سؤال وجواب

أي جزء من الأجزاء الموضحة بالصورة في النبات يقوم بتصنيع الغذاء

المحتويات

أي جزء من الأجزاء الموضحة بالصورة في النبات يقوم بتصنيع الغذاء

أصبح البحث عن حل للأسئلة التعليمية ، نهجاً يتبعه العديد من الطلاب والطالبات في مختلف مراحل التعليم ، فقد صار ضرورة حتمية ونافذة نجاة للكثير من الطلاب ممن تعيقهم اسباب لتلقي التعليم وسؤال الأساتذة بشكل مباشر ، وأصبح التعليم أسهل من ذي قبل بحيث أصبح الطالب يحرص على تحضير دروسه واسئلة التعليم عن طريق البحث عبر شبكة الانترنت ومن الأسئلة التي يكثر البحث عن اجابتها هو سؤال : أي جزء من الأجزاء الموضحة بالصورة في النبات يقوم بتصنيع الغذاء ؟ تحصل النباتات على غذائها بواسطة عملية تسمى البناء الضوئي، حيث تقوم النباتات بتحويل ضوء الشمس والماء وثاني أكسيد الكربون الموجود في الغلاف الجوي إلى غذاء وتطلق الأكسجين كمنتج ثانوي لهذا التفاعل الكيميائي. وتحدث هذه العملية في “البلاستيدات الخضراء”. فالنباتات تستفيد من طاقة ضوء الشمس في تقسيم الماء إلى هيدروجين وأكسجين، وتحدث تفاعلات كيميائية أخرى ينتج عنها سكر الجلكوز الذي تستخدمه كمصدر للغذاء وينطلق الأكسجين من النباتات إلى الغلاف الجوي. وهذا يعني أن النباتات تحوِّل ثاني أكسيد الكربون إلى غذاء من خلال تفاعلات كيميائية معقَّدة. ويُعد البناء الضوئي من أهم التفاعلات الكيميائية على كوكب الأرض، فقد ساعد في الماضي على تطوُّر كوكبنا وظهور الحياة عليه. فالنباتات تستخدم ثاني أكسيد الكربون لصنع غذائها، وتطلق الأكسجين لتساعد الكائنات الأخرى على التنفس!

فأي جزء من الأجزاء الموضحة بالصورة في النبات يقوم بتصنيع الغذاء، تعتبر النباتات من الكائنات الحية. كما أن هذه النباتات يتم دراستها من قبل علماء الأحياء والجميع. كما أنه من أهم المواد التي توجد في المناهج الدراسية التي يتم فيها تدريس هذه العلوم المختلفة هي مادة العلوم وسوف نقوم هنا بالبحث عن إجابة السؤال التعليمي الذي يبحث عنه الجميع حيث يمكن للطالب الاستفادة منه في حل الواجبات المدرسية.


أي جزء من الأجزاء الموضحة بالصورة في النبات يقوم بتصنيع الغذاء

تتكون النيتة من مجموعة من الأجزاء، هذه الأجزاء لكل منها وظيفة محددة، ولها العديد من المهام الأخرى. كذلك فإن هناك أجزاء مسؤولة عن الامتصاص، وأجزاء مهمتها صنع الغذاء للنبات، وغيرها من الأجزاء التي لكل منها وظيفة محددة. وسوف نضع هنا حل للسؤال التعليمي.

  • الإجابة: الورقة هي الجزء المسؤول عن تصنيع الغذاء.

أهمية عملية تصنيع الغذاء في النباتات

تعد عملية البناء الضوئي بالغة الأهمية لكافة أنواع الكائنات الحية ولكوكب الأرض بنحوٍ عام، وفيما يأتي أبرز فوائد واستخدامات عمليّة التمثيل الضوئي في النبات:

يشكّل مصدرًا رئيسيًا للأكسجين في الغلاف الجوي.

تحدث دورة الكربون بين مكونات الأنظمة البيئية بوجود عملية التمثيل الضوئي.

يعزز العلاقات التكافلية بين الكائنات الحية.

يعد مصدر الطاقة الرئيسي التي تتمكن من خلاله الأشجار والنباتات من البقاء على قيد الحياة.

                     
السابق
يعتبر التصوير الحركي هو استباق الحركه من خلال تنفيذها ذهنيا صح ام خطا
التالي
نظام الترميز ASCII هو نظام يستخدم لتمثيل ( ماذا ) ؟

اترك تعليقاً