اخبار حصرية

من هي حنان القطان ويكيبيديا عمرها؟

المحتويات

من حنان القطان وزوجها

حنان القطان هي واحدة من الأسماء التي برزت ونجحت على سيد والدها الشيخ أحمد القطان وهو داعية إسلامي وخطيب منبر كويتي، كان من أبرز وأشهر خطباء المنابر في ثمانينيات وبداية تسعينيات القرن العشرين ، ولكن اليوم سنعرض لكم في هذه المقالة السيرة الذاتية لحنان القطان .

من هي حنان القطان

شخصية مهمة لمع نجمها في مجال تقديم البرامج الاسلامية ، حيث أنها اعلامية كبيرة وداعية اسلامية ولدت في الكويت وهي ابنة الشيخ الداعية أحمد القطان ، ومن المميز ذكره ان حنان القطان تبلغ من العمر ستة وعشرون عاما وقد قامت بالدراسة في كلية التربية وتخرجت منها وبعد ذلك عملت كمدرسة تربية اسلامية في احدي المدارس الثانوية للبنات ، وهي تزوجت من وكيل النيابة وليد خالد المذكور وأنجبت منه طفلان وقد قالت أنها كانت رافضة لفيرال الزواج ولكن عندما تقدم لها زوجها عن طريق صديقتها فهو كان من عائلتها شعرت بفرح شديد داخلها وهو تقدم لها وهي كانت في الجامعة.


حنان القطان السيرة المهنية :

  • عملت كوكيلة دار القرآن والعلوم الشرعية في ضاحية عبد الله السالم وزارة الاوقاف من عام 2009 الي 2010.
  • تمتلك مشروع لتدريب الداعيات الاسلاميات في مركز اعداد الداعيات بالندب في وزارة الاوقاف بالكويت.
  • عملت كأستاذة منتدبة لمادة ثقافة أسرية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في كلية التربية الاساسية قسم العلوم والأسرة.
  • عملت كمعدة ومقدمة لبرامج تربوية وشرعية في التليفزيون والاذاعة مثل قناة اقرأ واذاعة الكويت.

حواجب حنان القطان

نجاح كبير التجاعيد جمهورية ملابس حنان القطان - levincosmetology.com
الشيخ أحمد القطان قبل 30 سنة

أحمد القطان نشأته وتعلمه

هو أحمد بن عبد العزيز بن أحمد بن إبراهيم بن صقر بن فواز القطان التميمي، ولد ونشأ في مدينة الكويت ودرس التربية الإسلامية ثمانية عشر عامًا، حتى تخرج من معهد المعلمين في عام 1969.

اختلط في بداية حياته بالشيوعيين في الكويت ثم تعرف على الحركة الإسلامية فصار من أبرز خطباء حركة الصحوة الإسلامية في ثمانينيات وبداية تسعينيات القرن العشرين في الكويت.

وفاة الشيخ أحمد القطان

توفي أحمد القطان في يوم الأثنين بتاريخ 22 شوال 1443 هـ الموافق 23 مايو 2022 بعد تعرضه لوعكة صحية مفاجئة أُدخل على أثرها العناية المركزة في مستشفى جابر الأحمد، وخلال ساعات تدهورت حالته الصحية ليعلن الفريق المشرف على حالته الصحية وفاته عن عمر ناهز 76 عامًا، وقد دُفن في مقبرة الصليبخات.

أبناء الشيخ أحمد القطان

تزوج أحمد القطان مرتين، ولديه من الأبناء أربعة، وهم عبد الله وإبراهيم وعبد الرحمن ومحمد، ومن البنات عشر، وهن جنان وحنان وعروب وبنان وإيمان ونور وموضي وحصة ومريم وديمة.

                     
السابق
رابط الوصل او العطف تصدق القضية فية اذا
التالي
تعتمد حدة الصوت على

اترك تعليقاً