معلومات عامة

إذا زاد إنتاج الأرز في فيتنام من عام 1425 إلى 1426 بنسبة 25

اذا زاد انتاج الارز في فيتنام

حقول الأرز في فيتنام هي الحقول التي تنتج في دلتا ميكونغ والنهر الأحمر الهام في البلاد مع الإمدادات الغذائية و أهميتها في الاقتصاد الوطني ، والأرز هو نوع نباتي يتبع جنس الأرز (باللاتينية: Oryza) ويعد الغذاء الرئيسي لأكثر من نصف سكان العالم وخاصة في قارة آسيا. وهو من محاصيل الحبوب الغذائية.

نستخدم النسبة المئوية لنعبر عن عدد ياتي على شكل كسر ويكون مقامه من 100،  و نرمز للنسبة المئوية  لعلامة % ،  من إستخدم أجزاء المئة و كثيراً ما نستخدمها في الحساب وفي المصارف وفي كثير من معاملاتنا الحياتيه ونعبر دائما عن أجزاء من المئة وهي في حقيقة  الأمر تكون عبارة عن الكسور الإعتيادية و الكسور العشرية.

إذا زاد إنتاج الأرز في فيتنام من عام 1425 إلى 1426 بنسبة 25

يستخدم لحساب قيمة النسبة المئوية ضرب القيمة في الرقم 100 

  • الإجابة : 
  • 5,6%.

الجدير بالذكر هنا وعلى غرار الحديث عن الأرز فنود الاشارة أنه لا يعرف موطن الأرز الأصلي على وجه التحديد ولكن يرجح أن يكون من شرق آسيا فقد بدأت زراعته في وادي نهر يانغتسي في الصين منذ 2000 عام قبل الميلاد، كذلك يقال أنه موجود بالهند منذ القدم ونقل إلى المشرق وأوروبا، ويقال أنه نقل إلى مصر في عهد الخلفاء الراشدين ونقله العرب إلى إفريقيا، ثم انتقل إلى أوروبا بعد الحروب الصليبية. زرع في إيطاليا في القرن الخامس عشر وزرع في أمريكا في القرن السابع عشر. ويزرع الأرز اليوم في جميع القارات.

معلومات عن حقول الأرز في فيتنام
فيتنام هي واحدة من أغنى المناطق الزراعية في العالم وتعد ثاني أكبر مصدر للأرز في جميع أنحاء العالم (بعد تايلاند) .Rice is the staple diet of Vietnamدلتا ميكونغ هي قلب المنطقة المنتجة للأرز من البلاد حيث تتوافر المياه والقوارب والبيوت والأسواق التي تتعايش لإنتاج المحصول الوافي من الأرز . مع مساحة أرض فيتنام الممتدة نحو 33 مليون هكتار من ثلاث نظم إيكولوجية تملتلئ بالأرز .

هذه هي الدلتا الجنوبية (مع تغطية الأرز المهيمنة في دلتا ميكونغ) ، الدلتا الشمالية (منطقة الرياح الموسمية الاستوائية مع الشتاء البارد) والمرتفعات في الشمال (مع أصناف الأرز المرتفعة) . نظام الأرز المروي الأبرز في دلتا نهر الميكونج . الأرز هو العنصر الرئيسي في النظام الغذائي الوطني ، والذي ينظر إليه بإعتباره “هبة من الله” .


نهر ميكونغ وروافده هما من أساسيات إنتاج الأرز في فيتنام . مع المجموعه 12 في المقاطعة التي تشكل دلتا ميكونغ من فيتنام ، والتي تحتوي على نحو 17 مليون شخص ، وتعمل 80٪ منها في زراعة الأرز . تنتج دلتا حصاد وافر من حوالي 20 مليون طن في عام 2008 ، حوالي نصف إجمالي إنتاج البلاد . وقد أكدت وعاء الأرز الأمن الغذائي لسكانها الذين 75٪ من السعرات الحرارية اليومية والوفاء بها الأرز ، الذي هو أيضا مادة غذائية أساسية ما يقرب من 50٪ من سكان العالم من 6.7 مليار نسمة .

                     
السابق
عند قراءة النتائج في الجدول يمكن القول بشكل الإجمالي انه
التالي
يمشي فهد بسرعة ٧ أقدام ثانية كم تبلغ سرعته بالقدم ساعة بيت العلم

اترك تعليقاً