منوعات

اذاعة مدرسية قصيرة عن اليوم الوطني السعودي 92 pdf doc

جدول المحتويات

اجمل الفقرات راديو مدرسي قصير عن اليوم الوطني السعودي 92 pdf doc وهو ما يبدأ به الطالب السعودي صباحه في مختلف المدارس ، حيث يجب غرس القيم الأخلاقية للتاريخ المشرف في نفوس الأطفال ، لتقوية أواصر الحب والمشاعر الوطنية الأصيلة التي تربط أبناء المملكة ، و يسعدنا من خلال الموقع المرجعي أن نقدم أجمل إذاعات مدرسية عن اليوم الوطني السعودي كاملة بما في ذلك مقدمة واختتام إذاعة مدرسية بمناسبة اليوم الوطني الـ 92.

المحتويات

مقدمة موجزة في الإذاعة المدرسية عن اليوم الوطني السعودي الثاني والتسعين

بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله الذي كرمنا بنعمة العقل والاستفسار ، وأنعم علينا نعمة الإيمان ، والحمد لله الذي شرفنا بتاريخ عامر. مع الدروس. أهمية الروابط التي تجمعهم ، ومع روائح هذا اليوم المبارك ، نحتفل بإحدى المناسبات الجماعية التي لعبت الدور الأبرز في دفع البلاد إلى الأمام. سنناقش على الهواء في إذاعتنا الصباحية أجمل الفقرات التي تتحدث عن قيمة اليوم الوطني السعودي الذي أنعم الله على مؤسس الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود – رحمه الله. – بتوحيد دول وشعوب المنطقة في دولة قوية قادرة على تأمين الحياة الكريمة لهم فكونوا معنا والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.


انظر أيضا: مقدمة في الإذاعة المدرسية لليوم الوطني السعودي pdf doc

إذاعة مدرسية قصيرة عن اليوم الوطني السعودي 92

تركز الإذاعة المدرسية بمناسبة اليوم الوطني على عدد كبير من الفقرات المهمة ، لاستخراج الرسائل التاريخية عن تلك المناسبة ، وفي هذا نقدم الفقرات التالية:

فقرة القرآن الكريم في اليوم الوطني

خير الهداية كلام الله ، والأفضل أن نبدأ هذا الصباح المبارك بفرصة طيبة ألقت بظلالها علينا.

  • المملكة العربية السعودية خير بلاد الله ، باركها الأنبياء والصالحين. هو قال:وَإِذْ بَوَّأْنَا لِإِبْرَاهِيمَ مَكَانَ الْبَيْتِ أَن لَّا تُشْرِكْ بِي شَيْئًا وَطَهِّرْ بَيْتِيَ لِلطَّائِفِينَ وَالْقَائِمِينَ وَالرُّكَّعِ السُّجُودِ * وَأَذِّن فِي النَّاسِ بِالْحَجِّ يَأْتُوكَ رِجَالًا، وَعَلَىٰ كُلِّ ضَامِرٍ يَأْتِينَ مِن كُلِّ فَجٍّ عَمِيقٍ.
  • الوحدة طريق إلى حبل الله ، إن كنتم على الصراط المستقيم ، قال تعالى:وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا وَاذْكُرُوا نِعْمَتَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنْتُمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُمْ بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا وَكُنْتُمْ عَلَى شَفَا حُفْرَةٍ مِنَ النَّارِ فَأَنْقَذَكُمْ مِنْهَا كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ.

فقرة من الأحاديث النبوية عن اليوم الوطني

آيات الله صحيحة ننتقل بكم إلى فقرة من الأحاديث النبوية المباركة التي هي أفضل كلام بعد كلام الله تعالى.

  • المملكة العربية السعودية ، ومدينة مكة على وجه الخصوص ، هي البلد الحبيب في قلب رسول الله – صلى الله عليه وسلم – بحسب حديث رواه عبد الله بن عدي بن الحمرا. – رضي الله عنه ورضاه – قال:رأيت رسول الله – صلى الله عليه وسلم – واقفًا على الجبل فقال: والله أنت خير أرض الله ، وأحب أرض الله ، وإن لم أفعل. كنت قد طردت منكم ، ما كنت لأغادر.

