداف ميسي في مسيرته حتى الان

الفريق
المباريات
الأهداف
برشلونة ج 10 5
برشلونة ب 22 6
برشلونة  (2004 حتى الآن) 763 658
عدد أهداف ميسي مع برشلونة 795 669
منتخب الأرجنتين تحت 20 عامًا 18 14
منتخب الأرجنتين تحت 23 عامًا 5 2
منتخب الأرجنتين  (2005 حتى الآن) 142 71
عدد أهداف ميسي مع الأرجنتين 165 87
المجموع 960 مباراة 755 هدفًا

كم عمر اللاعب ميسي

ولد ميسي في 24 يونيو سنة 1987 جنوب مدينة روساريو، في مقاطعة “سانتا في”، بالأرجنتين، لوالدين هما خورخي هوراسيو ميسي (مواليد 1958)، عامل في أحد المصانع، وسيليا ماريا كوتشيتيني، عاملة نظافة، وتنحدر عائلة والده من أصول إيطالية، وبالتحديد إلى مدينة أنكونا، التي هاجر منها جده، أنجيلو ميسي، سنة 1883. لديه شقيقين أكبر منه سنًا هما رودريغو وماتياس وكذلك أخت، تُدعى ماريا سول. في سن الخامسة، بدأ ميسي لعب كرة القدم لنادي محلي يدربه والده خورخي يسمى غراندولي. في عام 1995، انتقل ميسي إلى نيولز أولد بويز في مدينة روساريو، مسقط رأسه. اكتشف في ربيعه الحادي عشر أنه يعاني من نقص هرمونات النمو، وأظهر نادي ريفر بليت رغبته في ضم ميسي، لكن إدارته افتقرت إلى المال الكافي لدفع تكاليف علاج حالته، البالغة 900$ شهريًا. استقطب ميسي انتباه كارلوس ريكساش، المدير الرياضي لنادي برشلونة، الذي سمع بموهبته عبر اتصال من أقارب ميسي في لاردة، كتلونيا، فحصلت عائلة ميسي على فرصة لتعرضه على نادي برشلونة، فانتقل مع والده إلى إسبانيا، حيث عرض موهبته على إدارة النادي، فأذهلهم إلى درجة أنهم عرضوا على عائلة ميسي الانتقال إلى إسبانيا مقابل التكفل بمصاريف علاجه. بناءً على هذا، انتقلت العائلة إلى أوروبا وبدأ ميسي يلعب في فرق الشباب في النادي.

وانتقل إلى إسبانيا لينضم إلى برشلونة في سن 13 عامًا، حيث شارك لأول مرة في الدوري عندما كان عمره 17 عامًا في أكتوبر 2004. لقد أثبت نفسه كلاعب أساسي للنادي خلال السنوات الثلاث المقبلة، وفي أول موسم له كأساسي في 2008–09 ساعد برشلونة على تحقيق أول ثلاثية في كرة القدم الإسبانية. في ذلك العام، وحينما كان يبلغ من العمر 22 عامًا، فاز ميسي بأول كرة ذهبية له. تبع ذلك ثلاثة مواسم ناجحة، حيث فاز ميسي بأربعة كرات ذهبية متتالية، مما جعله أول لاعب يفوز بالجائزة أربع مرات متتالية. خلال موسم 2011–12، حقق رقم قياسي في الدوري الإسباني وأوروبا لأكثر عدد من الأهداف في موسم واحد، بينما وضع نفسه كأفضل هداف لبرشلونة في التاريخ. في الموسمين التاليين، احتل ميسي المركز الثاني في جائزة الكرة الذهبية خلف كريستيانو رونالدو (منافسه الأول)، قبل أن يستعيد أفضل مستوياته خلال موسم 2014–15، ليصبح هداف الدوري الإسباني التاريخي ويقود برشلونة إلى ثلاثية تاريخية آخرى، وبعد ذلك حصل على جائزة الكرة الذهبية الخامسة في عام 2015. تولى ميسي شارة قيادة برشلونة في عام 2018، وفي عام 2019 حصل على الكرة الذهبية السادسة.

