منوعات

احتساب نهاية الخدمة في السعودية

محتوى الموضوع

عند حساب نهاية الوردية في السعودية ، يتم تقديم مكافأة للموظف في نهاية وردية عمله في العمل السعودي ، ويتم احتساب نهاية الوردية في المملكة العربية السعودية بنظام معين ، حيث يكون فقط تقدير مكان الموظف ، مقابل الخدمات التي قدمها ، والتي يدفعها صاحب العمل ولك في مقال سابق تكاليف المرافقين في السعودية .

يتم إنهاء العمل وفق معايير محددة ، حيث لا تدخل مبالغ العمولات التي تقبل الزيادات والنقصات في حساب إنهاء التوظيف ، وهذا متفق عليه بين صاحب العمل والموظف ، وهو الراتب الأساسي مضافاً إليه البدلات الأخرى بدل المواصلات والسكن.


المحتويات

حساب نهاية الخدمة

يعتمد قانون العمل السعودي على احتساب نهاية الخدمة بأخذ الأجر الأساسي بالإضافة إلى البدلات وفي حالة البدلات العينية مثل السكن المرتبط بالوظيفة يتم احتسابها ضمن الأجر المستخدم في حساب نهاية الوردية والحالة تنطبق أيضًا على وجود سيارة تابعة للعمل.

حيث يتم تحديد الأجر الأساسي بضربه في 2 بالنسبة لشهرين وقسمة الناتج على 12 بالنسبة لأشهر السنة ، ويتم تحديد ذلك باحتساب نصف الأجر الشهري عن كل سنة من السنوات الخمس الأولى ، وحساب الأجر الشهري لكل سنة من السنوات التالية ، ثم احتساب الاستحقاق حسب حالة ترك العمل.

حساب إكرامية نهاية الخدمة

إذا كانت خدمة الموظف أقل من خمس سنوات ، يكون الأجر ثلث الأجر الكامل ، وإذا كان أكثر من خمس سنوات وأقل من عشر سنوات ، فهو ثلثي الأجر الكامل ، وإذا كان الاستحقاق هو أكثر من عشر سنوات ، السعر قريب.

على سبيل المثال ، إذا كانت خدمة الموظف 11 عامًا ، يتم احتساب الراتب عن طريق حساب راتب نصف شهر لكل سنة من السنوات الخمس الأولى من العمل ، وبالنسبة للسنوات الخمس الثانية ، يتم احتساب الراتب الشهري الكامل لكل سنة.

هذا في حالة فصل الموظف ، ولكن يتم احتساب الأجر في نهاية العقد إذا كانت مدة عمله خمس سنوات ، فيكون راتب نصف شهر عن كل عام ، وإذا كانت المدة أكثر من نصف الراتب الشهري عن كل سنة من السنة الأولى وراتب شهري لكل سنة من السنوات التالية.

إذا كانت الفترة أطول من عشر سنوات ، يتم احتساب الأجر الكامل بحساب نصف شهر لكل من السنوات الخمس الأولى وراتب شهري لكل سنة من السنوات الخمس التالية.

وإذا كان بسبب إنهاء مشروع أو عقد خلال 6 أشهر من تاريخ العقد ، وكان بسبب المشروع ، أو بلوغ الموظف سن التقاعد ، أو عدم أهلية الموظف للعمل ، أو وفاة الموظف ، بشرط أن يكون ذلك. مدة خدمته أكثر من 10 سنوات.

كيف يتم حساب نهاية إكرامية الخدمة؟

يتم احتساب نهاية العمل بناءً على حالة إنهاء العمل وبناءً على عدد سنوات عمل الموظف. هناك حالات لا يستحق فيها حساب نهاية العمل الذي انتهى عقد العمل من أجله خلال فترة الاختبار ، أو إذا تم إنهاء العمل نتيجة لأي من أحكام المادة 80 من قانون العمل السعودي.

ونقصد هنا فترة الاختبار ، أي مدة العمل وهي أقل من خمس سنوات ، وهذه الشروط مدرجة في عقد العمل ، ويتم الاتفاق عليها قبل بدء العمل في المكان ، ويكون ذلك بالاتفاق. بين صاحب العمل والموظف وفقا لقانون العمل السعودي المعتمد.

طريقة حساب نهاية الخدمة

يمكن للموظف حساب مكافأة نهاية الدوام من خلال عرض حاسبة إكراميات نهاية الوردية ، والموجودة على موقع ثقافة العمل الخاص بثقافة الموظف.

عندما يتم تحديد تاريخ التوظيف وتاريخ إنهاء الخدمة وعدد حالات الغياب والإجازة غير مدفوعة الأجر والراتب الأساسي للموظف ، يتم عرض المبلغ المستحق للموظف ، وهو حساب نهاية إكرامية التوظيف في المملكة العربية السعودية.

ما هي نهاية إكرامية الخدمة وكيف يتم احتسابها في نظام العمل السعودي؟

https://www.youtube.com/watch؟v=ta_7GZsiRuc

                     
السابق
شغل موضوع الفن وتعريفه كثير من العلماء والباحثين فمنهم من اعتبر الفن جزء من
التالي
الونش: نصيحة محمد صلاح غيرت مسيرتي.. وكلماتي لن توفي حق شيكابالا

اترك تعليقاً