سؤال وجواب

أقدم الحضارات وأطولها هي

أقدم الحضارات وأطولها هي

سُعدنا بزيارتك لنا من جديد وكما عودناكم بسرعه الاجابة عن كافة الاسئله وتقديم المساعده والرد على جميع الأسئلة التعليمية لجميع مراحل التعليم في وطني السعودية ، والان نهتم بحل سؤال مهم ومتكرر في عمليات البحث ورصدنا لكم الاجابة من مصادرنا الموثوقة والسؤال يقول : ما هي أقدم الحضارات وأطولها

تظهر الحضارة نتيجةً للجهود التي تنتج عن البشر؛ من أجل تطوير الظروف الحياتيّة الخاصة بهم، وسواء كان ظهور الحضارة نتيجةً لجهودٍ مقصودة أم لا، وذات طبيعة معنويّة أو ماديّة، ولكنها تظلّ مُرتبطةً مع التاريخ البشريّ بشكلٍ أساسيّ ومباشر؛ نتيجةً لمساهمته في بناء وتطوير ثمار الحضارات البشريّة عبر الزمن.


ويشير مصطلح الحضارات القديمة إلى الحضارات التي كانت موجودة في العالم القديم (أفريقيا وآسيا وأوروبا) و قبل اكتشاف قارة أمريكا أي الحضارة التي تأسست منذ 3,000 سنة قبل الميلاد. وقد شهدت هذه الحضارات توسعا تاريخيا كبيرا وتطورا حضاريا واسعا في مجال العلوم والفنون وتطور المجتمعات. وأهم التطورات التي تبرز في حضارات العالم القديم هي العمارة وأهمها الأهرامات المصرية التي أصبحت تصنف ضمن عجائب الدنيا السبع وهي الوحيدة التي لا تزال قائمة. معبد الإلهة أثينا .حدائق بابل المعلقة.الكولوسيوم.تاج محل .سور الصين العظيم والكثير من الأبنية والعمارات. وكذلك الفنون المتعددة كالرسم والنحت والمسرح القديم.

اقدم الحضارات واطولها هي

من الجميل أن يشمل المنهاج السعودي على تاريخ الحضارات القديمة وتعليمها للطلاب ، ليتمكن الطالب من معرفة اقدم الحضارات واطولها ومعلومات تاريخية كثيرة تزيد من رصيد معلوماته والان سنتعرف على ما هي أقدم الحضارات وأطولها؟

أقدم الحضارات وأطولها هي حضارة بلاد الرافدين أو حضارة بين النهرين.

اقدم الحضارات واطولها هي حضارة بلاد الرافدين وهي حضارة بين النهرين، حيث أنها قامت بين نهري دجلة والفرات، واستمرت فترة طويلة من الزمن.

                     
السابق
اتصال جهازي حاسب أو أكثر لتبادل البيانات والاشتراك في المصادر هو
التالي
الشبكة التي تربط مدارس مدينة الرياض

اترك تعليقاً