سؤال وجواب

أي أجزاء النبات يعمل على تثبيته في التربة “اختيار من متعدد”

نرحب بكم قراء موقع فيرال ومع سؤال جديد نجيب لكم عليه في خطوة منا لمساعدة الطلاب في اجتياز امتحان اختيار من متعدد ، ف من خلال أسئلة “الاختيار من متعدد”، يحدد الطلاب إجابة واحدة صحيحة من عدة اختيارات ، وسؤال اليوم ينص على : أي أجزاء النبات يعمل على تثبيته في التربة ، ويجد بعض الطلاب صعوبة في حل أسئلة الاختيار من متعدد ، فعادةً ما يحتاج الطالب في مثل هذا النوع من الاختبارات الإلكترونية ، كم من المعلومات حول نص السؤال أي أجزاء النبات يعمل على تثبيته في التربة .

المحتويات

أي أجزاء النبات يعمل على تثبيته في التربة

توجد أنواع عديدة من النّباتات على وجه الأرض، مثل: الأشجار، والشّجيرات، والأعشاب، والسّرخسيات، والطحالب، والكروم، إلا أنّ أكثر الأنواع انتشاراََ هي النّباتات الزّهرية، ويتكوّن النّبات الزّهري من الأجزاء الرّئيسة الآتية:


  1. الجذر (بالإنجليزيّة: Root): الجذر هو الجزء الذي ينمو تحت التّربة في معظم النّباتات.
  2.  السّاق (بالإنجليزيّة: Stem): الجزء الذي يدعم النّبات.
  3. الأوراق (بالإنجليزيّة: Leaves): تتكوّن ورقة النّبات من نصل الورقة، والعروق التي يمرّ عبرها الماء والغذاء، والعنق الذي يربط الورقة بالسّاق.
  4. الأزهار (بالإنجليزيّة: Flowers) تتكوّن من:

السّبلات (بالإنجليزيّة: Sepal): الأوراق الخضراء التي تُحيط بالزّهرة وتحمي أجزاءها الدّاخلية، ويُسمى مجموع السّبلات؛ الكأس (بالإنجليزيّة: Calyx).

البتلات (بالإنجليزيّة: Petal): أوراق الزّهرة الملونة، ومعظمها لها رائحة؛ لجذب الحشرات.

المتاع (بالإنجليزيّة: Stamen): العضو الذّكري في الزّهرة وينتج اللقاح (بالإنجليزيّة: pollen)، ويتكوّن من الخيط (بالإنجليزيّة: Filament)، والمتك (بالإنجليزية: Anther).

الكربلة (بالإنجليزيّة: Carpel): العضو الأنثوي في الزّهرة، وتتكون من المبيض (بالإنجليزيّة: Ovary)، والقلم (بالإنجليزيّة: Style)، والميسم الذي يمثّل رأس الكربلة ويستقبل اللقاح (بالإنجليزيّة: Stigma).

أي أجزاء النبات يعمل على تثبيته في التربة افضل اجابة

الاجابة الصحيحة : الجذر .

طريقة سهلة لاجتياز اختيار أفضل إجابة في سؤال اختيار من متعدد :

غالباً ما يعاني بعض الطلاب من صعوبة في حل أسئلة اختيار من متعدد خاصة أن هناك أكثر من اجابة لسؤال واحد فلا تقلقوا أعزائنا الطلبة ، كما عودناكم بتقديم المساعدة دائماً واليوم نقدم لكم خطوات سهلة لحل أي سؤال على نمط أسئلة اختيار من متعدد اقرأها وطبقها فهناك 5 أمور يجب عليك القيام بها لاختيار أفضل إجابة لأسئلة الاختيار من متعدد.

فكر في هذه الأمور الخمسة مثل الخطو 5 خطوات:

  • خطوة 1 – أقرأ الأرشادات
  • خطوة 2 – أقرأ السؤال
  • خطوة 3 – أقرأ النص
  • خطوة 4 – أقرأ خيارات الإجابة
  • خطوة 5 – اختر أفضل إجابة
                     
السابق
ما الذي يحمي الأرض من الجسيمات المشحونة القادمة من الشمس ( على الطالب اختيار اجابة واحدة )
التالي
ينتقل السيال العصبي عبر الشق التشابكي (يرجى اختيار نقطة واحدة )

اترك تعليقاً