متى انضم ميسي الى برشلونة

يمكن اعتبار يوم 14 ديسمبر 2000 يوماً تاريخياً في تاريخ نادي برشلونة؛ ففي هذا اليوم نجح السكرتير الفني للنادي في توقيع أول عقد مع الفتى الأرجنتيني ابن الاثنا عشر ربيعاً، حيث تم الاتفاق المبدئي بينهما وتم تدوينه على منديل طعام، لعب ميسي أول مباراة رسمية له مع الفريق الأول في مباراة ودية ضد جوزيه مورينيو عندما كان يدرب بورتو في 16 نوفمبر 2003 (بعمر 16 سنة و 145 يوم). بعد أقل من عام، استدعاه المدرب فرانك ريكارد ليلعب لأول مرة في الدوري ضد إسبانيول في 16 أكتوبر 2004 (بعمر 17 سنة و 114 يوم)، ليصبح ثالث أصغر لاعب يلعب مع صفوف الفريق الأول وأصغر لاعب يلعب مع برشلونة في الدوري الإسباني (رقم قياسي حطمه زميله بويان كركيتش في سبتمبر 2007). يرجح الكثيرون أن بداية ليونيل ميسي الحقيقية كانت عندما سجل هدفه الأول أمام ألباسيتي، وذلك بعد تمريرة من قبل اللاعب رونالدينيو ليسددها ميسي كرة ساقطة فوق حارس المرمى، وبهذا الهدف أصبح ميسي أصغر لاعب في تاريخ برشلونة يسجل هدفاً في الدوري الإسباني، وهو بعمر 17 سنة و 10 أشهر و 7 أيام، واستمر يحمل هذا اللقب حتى عام 2007 عندما حطم بويان كركيتش هذا الرقم القياسي. قال ميسي عن مدربه السابق ريكارد: «لن أنسى أبدا حقيقة أنه وراء بدء مسيرتي، وأنه وضع ثقته بي حين كنت في السابعة أو السادسة عشرة فقط».

في 16 سبتمبر، أعلن برشلونة، للمرة الثانية في غضون ثلاثة أشهر، تجديده لعقد ميسي حتى شهر يونيو من عام 2014؛ وفي هذه المرة حُسبت أجرته كأجرة لاعب أساسي في الفريق الأول. حصل ميسي على الجنسية الإسبانية في 26 سبتمبر سنة 2005، ليتمكن أخيراً من اللعب لأول مرة في أول موسم له في الدوري الإسباني. جرت أول مبارة لميسي على أرض ملعب الكامب نو في دوري أبطال أوروبا بتاريخ 27 سبتمبر من نفس العام، ضد نادي أودينيزي الإيطالي. لوحظ مدى إعجاب المشجعين بميسي، عندما قاموا بالتصفيق له بحفاوة بالغة لحظة استبداله، على ما قدمه في المباراة وانسجامه مع رونالدينيو، مما أدى إلى فوز لبرشلونة.

أحرز ميسي ستة أهداف في 17 مباراة في الدوري الإسباني، وسجل هدفا واحدا في دوري أبطال أوروبا في ستة مباريات. انتهى موسمه مبكراً في 7 مارس 2006، عندما تعرض لتمزق عضلي في فخذه الأيمن خلال مباراة الإياب من الدور الثاني لدوري أبطال أوروبا ضد تشلسي. ومع ذلك أنهى برشلونة هذا الموسم كبطل لإسبانيا وأوروبا ، وفي موسم 2006–07، فرض ميسي نفسه كلاعب أساسي للفريق الأول، بتسجيله 14 هدفاً في 26 مباراة. في 12 نوفمبر، وخلال مباراة ضد نادي ريال سرقسطة، أصيب ميسي بكسر في مشط القدم، أبعده عن الملاعب طيلة ثلاثة أشهر. تعافى ميسي من إصابته في الأرجنتين، وجاءت عودته للعب ضد راسينغ سانتاندر في 11 فبراير، حيث دخل اللقاء كلاعب بديل في الشوط الثاني. في 11 مارس، شهد الكلاسيكو ميسي في قمة مستواه، بإحرازه هاتريك وإهدائه برشلونة التعادل 3–3، وأتى التعادل الأخير في الوقت المحتسب بدل الضائع. وبذلك أصبح أول لاعب، منذ إيفان زامورانو (لريال مدريد في موسم 1994–95)، يسجل هاتريك في الكلاسيكو. كما أصبح أصغر لاعب في التاريخ يحقق هذا الأمر. وبقرب نهاية الموسم بدأ بهز شباك خصومه أكثر فأكثر؛ فتمكن من تسجيل 11 هدفًا من أصل 14 في الدوري للموسم في آخر 13 مباراة.

