سؤال وجواب

ابحث في ما اهم بنود قسم ابقراط؟

ما اهم بنود قسم ابقراط؟، ولد أبقراط أبو الطب عام 460 قبل الميلاد. قدم أبقراط ، من خلال والده وجده ، بدايات تعليم الطب في وقت كانت فيه أسس الطب على وشك الزوال، وبعد أن علم ابقراط الطب قام بمجمع مجموعة من الأفراد وشرح لهم اساسيات ولكن قبل أن يقوم بتعليمهم جعلهم بقسمون العهد الخاص بالطب، كان أبقراط دائما يقوم بالتركيز على اساسيات الطب الخاصة بمكونات جسم الإنسان، ويعتبر ابقراط هو اول طبيب في العالم استطاع ان يتوصل الى ان الطعام الصحي والهواء النقي والنظافة والراحة هم اساسيات الصحة المستقرة.

المحتويات

ما هو قسم ابقراط؟

قسم أبقراط هو نص يتخذه الأطباء عادة قبل ممارسة الطب، ويعتبر أبقراط والذي يعرف باسم أبو الطب وأعظم أطباء عصره، وصاحب فيرال هذا القسم الشهير، وتختلف نصوص القسم من بلد إلى آخر، حيث ترجم قسم أبقراط من اليونانية إلى العربية العالم العراقي السرياني جبيش بن الأعسم، حيث دخل إلى اللاتينية ثم إلى اللغات الأوروبية الجية، ورجع إلى العرب في الصيغة الإنجليزية أو الفرنسية.


اهم بنود قسم ابقراط ؟

يتضمن قسم أبقراط عددًا من البنود المهمة التي يجب على الأطباء الالتزام بها عند التوقيع على قسم أبقراط ، ومن أبرزها:

  • أنك سوف تكون مخلصاً لمهنة الطب وعادلاً وسخيّاً مع أعضائها.
  • أن تقود حياتك وتمارس فنك باستقامة وشرف.
  • دخولك إلى أيّ بيت من أي نوع، يجب أن يكون لمصلحة المرضى إلى أقصى درجة ممكنة.
  • أن تبقي نفسك بمعزل عن ارتكاب الخطأ، الفساد أوالإغراء نحو ممارسة السوء.
  • أنك سوف تمارس فنّك لعلاج مرضاك ولا لشيء سواه، ولن تعطي المخدرات، ولن تقوم بأي إجراء لغرض إجرامي، حتى لو تم استجداؤك.
  • أيّا كان ما تراه أو تسمعه عن حياة الرجال والنساء، هو شيء لايجدر التحدث عنه، ستبقيه سراً لاتُنتَهك حرمته.

قسم أبقراط الأصلي؟

أقسم بالله ، رب الحياة والموت ، واهب الصحة ، وخالق الشفاء ، وكل شفاء. أقسم لأسكليبيوس ، أقسم بأولاء الله رجالاً ونساءً ، كل الرجال ، وأثبت لهم أنني أوفت بهذا القسم وهذا الشرط ، وأرى أن المعلم لديه هذه المهنة كأبي ، فأنا أريح هو في رزقي ، وإذا احتاج إلى المال ، فأنا أريحه وأبعده عن أموالي. بالنسبة إلى نسله ، أعتقد أنه مثل إخوتي ، إذا احتاجوا إلى التعلم دون قيد أو شرط ، فسوف أعلمهم التجارة ، ولدي أطفال وأبناء المعلمين يشاركون في الانضباط والعلوم والتجارة لي ولطلابي من بين كل المحتوى أو لوائح القانون الطبي أو الشروط المحلفة ، بخلاف ذلك ، لن أفعل ذلك.

 

                     
السابق
سبب وفاة حسن محمد هادي الصدر؟
التالي
أفضل إطلالات الاحذية الرجالي والحريمي لعام 2022

اترك تعليقاً