منوعات

منفذ قطر مع السعودية 2022 … افتتاح منفذ سلوى مع اقتراب مونديال قطر 2022

أعلنت المملكة العربية السعودية عن افتتاح ميناء قطر مع السعودية وميناء سلوى مع اقتراب مونديال قطر 2022 ، لأنه بفضل هذا المنفذ يمكن للكثير من الناس القدوم ومشاهدة فريقهم المفضل دون أي تعب أو عبء من السفر. المشاكل والازدحام خاصة بعد الإصلاحات الأخيرة الهادفة إلى زيادة الطاقة. الميزات والمعلومات مثل القدرة الاستيعابية والموقع الجغرافي ، لذلك إذا كنت تريد معرفة كل هذا ، فتابع القراءة.

ايضا اعلم:


محتوى الصفحة

المحتويات

منفذ قطر مع المملكة العربية السعودية

يعتبر ميناء قطر بالمملكة العربية السعودية أو ميناء سلوى الجديد الذي يربط الرياض والدوحة من أكثر المشاريع الرائدة التي تفوقت فيها المملكة العربية السعودية على نفسها. منصة لوجستية عالمية تستفيد من موقعها الاستراتيجي الذي يربط القارات الثلاث ، أفريقيا وآسيا وأوروبا ، من خلال تطوير البنية التحتية للموانئ البرية في المملكة ، خاصة مع مونديال كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.

افتتاح ميناء سلوى الرابط بين قطر والمملكة العربية السعودية

فيما يتعلق بافتتاح ميناء قطر مع المملكة العربية السعودية ، افتتح سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية ، الميناء الذي يربط بين قطر والمملكة العربية السعودية ، ميناء سلوى الحدودي ، بعد أعمال الترميم الأخيرة التي تهدف إلى زيادة الطاقة الاستيعابية ، بحضور أمير الأحساء الأمير سعود بن طلال بن بدر ومدير عام الجوازات السعودي الفريق سليمان اليحيى ، وشهد أمير المنطقة الشرقية التشغيل التجريبي لقسم الركاب بالميناء الجديد ، التي تم توسيعها بمقدار 6 أضعاف السعة السابقة. تنفيذ العديد من المشاريع الحيوية باحتراف لتصبح اهتمام العالم. جرى الافتتاح بحضور أمير الأحساء الأمير سعود بن طلال بن بدر ، والمدير العام للجوازات السعودية الفريق سليمان اليحيى قبل انطلاق المونديال ، ومن المقرر أن يتم التجهيز الكامل. وسيتم الانتهاء من تمديد المعبر الرئيسي في الربع الثالث من العام الجاري. لمضاعفة السعة ، إضافة مبانٍ جديدة وعدد من الممرات ، وتجهيز مواقف الشاحنات التي تخدم 500 شاحنة في وقت واحد ، وتغطي مساحة إجمالية قدرها 190 ألف متر مربع من البضائع أثناء نقل أكثر من 1.3 مليون مركبة.

بوابة سلوى

ميناء قطر مع المملكة العربية السعودية أو ميناء سلوى هو الميناء الحدودي البري للمملكة العربية السعودية مع دولة قطر ، حيث أعيد افتتاح ميناء سلوى البري في 5 يناير 2021 بعد مصالحة الخليج في يوم 41. قمة دول مجلس التعاون الخليجي في مدينة العلا السعودية تنهي ثلاث سنوات من القطيعة. يقع هذا الميناء على بعد 460 كم من الرياض عبر طريق الرياض سعد خريص والهفوف وسلوى و 90 كم من العاصمة القطرية الدوحة. حرس الحدود السعودي والدفاع المدني.

مزايا منفذ قطر مع المملكة العربية السعودية

من مزايا وفوائد ميناء قطر مع السعودية أو ميناء سلوى الحدودي نذكر ما يلي:

  • رفع جودة مونديال 2022 من خلال تسهيل حركة المرور لمشجعي كرة القدم.
  • تحسين وزيادة حركة الركاب والسيارات في المملكة العربية السعودية وقطر.
  • التأكد من سرعة إنهاء إجراءات السفر.
  • تحسين ورفع كفاءة المستوى التشغيلي للميناء والعمل على تطويره.
  • إحياء وتعزيز حجم التبادل التجاري والعلاقات الاقتصادية بين البلدين بعد سنوات من القطيعة.

القدرة الاستيعابية لميناء قطر مع المملكة العربية السعودية

بعد تطوير ميناء قطر مع المملكة العربية السعودية ، أصبحت الخصائص على النحو التالي:

  • وقد بلغت الطاقة الاستيعابية 350 ألف شاحنة ، وتمر أكثر من 350 ألف شاحنة تحمل آلاف الأطنان من البضائع سنويًا.
  • أكثر من 1300000 سيارة تمر دون أي مشاكل.
  • زادت سعة القادمين والمغادرين عبر الميناء من 3000 مركبة قبل اكتمال أعمال التوسعة إلى 12000 مركبة في كل اتجاه.

الموقع الجغرافي لميناء قطر مع السعودية

أما عن الموقع الجغرافي لميناء سلوى أو ميناء قطر مع المملكة العربية السعودية ، فإن ميناء سلوى يقع على بعد 5.5 كيلومتر غرب حدود قطر و 1.3 كيلومتر غرب مدينة سلوى. على بعد 90 كيلومترا من العاصمة القطرية الدوحة.

اقرأ أيضا:

ها قد وصلنا إلى نهاية مقالنا “ميناء قطر مع المملكة العربية السعودية 2022 … افتتاح ميناء سلوى مع اقتراب مونديال قطر 2022” حيث تم تعريفنا بميناء قطر مع المملكة العربية السعودية أو ميناء سلوى البري. التي من شأنها تحسين وزيادة نقل الركاب والمركبات في كل من المملكة العربية السعودية وقطر.

                     
السابق
الفرق بين الاسلام والايمان – موقع إسألنا
التالي
يذكر الطلبة أبرز جوانب الاساس التاريخي للمملكة العربية السعودية

اترك تعليقاً