اخبار حصرية

berazinc 50 mg لماذا يستخدم دواء

berazinc 50 mg لماذا يستخدم دواء

يعتبر الزنك من الفيتامينات المهمة والمفيدة لعلاج الإسهال الشديد، والحالات التي تزيد من صعوبة امتصاص الطعام في الأمعاء، كما قد يحدث نقص الزنك عند الأشخاص المُصابين بتشمُّع الكبد (بالإنجليزيّة: Liver cirrhosis)، وبعد العمليات الجراحية الكبرى، وأثناء الاستخدام طويل الأمد للتغذية الأنبوبية في المستشفى، ويُمكن أن يساعد تناول الزنك عن طريق الفم أو إعطاء الزنك عن طريق الوريد على استعادة مستويات الزنك الطبيعية لدى الأشخاص المُصابين بنقص الزنك، ومع ذلك فإنّه لا يُنصح باستهلاك مكمّلات الزنك بانتظام ، فما هي دواعي استعمال دواء  berazinc 50 mg ؟ هذا ما سنوضحه في هذه المقالة .

berazinc 50 mg لماذا يستخدم ؟ ، جدير بالذكر انه من الممكن ان يحدث نقص الزنك عند الأشخاص المُصابين بالإسهال الشديد وعدة مشاكل صحية،  وبعض الحالات التي تزيد من صعوبة امتصاص الطعام في الأمعاء، كما قد يحدث نقص الزنك عند الأشخاص المُصابين بتشمع الكبد والذين يعانون من مشاكل صحية في الجسم ، وسوف نتعرف على اجابه السؤال berazinc 50 mg لماذا يستخدم ؟


berazinc 50 mg لماذا يستخدم ؟

دواء الزنك – zinc من أهم الأدوية والمكملات الغذائية التي تفيد جسم الانسان، وانتشر استخدامها في الآونة الأخيرة في ظل انتشار وباء كورونا، إليك أهم المعلومات عن هذا الدواء.

كيفية استخدام دواء Berazinc كبسولة

  • قد يمنع دواء الزنك الأدوية الأخرى التي تؤخذ عن طريق الفم من الدخول إلى الجسم وقد يؤثر على امتصاصها، إذا كنت تتناول أدوية أخرى عن طريق الفم، فقد تحتاج إلى تناولها في وقت آخر.
  • أخبري طبيبك إذا كنت حاملاً أو تخططين للحمل، ستحتاجين إلى التحدث عن فوائد ومخاطر استخدام  الأدوية التي تحتوي على zinc أثناء الحمل.
  • أخبري طبيبك إذا كنت ترضعين طفلك رضاعة طبيعية أثناء تناول دواء الزنك، ستحتاجين إلى التحدث عن أي مخاطر على طفلك، أو قد يطلب منك الطبيب تعديل جرعات الدواء

دواعي الاستخدام

  1. المساعدة في حالات نزلات البرد أو مشاكل الرئة الشائعة أو الملاريا أو الربو.
  2. يساعد في التئام الجروح والقروح وحب الشباب والالتهابات الجلدية.
  3. يستخدم بعض الأشخاص الأدوية التي تحتوي على زنك للمساعدة في المشاكل المتعلقة بالعمر مثل الضمور البقعي أو مرض الزهايمر.
  4. يعتقد بعض الناس أن zinc سيساعد في الخصوبة أو يمنع السرطان أو فقر الدم.
  5. فقدان الشهية العصبي للمساعدة في اكتساب الوزن وتخفيف المزاج المنخفض.
  6. علاج نقص zinc أو فيتامين أ والوقاية منهما.
  7. يستخدم في التسمم بالزرنيخ أو النحاس.
  8. تلف الأعصاب السكري.
  9. الإيدز / فيروس نقص المناعة البشرية.

.

                     
السابق
لما اهتزت الارض في عهد عمر بن الخطاب ؟
التالي
كم تستغرق صناعة ساعة rolex واحدة

اترك تعليقاً