سؤال وجواب

أي مما يلي يعد لغة منخفضة المستوى

أي مما يلي يعد لغة منخفضة المستوى

أي مما يلي يُعد من اللغات منخفضة المستوى، تعد اغات البرمجة من اللغات المهمة التي تسهل عمل الاجهزة الحاسوبية يتم العمل بها من خلال العديد من الخوارزميات التي يتم من خلالها انشاء لغة تحدد عمل طبيعة اجهزة االحاسب الالي وهناك لغات تختلف عن الاخرى من  الخصائص التي تميزها عن غيرها ومن هذه الخصائص ان هناك لغات منخفغضة المستوى وهي اللغات التي تكون قريبة من الانسان بحيث يسطيع الانسان فهمها بشكل صحيح ومن هذا اللغات لغة التجميع ولغة الالة التي هي من اللغات القريبة من الانسان ويفهما بشكل اولي.

أي مما يلي يُعد من اللغات منخفضة المستوى


ان تعدد اللغات اعطى اجهزة الحاسوب مميزات اضافية جعات من الاجهزة ذات ميزات خاصة  وهذه اللغات انقسمت بشكل عام الي لغات منخفضة المستوى وهي اللغات القريبة من الانسان ولغات عالية المستوى تكون فهمها على الانسان بصعوبة ولكن يفهمها جهاز الحاسب الالي واهم هذه اللغات لغة العالية المستوى ومنها “لغة الجافا ولغة سي ولغة الباثيون ”  وهذه لغات لا يفهمها الانسان.

الاجابة

“لغة التجميع”

في برمجة الحاسوب، لغة التجميع أو لغة المُجمع  والتي يمكن اختصارها إلى (asm)، هي أي لغة برمجة منخفضة المستوى يوجد بها تطابق قوي جدًا بين التعليمات المستخدمة في اللغة وتعليمات لغة الآلة الخاصة بمعمارية الحاسوب. نظرًا لأن التجميع يعتمد على تعليمات لغة الآلة، فقد تم تصميم كل لغة تجميع لمعمارية كمبيوتر محددة واحدة بالضبط. قد تسمى لغة التجميع أيضًا رمز الآلة الرمزي.

يتم تحويل لغة التجميع إلى لغة آلة قابلة للتنفيذ بواسطة البرنامج المساعد المشار إليه بإسم المُجمع. يشار إلى عملية التحويل بإسم التجميع، كما هو الحال في تجميع الشيفرة المصدرية. عادةً ما تحتوي لغة التجميع على جملة واحدة لكل تعليمه للآلة (1:1)، ولكن التعليقات والجمل هي توجيهات للمُجمِّع، ماكرو، وغالبًا ما يتم أيضًا دعم التسميات الرمزية لمواقع البرامج والذاكرة.

                     
السابق
ما هو سبب توقف انستقرام عن العمل ،طريقة حل مشكلة ايقاف انستجرام قبل قليل
التالي
المحتوى الرقمي

اترك تعليقاً