سؤال وجواب

الاجازه المطوله كم يوم ومتى تنتهي ؟

المحتويات

معنى إجازة نهاية أسبوع مطولة

نسلط الضوء الآن على الاجازة المطولة ، وهي عطلة نهاية الأسبوع التي لا تقل مدتها عن ثلاثة أيام (أي ثلاثة أيام عطلة نهاية الأسبوع ) قد تكون بسبب رسمي أو غير رسمي (شخصي)، قد تكون حسب النظام الغربي للعطل (يومي السبت والاحد) إما يوم الاثنين التالي أو يوم الجمعة الذي يسبق العطلة.

العديد من البلدان لديها أيضًا عطلات نهاية الأسبوع قد تمتد لأربعة أيام، حيث تأتي على شكل يومان ملاصقان لعطلة نهاية الأسبوع المعتمدة. ومن الأمثلة على ذلك الجمعة العظيمة / عيد الفصح ، ويوم عيد الميلاد (لمزيد من التوضيح، عندما يصادف ان يكون يوم عيد الميلاد يوم الخميس أو ثلاثاء).


نظام التعليم الجديد في المملكة العربية السعودية 1443

كانت قد اتخذت المملكة بالتعاون مع وزارة التعليم ، قرار بإلغاء العام الدراسي الذي يعتمد على تظام الفصلين واستبداله بنظام ثلاثة فصول على أن يتخللها إجازات مطولة، في الإطار ذاته إن الهدف من اتباع المملكة السعودية هذا النظام هو سعيها الدائم للتحسين من جودة العملية التعليمية، وتطوير الجانب التربوي والنفسي لكافة الطلبة.

الاجازه المطوله كم يوم

يبلغ أيام الإجازة حوالي أربعة أيام تبدأ من الأربعاء والخميس والجمعة والسبت، أو من الخميس وتنتهي يوم الاثنين، في السياق ذاته يُذكر أن هذا النظام يهدف بالدرجة الأولى تبعاً لقرار الوزير السعودي حمد آل الشيخ إلى التخفيف عن الطلبة، وتمكينهم من الاستفادة من العملية التعليمية في مختلف المهارات والعلوم التي قاموا بدراستها طوال العام.

إجازة نهاية أسبوع مطولة

الجواب : 4 ايام

                     
السابق
تعريف علم التصنيف
التالي
شرح كامل لنص مشكلة الموارد الطبيعية للسنة الأولى ثانوي + تحضير

اترك تعليقاً