انظر أيضا: مقدمة في اليوم الوطني السعودي

فقرة كلمة للإذاعة المدرسية عن اليوم الوطني

في الوقت الحالي نبحر معكم على فقرة الخطاب التي أعدتها لنا زميلتنا (اسم الطالبة) ، والتي سنناقش فيها معلومات عن مناسبة الاحتفال الذي نقيمه اليوم ، نشكرها على هذا المجهود ، لذا تفضلوا بزيارتنا. إلى منصة الراديو:

بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله في الصباح الجميل الذي يغمر أطفال المملكة العربية السعودية عامة بالخير والعافية ، بهذه المناسبة على وجه الخصوص ، كما نقف اليوم مع أحد. صفحات التاريخ البارزة حيث كتب أسلافنا السعوديون الأوائل علامات النصر ، وحكايات خالدة على جباه صفحات المجد حتى نتعلم منها ، ونلتزم بها ، ونلتزم بوحدتنا الوطنية حتى نكون على الطريق الصحيح نسير أراد الناس لوطننا وأمتنا الإسلامية ، فقد كرم الله مؤسس الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود – رحمه الله – بإصدار المرسوم الملكي بوحدة دول الوطن وتقرير الوحدة. من شعوبها تحت اسم المملكة العربية السعودية ، في الثالث والعشرين من سبتمبر من العام (1923 م) ، لذلك ستكون هذه المناسبة واحدة من هي الأحداث المحورية الرئيسية التي أوصلت الحلم السعودي إلى مسارات آمنة.

فقرة هل تعرف اليوم الوطني؟

نشكر الزميل على ذلك الخطاب الحماسي والناجح ، وننتقل بك إلى أجمل فقرة ، وزيادة المعلومات المهمة عن تاريخ بلدنا الحبيب ، والتي أعدها لنا الزميل الكريم (اسم الطالب) ، نشكره على هذا الجهد:

  • هل تعلم أن موعد العيد الوطني الذي نحتفل به ليس إلا تتويجا عمليا لنضال دام سنوات عديدة واستمر أكثر من ثلاثين عاما.
  • هل تعلم عزيزي الطالب أن الدولة السعودية الأولى أسسها الملك محمد بن سعود الأول وهو من اتخذ الخطوة الأولى في إقامة الدولة السعودية.
  • هل تعلم أن الحلم السعودي بإقامة دولة تجمع أهل الجزيرة العربية استمر لسنوات عديدة ، قدمت خلالها البلاد تضحيات كثيرة في سبيل الوحدة.
  • هل تعلم أن مدينة الرياض أعيد ترميمها عام 1902 م على يد مؤسسها الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود ، لتكون الخطوة الأولى نحو الوحدة الوطنية.

انظر أيضا: إذاعة مدرسية كاملة عن حب الوطن السعودي

فقرة شعرية عن اليوم الوطني

نشكر الزميل الأنيق ونذهب مع الطالب العزيز إلى قسم الخطابة حيث نستمع إلى الشعر النبطي العربي بمناسبة اليوم الوطني.

يا أسئلة عن بيتي وبلدي *** والبحث عن بيت أجدادي
موطني البيت المقدس والطيبة *** ورسول الحق خير مبشر
بلدي لديها حكومة الشريعة المطهرة *** أنهت بشكل قانوني ثورة الاستياء
أرضي العزيزة ، فيها كل حب *** يرتفع ويتجاوز كل ظلمة

فقرة حكمة عن اليوم الوطني

شكراً جزيلاً ومحبة للزميل على تلك القصيدة المميزة ، ننتقل الآن إلى قسم الحكمة حيث نتعرف على الرسائل التاريخية والدروس التي نتعلمها من مسيرة العيد الوطني ، على النحو التالي:

