سؤال وجواب

اين تقع المزاريطة

اين تقع المزاريطة , سنتعرف في هذه السطور التالية على واحدة من أبرز المناطق القروية الموجودة في جمهورية مصر العربية , وقد سمعنا بهذه القرية في مسلسل الكبير اوي بأجزاءه المتعددة , وهي تقع قرية “المزاريطة”، على بعد عدة كيلو مترات، من حى البساتين، بالقاهرة، حيث تعانى من سوء المعيشة والمرافق الصحية .

المحتويات

اين تقع المزاريطة

تقع قرية المزاريطة الشهيرة في مسلسل الكبير أوي للفنان الكبير أحمد مكي في جمهورية مصر العربية , وبالتحديد على بعد عدة كيلو مترات، من حى البساتين، بالقاهرة , حيث يتحدث أهالي القرية معبرين عن معناتهم “معندناش هنا الكبير أوى وكبيرنا ربنا”، هكذا تحدث أهالى “المزاريطة”، لافتين إلى أن اسم “المزاريطة” أطلق على القرية، بسبب أنها أصبحت قبلة كل من لا مأوى أو سكن له. وتابع الأهالى: “سميناها المزاريطة، عشان كله بيزيط هنا أى حد معندوش بيت بيجى يستولى على أراضى هنا ويقعد واللى بيجى بيبنى بيت يعيش فيه”. وعن رأيهم فى “مزاريطة” أحمد مكى، قالوا: “فرق السما والأرض؛ لأننا هنا مش عايشين وطالع عين أبونا، بنصحى كل يوم من الفجر بندور على جنيه عشان نأكل عيالنا، ويا ريت الفنان أحمد مكى يزورنا، عشان يعرف معاناة أهل قريته الحقيقيين”. وعن مهنة سكان “المزاريطة”، يشير الأهالى، إلى أن منهم من يعمل بجمع البلاستيك لبيعه، وهناك من يعمل مقاول فى أعمال البناء.


اين تقع المزاريطة قرية الكبير اوي

تقع على بعد عدة كيلومترات من حي البساتين في القاهرة , و يقال بان الحياة في المزاريطة حياة جحيم فهي خالية منمقومات الحياة المختلفة فلا يصلها ماء ولا كهرباء ، ويلجؤون اهاليها الى احضار الشراب من المناطق المجاورة يوميا ، يعيشو في بيوت من الطين تحمهم من برد الشتاء وحرارة الصيف ، لا يوجد فيها صرف حي فهي منعدمة مقومات الحياة .

حل سؤال اين تقع المزاريطة ؟

الاجابة هي : تقع المزاريطة على بعد عدة كيلومترات من حي البساتين بالقاهرة

                     
السابق
المياه السطحية في المملكة تنقسم إلى كم قسم
التالي
توفي ابو بكر الصديق وعمره 82 سنه

اترك تعليقاً