اخبار حصرية

ألفاظ العقود من 20 إلى 90، ومئة، وألف، لا تتغير مع المعدود تذكيرًا وتأنيثًا.؟

المحتويات

ألفاظ العقود من 20 إلى 90، ومئة، وألف، لا تتغير مع المعدود تذكيرًا وتأنيثًا.؟

نتعرف في هذا المقال على صحة العبارة المطروحة”ألفاظ العقود من 20 إلى 90، ومئة، وألف، لا تتغير مع المعدود تذكيرًا وتأنيثًا.؟” اضافة الى أننا نشرح لكم كيفية التعامل مع العدد من حيث التذكير والتأنيث، فنعرف متى يكون العدد مذكرا أو مؤنثا. 

هل ألفاظ العقود من 20 إلى 90، ومئة، وألف، لا تتغير مع المعدود تذكيرًا وتأنيثًا

اتسعت الأخطاء اللغوية وزادت انتشاراً في العصر الحديث، فأخذت هذه الأخطاء تغزو جميع الفنون اللغوية، ومن أبرز هذه الفنون العدد في النحو، فلجأ الكثير من الطلبة والعامة إلى كتابة الأرقام بدلاً من الحروف، لتجنب الوقوع في خطأ كتابته.


اجابة سؤال ألفاظ العقود من 20 إلى 90، ومئة، وألف، لا تتغير مع المعدود تذكيرًا وتأنيثًا

ويعرف العدد بأنه اسم نكرة يأتي للدلالة على مقدار الأشياء المعدودة وترتيبها، وهو نوعان، اما عدد أصلي، أوعدد ترتيبي، ولكل واحد منهما أقسامه في التذكير والتأنيث والإعراب والبناء، وبالنسبة لألفاظ العقود فانها تلزم حالة واحدة مع المعدود، سواء كان المعدود مذكراً أم مؤنثاً، فانها لا تتغير مع المعدود اياً كان، وتلحق بجمع المذكر السالم في الإعراب؛ حيث ترفع بالواو، وتنصب وتجر بالياء، مثل: جاء عشرون عضواً، وشاهدتُ عشرين عضواً، وسلّمتُ على عشرين عضواً وكذا.

ألفاظ العقود من 20 إلى 90، ومئة، وألف، لا تتغير مع المعدود تذكيرًا وتأنيثًا صواب او خطأ

الاجابة / صواب.

                     
السابق
تؤدي التنافسية الى انتاج سلع وخدمات تحقق الجودة والفاعلية في الأسواق العالمية عبارة صحيحة أم خاطئة؟
التالي
مع سلمى 150 ريالاً، وذهبت إلى المتجر لشراء بعض الأغراض ، فاشترت حقيبة ودبدوب ، وتقول سلمى أن المبلغ المتبقي معها يكفي لشراء الساعة. فهل ما قالته سلمى صواب أم خطأ؟

اترك تعليقاً