أخبار

اين يقع قصر الذيد في الامارات؟

اين يقع قصر الذيد في الامارات؟

نناقش في هذه المقالة معلومات عن قصر الذيد في الامارات وما أصل مدينة الذيد ، حيث نقدم لكم معلومات مهمة ومحتوى هادف ومفيد لكم قراء منصة فيرال .

مكان مدينة الذيد بالتحديد 

إن أصل مدينة الذيد ، هي واحة تقع في إمارة الشارقة وتمتاز بأراضي خصبة ومزارع عديدة وتكثر فيها المياه. تبعد حوالي 30 ميلاً إلى الشرق من مدينة الشارقة، وهي تمثل منخفضاً واسعاً من الأرض تنتشر فيه البساتين والمزارع الكبيرة وتعد واحدة من أبرز المراكز الزراعية في الإمارات. قديما وقبل أن تعرف المنطقة تكييف الهواء وكانت المنطقة ذات مناخ جاف نسيباً وخضرة كثيفة فشكالت مصيفا يلوذون إليه هروبا من ارتفاع رطوبة المدن الساحلية.

معلومات عن مدينة الذيد

تعتبر الذيد مركزاً رئيسياً وهاماً لتسويق منتجات المزارع من الخضراوات والفاكهة مثل فراولة الذيد الشهيرة. وقد بدأت مزرعة ميراك بزراعة الفراولة في منتصف عام 1980 وبما أن تحقق إنتاجها المتوقع في الشتاء بدأت بتزويد أسواق أوروبا والشرق الأقصى، وأصبح متوسط صادرات مزرعة ميراك 70 طن من الفراولة سنوياً إلى جنوب شرق آسيا وجنوب أفريقيا وأوروبا. والآن تقوم مزرعة ميراك بإنتاج الخضراوات ذات القيمة العالية التي كانت في السابق تستورد من الخارج، ومن ثم يتم توريدها إلى الأسواق المحلية.


اين يقع قصر الذيد في الامارات؟

في امارة الشارقة .

ومن المقرر أن يزور صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، إخوانه حكام الإمارات.

ويستقبل سموه المواطنين في “قصر الذيد” لمدة ثلاثة أيام تبدأ اليوم بعد صلاة العصر، وتستكمل يومي السبت والأحد خلال الفترة الصباحية.

وعلى الراغبين من أبناء الوطن في السلام على سموه ..التكرم بالتوجه إلى نادي الذيد للتسجيل وفق إجراءات دخول “المرور الأخضر” على تطبيق “الحصن” وذلك لضمان تنظيم آلية وإجراءات الدخول.

 

                     
السابق
حقيقة وفاة الدكتورة مايا صبحي ويكيبيديا
التالي
أي الدوال الخطية الممثلة يتغير فيها ص تغيرًا طرديًا مع س؟

اترك تعليقاً