أثبت ميسي أيضاً أنه “مارادونا الجديد”، من خلال تكرار أهداف مارادونا الأكثر شهرة في العالم في موسم واحد. في 18 أبريل 2007، سجل هدفين في بطولة كأس ملك إسبانيا في النصف النهائي ضد خيتافي، وكان أحد تلك الأهداف شبيهًا إلى حد كبير بهدف مارادونا الشهير ضد إنجلترا في نهائيات كأس العالم لسنة 1986 في المكسيك، المعروف باسم هدف القرن. وقامت الصحف العالمية الرياضية بمقارنته بمارادونا، ووصفت الصحف الإسبانية ميسي بأنه “ميسيدونا”، حيث أنه تمكن تقريباً من ركض نفس المسافة، ألا وهي 62 متر (203 قدم)، وتغلب على نفس العدد من اللاعبين (ستة، بما في ذلك حارس المرمى)، وسجل من وضع مماثل للغاية، وركض نحو الراية الركنية مثلما فعل مارادونا في المكسيك قبل 21 سنة. في مؤتمر صحافي بعد المباراة، قال زميل ميسي في الفريق ديكو: “إنه أفضل هدف رأيته في حياتي”. سجل ميسي هدفاً آخرًا ضد إسبانيول، كان مماثلاً أيضًا لهدف مارادونا ضد إنجلترا في الدور الربع النهائي من بطولة كأس العالم، إذ قفز نحو الكرة ولامست يده ليركلها داخل شباك الحارس كارلوس كاميني، وقد احتج عدد من لاعبي إسبانيول قائلين بعدم جواز احتساب الهدف بسبب لمس ميسي الكرة، الأمر الذي أكدته لقطات الإعادة، غير أن الهدف احتسب.

ضمن موسم 2007–08، سجل ميسي خمسة أهداف في غضون أسبوع ليقود برشلونة إلى المراكز الأربعة الأولى في الدوري الإسباني. يوم 19 سبتمبر سجل مرة عندما هزم برشلونة ليون بنتيجة 3–0 على أرضه في مباراة دوري أبطال أوروبا. سجل هدفين في مرمى إشبيلية في 22 سبتمبر ثم في 26 سبتمبر، سجل ميسي هدفين آخرين في مباراة الفوز 4–1 على ريال سرقسطة. وجاء الهدف التالي في مباراة الإياب بالفوز 4–1 ضد نادي ليفانتي في 29 سبتمبر 2007. هدفه الثاني في دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم جاء ضد نادي شتوتغارت، وفي 27 فبراير، لعب ميسي مباراته الرسمية المئة بقميص برشلونة ضد نادي فالنسيا.

رُشح ميسي لجائزة اتحاد اللاعبين المحترفين تشكيلة العام في فئة الهجوم، وأظهر استطلاع للرأي أجري على الإنترنت لصحيفة ماركا الإسبانية، أن معظم المعجبين صوتوا لميسي كأفضل لاعب في العالم، حيث حصل على 77% من الأصوات. ذكر بعض المحررين من الصحف التابعة لبرشلونة، مثل صحيفتَي إل موندو ديبورتيفو وسبورت، ذكروا أنه يجب أن تعطى الكرة الذهبية لميسي، وهو الرأي الذي أيده فرانز بيكنباور. كذلك صرّح بعض مخضرمي كرة القدم، مثل فرانشيسكو توتي، أنه يعتقد أن يكون ميسي أحد أفضل لاعبي كرة القدم حالياً في العالم. غاب ميسي لمدة ستة أسابيع عن الملاعب إثر إصابة في 4 مارس، عندما تعرض لتمزق عضلي في فخذه الأيسر خلال مباراة دوري أبطال أوروبا أمام نادي سيلتيك. وكانت هذه هي المرة الرابعة في ثلاثة مواسم يعاني فيها ميسي هذا النوع من الإصابة. بعد عودته من الإصابة سجل ميسي هدفه الأخير في موسم 2007–08 ضد فالنسيا في 4 مايو 2008، ليفوز برشلونة بنتيجة 6–0. عند انتهاء الموسم تمكن ميسي من تسجيل 16 هدفاً وصنع 13 هدفاً في جميع البطولات.

 

                     
السابق
حقيقة خبر عقل بلتاجي ويكيبيديا
التالي
من هي زوجة يوسف الجندي ويكيبيديا

اترك تعليقاً