اخبار حصرية

أي مما يلي ينتج عن تأثير العقاقير على الناقل العصبي؟

المحتويات

أي مما يلي ينتج عن تأثير العقاقير على الناقل العصبي؟

أي مما يلي ينتج عن تأثير العقاقير على الناقل العصبي؟، النواقل العصبية هي عبارة عن مواد كيميائية موجودة في منطقة ارتباط خلية عصبية بخلية عصبية أخرى، المشبك، وتنظم هذه المواد الكيميائية الإشارة العصبية القادمة من الدماغ أو المتجهة إلى الدماغ. تتكون هذه المواد الكيميائية في منطقة تدعى ماقبل منطقة التشابك بين خليتين عصبيتين وتقوم بارسال الأيعازات إلى منطقة ما بعد التشابك بين الخليتين. يوجد عادة ما لايقل عن 10,000 من نواقل الإرسال العصبية في منطقة تشابك أي خليتين عصبيتين وعندما يصل إيعاز معين من الدماغ إلى نهاية خلية عصبية يتحفز الآلاف من نواقل الإرسال العصبية لتقوم بنقل الإيعاز إلى منطقة ما بعد التشابك مع الخلية العصبية المجاورة حيث تقوم بالاتحاد مع مستقبلات موجودة في الخلية العصبية المجاورة.


ويتكون جسم الانسان من العديد من الاجهزة التي تحتوي كل منها على خصائص خاصة به ومن هذه الاجهزة الجهاز الهضمي، والجهاز التنفسي والجهاز العصبي وهو عبارة عن باقة من الاعضاء يشمل العديد من الاعصاب وهي المسؤولة عن نقل السيالات العصبية الى الدماغ وهو الناقل لاوامر العقل.

تاثير العقاقير على الناقل العصبي

جدير بالذكر أن هناك العديد من الأدوية التي تعالج العديد من الأمراض ، ولكن لا يجب استخدام أي من الأدوية دون استشارة الطبيب ، والأدوية لها آثار جانبية تؤثر على أعضاء الآخرين ويتم إنتاجها بواسطة أدوات كيميائية تعطى من خلال تأثير الإدمان.

من تاثير العقاقير على الجهاز العصبي

يمكن أن تؤثر الأدوية على الجهاز العصبي ، بما في ذلك تدمير الجهاز المناعي ، الذي يؤدي للسكتة الدماغية ، والصداع (الذي يوسع الشرايين) ، والضعف الإدراكي (الذي يسبب الهلوسة والارتباك مع بعض الأدوية) ، والصرع ، والأطراف العصبية ، والتهاب العصب البصري المصاحب منطقة العين ألم.

الاجابة الصحيحة

  • قلق وكسل
                     
السابق
الاقليم هو مساحه من سطح الارض
التالي
ما معنى الديرفة بالكويتي

اترك تعليقاً