سؤال وجواب

من هو راجح الخوري ويكيبيديا

من هو راجح الخوري ويكيبيديا , كاتب مشهور في لبنان , يعد من أشهر الكاتبين اللبنانيين , حيث قدم العديد من الكتابات المميزة عن دولته لبنان والاحداث التي عاصرها , وصفه العديد من النقاد بأنه صاحب العين الصائبة والتحليلات المميزة في كتاباته التي يخطها بقلمه , ولديه شعبية كبيرة , حيث يحظى بعدد متابعين ومهتمين لكتاباته ..

من هو راجح الخوري ويكيبيديا - سما الوطن

المحتويات

من هو راجح الخوري ويكيبيديا

راجح الخوري كاتب وصحفي لبناني , له اسم كبير في الصحافة اللبنانية، ولد في العاصمة بيروت منذ ستينات القرن 19. برز اسمه في العقد الأخير عندما تحدث عبر المواقع الإلكتروني عن الأزمة اللبنانية، وأظهرت الكثير من التصريحات الخاصة به صحتها، وهذا يدل على مدى قراءته للمشهد بالشكل الصحيح، وله الكثير من المتابعين والمؤيدين له، وبالأمس أعلن عن وفاته في لبنان، وقدم الكثير من الأصدقاء والزملاء من الوسط الفني والإعلامي التعازي لأهله وذويه، ومن أبرز الشخصيات التي قدمت عبارات النعي والفقد هي الفنانة إليسا.


راجح الخوري السيرة الذاتية

يعتبر الصحفي والكاتب اللبناني راجح شخصية مميزة ولها الكثير من المتابعين في لبنان. ولقي خبر وفاته الكثير من عبارات الفقد والحزن على رحيله، ونرفق لكم السيرة الذاتية الخاصة بالكاتب الخوري:

  • الاسم: راجح الخوري.
  • تاريخ الميلاد: ستينيات القرن 19.
  • مكان الميلاد: بيروت.
  • الجنسية: لبناني.
  • المهنة: كاتب.
  • الحالة الإجتماعية: متزوج.
  • اسم الزوجة: غير معروف.
  • الشهرة: كتاباته حول الأزمة اللبنانية.
  • تاريخ الوفاة: 27/5/2022.
  • سبب الوفاة: معاناة مع وعكة صحية ألمت به.
  • بداية النشاط: منذ ثمانينات القرن 19.

اليسا تنعى وفاة الصحفي راجح الخوري

نعت الفنانة اللبنانية اليسا وفاة الصحفي والكاتب اللبناني راجح الخوري , أحد أهم الاعلاميين والكُتاب في جمهورية لبنان , حيث غردت على حسابها الشخصي على تويتر تغريدة قالت فيها ” راجح الخوري علم من أعلام الصحافة والحرية وتاريخ النهار المشرق اللي كتب تاريخ لبنان. الله يرحمو. خسرنا برحيلو قامة فكرية كبيرة من مدرسة كبيرة. السلام لروحو والصبر والسلوان لأهلو ومحبينو ” .

كم عمر راجح الخوري مواليده ؟ 

الكاتب اللبناني راجح الخوري يبلغ من العمر الستينات. علاوة على ذلك يعتبر من الكتاب البارزين الذين قدموا الكثير من التحليلات المميزة طوال تاريخهم، ويمتلكون الكثير من الدعم والتشجيع طوال مسيرته الصحافية. لكن الأنباء كانت  قد أعلنت عن رحيله يوم أمس وكان هذا الخبر شكل الكثير من الفقد والألم على من عاصروه وتعاملوا معه، خاصة أنه من المميزين في تقديم الرؤية المستقبلية بما يحدث في لبنان، وقال البعض أن السلطة الرابعة خسرته كثيراً.

سبب وفاة الكاتب اللبناني راجح الخوري 

أكدت مصادر مقربة من الكاتب والحفي اللبنانب راجح الخوري خبر وفاته , حيث انه كان يعاني من مرض لم يتم التعرف عليه بعد ونتيجة لذلك رقد في المشفى عدد من الأيام قبل أن يفارق الحياة. ويحظى الخوري بالكثير من المحبة وذلك بسبب كتاباته التي رأى الكثير صحتها على أرض الواقع في الأزمة اللبنانية الأخيرة. ونعاه الكثير من الشخصيات البارزة في البلاد سواء إعلاميين أو فنانين.

                     
السابق
من هو المحامي العربي زروق ويكيبيديا
التالي
تفسير حلم اسم طاهر في المنام لابن سيرين

اترك تعليقاً