سؤال وجواب

ما الاشياء التي تعجبك في الطيور؟

ما الاشياء التي تعجبك في الطيور؟ تعد الطيور من أكثر المخلوقات تنوعًا ، فهناك ما يقرب من 10000 نوع مختلف ، وهي فقاريات تشتهر بجمالها وريشها الناعم ، ويمكن لجميع أنواع الطيور الطيران ما عدا الدجاج وطيور البطريق والنعام ، وهناك العديد من الأنواع تعيش في المدن وتربى في المنزل ، وتفضل العديد من العائلات امتلاكها والعناية بها لأنها ترى جمالها وتحب سماع تغريداتها كل صباح.

ما الاشياء التي تعجبك في الطيور؟

يحتار البعض في كيفية إطعام الطيور وما هو الغذاء المناسب لها ، لذلك لا بد من معرفة أن غذاء الطيور هو الحبوب وهذه الحبوب هي بذور عباد الشمس الأسود بالإضافة إلى بذور الكزبرة وبذور الشوك ، وأن هذا البذور عبارة عن أجنحة ذهبية الخيار الأول للعصافير ، وحبوب أخرى ، هي حبوب نباتات معينة ، وتسمى الدخن ، وهذه الحبوب مفضلة للطيور الحلزونية، كما أن بعضها تُفضّل طعام العُصفر ومنها الطائر الكاردينال.


لماذا تهاجر الطيور؟

تقوم الطيور بحركة موسمية منتظمة كل عام. وتسمى هذه الحركة هجرة الطيور أثناء تحركها وتغيير موطنها. وعادة ما تكون هذه الحركة بين الشمال والجنوب. وهي مجبرة على قطع مسافات محددة. وقد تواجه مخاطر في عملية الهجرة ، مثل مثل الصيد البشري ، أو الافتراس ، أو حتى الموت لأنهم لا يستطيعون العثور على الطعام أثناء عملية الهجرة ، في الواقع ، لا يمكنهم الاستقرار في مكان واحد ، لكن الدافع للهجرة هو شيء فطري ، في جوهره. ابحث عن الدفء ، والبعض الآخر يُهاجر في سبيل إيجاد الغذاء، والبعض الآخر يُهاجر عبر مسافات قصيرة وذلك بحثًا عن الآمان بسبب حاجتها للتكاثر، إنها لا تُهاجر إلى مسافات طويلة دائمًا بل هي تُهاجر بحسب حاجتها إلى الهجرة، فإذا تمكّنت من البقاء بأمان وعلى قيد الحياة طيلة فترة الشتاء، فإنّها تتخلّى عن الهجرة؛ وذلك بوجود سبب يدفعها لذلك.

هل للطيور علاقة بحفظ التوازن البيئي؟

يهتم التوازن البيئي بمساعدة الطبيعة ومكوناتها على البقاء في حالتها الطبيعية ، وتساعد الطيور بالفعل في الحفاظ على التوازن البيئي، وذلك قبل كلّ شيء يعتمد على جمالها في الطبيعة، وتحقيق تكامُل هذا الجمال من خلال وجودها، فهي لها الدور الحيويّ الأهمّ بجعل هذا العالم جميلًا، ومُريحًا لمجرّد النظر إليه، وتلك من أبسط حقائق دور هذه الكائنات في الطبيعة.

                     
السابق
لماذا اطلق على البحر المتوسط البحيره الرومانيه؟
التالي
تعبير عن المولد النبوي الشريف 2022 مميز للإذاعة

اترك تعليقاً