سؤال وجواب

أصغر الولايات المتحدة مساحة هي ولاية؟

أصغر الولايات المتحدة مساحة هي ولاية؟ أحبتي الزوار مرحباً بكم وأسعد الله أوقاتكم جميعاً ووفقكم أحبتي كما عودناكم زوارنا الاوفياء، معا وسويا نحو تعليم أفضل مع موقع فيرال، الذي من خلاله تحصلون حل اسئلة التعلم على كل ما يساعدكم على التقدم بيت العلم وزيادة تحصيلكم التعليمي نقدم لكم هنا جواب سؤال: أصغر الولايات المتحدة مساحة هي ولاية؟

أصغر الولايات المتحدة مساحة هي ولاية؟

أن أصغر الولايات المتحدة مساحة هي ولاية رود آيلاند , حيث بلغ طولها ستة وستين كيلو متر، أما عرضها فيقدر بحوالي اثنان وعشرين كيلو متر، وتبلغ مساحة رود آيلاند ثلاثة آلاف ومئة وأربع وأربعون كيلو متر، وتتواجد هذه الولاية ضمن منطقة تُسمى بنيو إنغلاند، والتي تقع تحديداً في الشمال الشرقي للولايات، ويزيد عدد سكان رود آيلاند عن مليون نسمة، كما أنها الدولة الأخيرة التي صادقت على الدستور الأمريكي .


ما هي أصغر الولايات المتحدة مساحة هي ولاية؟

الاجابة هي : ولاية رود آيلاند.

ولاية رود آيلاند أصغر الولايات المتحدة مساحةً ؟

تعتبر ولاية رود آيلاند إحدى ولايات منطقة نيو إنغلاند الواقعة شمال شرق الولايات المتحدة، وأصغرها مساحةً، كما أنها تعد الولاية الثامنة من حيث الولايات الأقل عدد السكان، ولكنها ثاني أكبر الولايات من حيث الكثافة السكانية، تحدها من الجهة الغربية ولاية كونيتيكت، بينما تحدها من جهة الشمال والشرق ولاية ماساتشوستس، كما يقع المحيط الأطلسي إلى الجنوب منها، وذلك عبر مضيق رود آيلاند الصوت ومضيق جزيرة بلوك، وتهتم هذه الولاية بمجال التصنيع حيث يعد المحال الأكثر اعتماداً في اقتصاد الدولة.

                     
السابق
كورة مصرية .. خاص | أبرزها شكوى الأهلي.. 3 ملفات على طاولة اتحاد الكرة في اجتماعه غدًا
التالي
ماهو المعدن الذي يضاف مع الذهب لتحديد العيار

اترك تعليقاً