  • اليوم الوطني السعودي هو أحد الأيام التاريخية التي نتعلم منها أهمية الوحدة الوطنية ونتعرف على الآفاق العظيمة التي يمكن أن تقدمها الوحدة.
  • اليوم الوطني هو المناسبة العزيزة التي نتلقاها بفرح ومحبة كبيرين ، وتقدير للجهود الكبيرة التي أدت إلى بناء دولة حضارية.
  • في العيد الوطني ، نتشبث بحب الإخوة السعوديين ونشعر بالرضا والفخر للانتماء لتلك الهوية التي توحدنا بتاريخ طويل وتضحيات وسنوات من النضال.
  • إن مناسبة اليوم الوطني تعظم انتمائنا لوطن الخير ، وبهذه المناسبة نجدد ولاءنا للملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده صاحب السمو الأمير محمد بن سلمان ، ونسأل الله أن يوفقهما للخير.

انظر أيضا: خاتمة قصيرة عن اليوم الوطني

قسم الأسئلة والأجوبة في اليوم الوطني

شكراً جزيلاً للزميل على فقرة الحكمة ، ننتقل بك إلى الفقرة الأبرز وهي فقرة السؤال والجواب ، حيث نتعلم بأحرفه المزيد من تفاصيل العيد الوطني المجيد ، وحيث رحبوا بالطالب (اسم الطالب):

السؤال الإجابات
ما هو موعد اليوم الوطني الرسمي الذي أعلنت فيه وحدة واسم المملكة؟ وقعت تفاصيل المرسوم الملكي في 23 سبتمبر 1923 م.
من هو العاهل السعودي صاحب الفضل في إنشاء الدولة السعودية التي تحكم الآن ، وكم عدد الدول التي سبقته؟ فالدولة السعودية الثالثة الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود – رحمه الله – سبقتها دولتان.
ما هي أسماء ملوك (آل سعود) الذين حكموا المملكة من اليوم الوطني حتى اليوم؟ الملك عبدالعزيز ، الملك سعود بن عبدالعزيز ، الملك فيصل بن عبدالعزيز ، الملك خالد بن عبدالعزيز ، الملك فهد بن عبدالعزيز ، الملك عبدالله بن عبدالعزيز ، الملك سلمان بن عبدالعزيز.

نبذة مختصرة عن الإذاعة المدرسية في اليوم الوطني الـ 92 للسعودية

زملائي الطلاب أساتذتنا المحترمون نشكركم على استماعكم لإذاعات الصباح التي أتاحت لنا التعرف على واحدة من أعظم فرص الأمة السعودية ، وانتقلنا بفقراتها لمزيد من المعلومات ، لنختتم في نهاية الراديو مع فقرة الزميل في سؤال وجواب بمناسبة العيد الوطني مبارك لنا ولكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

راديو مدرسي قصير عن اليوم الوطني السعودي 92 pdf

تعتبر إذاعة الصباح من الأمور المهمة التي تلفت انتباه هذه المناسبة التاريخية المباركة وتحتفي بها بسلسلة من الفقرات الأساسية التي يجب على جميع فئات الطلاب تدريسها عن الوحدة والوطنية وتفضيل الآخرين. يمكن تنزيل راديو المدرسة مباشرة بصيغة pdf “من هنا.

إذاعة مدرسية قصيرة عن اليوم الوطني السعودي 92 doc

مناسبة اليوم الوطني هي المناسبة التي تحتفل بها المملكة العربية السعودية بجميع أشكالها وأشكالها. وهي مذكورة في جميع الفعاليات الثقافية حتى تصل رسالة هذه المناسبة إلى قلوب جميع أبناء المملكة. يمكن تنزيل فقرات إذاعية موسعة عن اليوم الوطني بتنسيق مستند قابل للتحرير على النحو التالي: “من هنا”.

هنا ذهبنا معك إلى نهاية المقال حيث تعرفنا عليه راديو مدرسي قصير عن اليوم الوطني السعودي 92 pdf doc انتقلنا بهذه الفقرات للتعرف على مقدمة إذاعة مدرسية عن العيد الوطني ، واختتمنا أخيرًا بإمكانية تنزيل إذاعة عن العيد الوطني بصيغة pdf و doc.

                     
السابق
من العوامل الطبيعية المؤثرة في توزيع السكان في المملكة
التالي
ما الوظيفة التي تقوم بها الثمرة

اترك تعليقاً