سؤال وجواب

أي المخلوقات الحية التالية يصنف في مملكة البدائيات : اختيار من متعدد

المحتويات

اي المخلوقات الحيه التاليه يصنف في مملكه البدائيات

أي المخلوقات الحية التالية يصنف في مملكة البدائيات ، ويعتي التصنيف ذلك العلم الذي من خلاله يتم تسمية وتعريف وتصنيف الكائنات الحية. يرتبط علم التصنيف بشكل وثيق بما يسمى التصنيف العلمي للأحياء.

غالبا ما تكون التصنيفات الحيوية متسلسلة هرميا ترسم بشكل أشجار، أو تمثل أحيانا بشكل مخططات علاقاتية بدلا من مخططات هرمية، فتمثل ببنى شبكية. بعض التصنيفات قد تحوي طفل وحيد لعدة أسلاف فمثلا السيارة في مخطط علاقاتي قد تظهر تحت مركبة وآليات فولاذية. كما يمكن ان يكون ذو تنظيم بسيط يرتب الأغراض في مجموعات بسيطة، أو حتى حسب الترتيب الأبجدي.


أي المخلوقات الحية التالية يصنف في مملكة البدائيات

وتصنيف المخلوقات الحية هي عملية وضع الكائنات الحية في مجموعات بناءً على أوجه الاختلاف والشبه فيما بينهما، بهدف تسهيل دراستها والتعرف عليها، وكما هو معروف فإن جميع الكائنات الحية تتشابه في وحدة البناء، وهي الخلية سواء كانت وحيدة الخلية أو عديدة الخلايا، لكنها تتباين وتختلف في العديد من الأشياء؛ مثل: التركيب، والشكل، والمعيشة، وطريقة التكاثر.

تصنيف حديث مكمل

تم اعتماد هذا التصنيف منذ اقل من عقدين من الزمن، بعد أن تم اكتشاف مخلوقات حية جديدة في السبعينيات من القرن الماضي. كانت المخلوقات بدائية النوى وحيدة الخلية وسماها العلماء البكتيريا البدائية، وبينت الكيمياء الحيوية ان البكتيريا البدائية لا تشبه البدائية النوى المعروفة آنذاك – أي البكتيريا – ولذلك أضافوا 3 فوق ممالك عام 1990 إلى النظام السابق:

  • تم في هذا التصنيف إضافة 3 فوق ممالك وهي:
  1. فوق مملكة البدائيات وتضم مملكة البكتيريا البدائية
  2. فوق مملكة البكتيريا وتضم مملكة البكتيريا الحقيقية
  3. فوق مملكة حقيقة النوى وتضم 4 ممالك هي: مملكة الطلائعيات ومملكة الفطريات ومملكة الحيوانات والمملكة النباتية

أي المخلوقات الحية التالية يصنف في مملكة البدائيات

الاجابة : البكتيريا

                     
السابق
تنتمي الأميبا إلى مجموعة الطلائعيات الشبيهة ب …… ؟
التالي
يزداد وزن مولود الحوت الأزرق حوالي ٩٠ كجم يوميا، فكم كلجم تقريبا يزداد وزنه في الساعة؟

اترك تعليقاً