سؤال وجواب

لماذا اعتبر الرسول الخطيب الاول في العصر الاسلامي؟

لماذا اعتبر الرسول الخطيب الاول في العصر الاسلامي؟

لا اجمل من أن نبدأ مقالنا بقول الرسول صلى الله عليه وسلم في حديث ابي هريرة رضي الله عنه الذي ذكر في صحيح مسلم : ( فُضِّلتُ على الأنبياء بست : أعطيت جوامع الكلم ، ونصرت بالرعب ، وأحلت لي الغنائم ، وجعلت لي الأرض طهوراً ومسجداً ، وأرسلت إلى الخلق كافة، وختم بي النبيون )، وفيما يلي نجيب لكم على سؤال مهم حول سبب اعتبار الرسول الخطيب الاول في العصر الاسلامي؟

وكان العصر الإسلامي عصر النهضة ، والذي أثر على كل جوانب الحياة وأثر على جميع الفنون – خاصة الأدبية والكلامية – التي كانت تشكل ثقافة ذلك العصر – كان الخطاب والشعر العمود الفقري لشكل ومضمون هذا الديني.


من هو الخطيب الاول في العصر الاسلامي؟

والرسول محمد هو الوحيد الذي أوتي جوامع الكلم، فقد اتصف عليه الصلاة والسلام بلسان مبين وحكمة كبيرة وكلمات صادقة وفضله الله عز وجل على جميع الأنبياء والمرسلين، وجاء في الحديث الشريف عن ابي هريرة رضي الله عنه في صحيح مسلم: “فُضِّلتُ على الأنبياء بست : أعطيت جوامع الكلم ، ونصرت بالرعب ، وأحلت لي الغنائم ، وجعلت لي الأرض طهوراً ومسجداً ، وأرسلت إلى الخلق كافة، وختم بي النبيون”.

لماذا اعتبر الرسول (ص) الخطيب الاول في العصر الاسلامي

الجواب: لأن الرسول صلى الله عليه وسلم هو :

( الوحيد الذي أوتي جوامع الكلم )

حيث اتصف صلى الله عليه وسلم باللسان المبين و الحكمة البالغة و الكلمات الصادقة و فضّله الله سبحانه وتعالى على كل الانبياء

 

                     
السابق
ينتج عن الانقسام المتساوي أربع خلايا
التالي
متى يتم تأخير الساعة في لبنان 2022 – 2023؟

اترك تعليقاً