سؤال وجواب

أطلق الملك عبدالله رحمه الله مشروع؟

أطلق الملك عبدالله رحمه الله مشروع؟

لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود رحمه الله سجل حافل بالإنجازات محلياً وإقليمياً ودولياً. فعلى الصعيد المحلي، شهدت المملكة العربية السعودية في عهده تسارعاً تنموياً كبيراً في شتى المجالات، وقد اهتم رحمه الله أكثر بمجالات التعليم والصحة والإسكان والطرق والبيئة والمياه والكهرباء والحكومة الإلكترونية والاتصالات والخدمات العامة ومشاريع التنمية الاقتصادية العملاقة. أما على صعيد السياسة الخارجية، فقد تعزز دور المملكة إقليمياً ودولياً مدعوماً بالاحترام الدولي الكبير الذي كان يحظى به الملك عبدالله، وهو ما ساهم في إنجاح مساعيه في إحلال السلام في كثير من البلدان التي شهدت صراعات حادة، أو على الصعيد العالمي في التقريب بين المذاهب والأديان وتوطيد الحوار بينها.

وقد شهدت المملكة العربية السعودية في عهد الملك عبدالله بن عبدالعزيز تقدماً كبيراً على كافة المؤشرات العالمية المتعلقة بالتنمية، فقد قفزت عام 2014م من المرتبة 57 إلى المرتبة 34 في تقرير التنمية البشرية الصادر عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي. كما سجلت العام ذاته المرتبة 36 على مستوى العالم في قياس الأمم المتحدة للحكومة الإلكترونية.


اطلق الملك عبدالله رحمه الله مشروع 

الاجابة الصحيحة هي :

قطار عرفات.

وهو خط سكة حديدية يربط مكة المكرمة بالمشاعر المقدسة وهي: منى، وعرفات، ومزدلفة. بدأ تنفيذ المشروع في 2008 من خلال الشركة الصينية لإنشاء السكك الحديدية السعودية المحدودة، بتكلفة إجمالية بلغت 6,650,000,000 ريال سعودي، وتم افتتاحه في نوفمبر 2010. وتشرف عليه هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة.
                     
السابق
عدد حلول النظام ٦ ص٢ − س٤ ١ − ص − س٢ هو
التالي
يستخدم الباحثون الجداول والرسوم البيانية في استقصاءاتهم عند تحديد المشكلة؟

اترك تعليقاً