منوعات

من هو ايمن ابو عباه ويكيبيديا

من هو أيمن أبو عباح – ويكيبيديا. برز العديد من الشخصيات والمكانات من المملكة العربية السعودية الذين أثبتوا جدارتهم في الساحة العملية ، وهذا ما مكنهم من تحقيق مناصب مرموقة ومهمة في الدولة ، ومن بين هؤلاء كان أيمن أبو أبابا الذي ظهر اسمه. على محركات البحث في الساعات الماضية خاصة بعد تلقيه منشوره. ما الجديد ، من هو هذا الرجل وما هو المنصب الذي شغله مؤخرًا ، كل هذا وأكثر سيتم شرحه في سطور المقال التالي من.

المحتويات

من هو أيمن أبو عباح – ويكيبيديا

هو أيمن بن عبد العزيز أبو عبيبة ، رجل أعمال ورجل دولة ناجح ، من مواليد محافظة جازان في المملكة العربية السعودية ، لكنه يقيم حاليًا في العاصمة الرياض. منتصف الأربعينيات ، حيث أن تاريخ ميلاده غير معروف بالتحديد ، وهو حاصل على درجة البكالوريوس في المحاسبة من جامعة سعودية ، ثم بدأ مسيرته المهنية التي شغل فيها العديد من المناصب المهمة في الدولة ، كان آخرها الرئيس التنفيذي لشركة مطارات جدة. القرار الأخير الذي تم تنفيذه اعتبارًا من صباح اليوم الموافق 8 مايو لعام 2022.[1]


مسيرة أيمن أبو أباهي

بدأت مسيرة أيمن منذ حوالي 28 عامًا وما زالت مستمرة حتى يومنا هذا. خلال هذه السنوات الطويلة تمكن من اكتساب الكثير من الخبرة في مجال المطارات والطيران. شغل منصب المدير التنفيذي لمطارات العاصمة السعودية الرياض ، وعرف طوال فترة عمله بسياساته التنموية والتنظيمية التي مكنته من إثبات جدارته في هذا المجال. تم تعيينه في منصب الرئيس التنفيذي لشركة مطارات جدة في الأيام الأخيرة بعد أن أقيل في وقت سابق بسبب مشاكل تنظيمية.

انظر أيضا: أجمل صور مطار جدة الجديد

أيمن مديراً لشركة مطارات جدة

شهدت وسائل الإعلام السعودية المختلفة ، مساء السبت الماضي ، الموافق 7 مايو ، أنباء عن استقالة المهندس ريان الطرابزوني من منصب الرئيس التنفيذي لشركة مطارات جدة ، وتعيين السيد أيمن أبو أبابا خلفا له. جاء هذا الخبر نتيجة لقرار وزير النقل واللوجستيات رياض الجاسر ، عقب المواقف الأخيرة التي تعرض لها الحجاج الذين يسافرون على متن رحلات جوية إلى مطار الملك عبد العزيز بجدة ، والتي كانت نتيجة سوء التنظيم.

عائلة أبو آبا من وين

تعود أصول عائلة أبو عبيبة إلى عائلة آل سلمان بن عطية في المملكة العربية السعودية ، والتي تنحدر من سلالة أبي زيد. الكرم والحضور والشهامة. وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن العديد من أفراد هذه العائلة شغلوا مناصب مهمة في الدولة وأثبتوا جدارتهم.

انظر أيضا: الرحلات المغادرة من مطار جدة الجديد ورقم طلب مطار جدة

أيمن أبو عباية تويتر

يمتلك أيمن عبد العزيز أبو عبيبة حسابًا رسميًا على تويتر ، ينشر من خلاله ويستعرض أبرز أحداث مسيرته المشغولة ، مبديًا استعداده التام للابتعاد عن كل ما يتعلق بأسرته وشؤونه الشخصية ، وعن آخر الأخبار من أيمن. أبو أبابا يمكنكم متابعة حسابه الرسمي على تويتر

بنهاية هذا المقال ستعرف: من هو أيمن أبو عباح – ويكيبيدياكما تم تقديم هذه الشخصية وسرد أبرز إنجازاته والمناصب التي شغلها خلال مسيرته ، مستشهداً بأصل عائلته وحسابه الرسمي على منصة تويتر.

المراجع


  1. twitter.com ، 08/05/2022

                     
السابق
كورة مصرية .. عامر حسين: سنُعدل موعد مباراة الزمالك والإسماعيلي بسبب نهائي دوري أبطال أوروبا
التالي
تتحول المادة من الحالة الغازية إلى الحالة السائلة خلال عملية

اترك تعليقاً