اخبار حصرية

اذا الراتب يوم الجمعة متى ينزل؟

المحتويات

اذا الراتب يوم الجمعة متى ينزل؟

إذا كان الراتب يوم الجمعة فمتى ينزل؟ سؤال يتردد كثيراً مع موعد نزول كل راتب في المملكة العربية السعودية، وتعتمد السعودية إيداع الرواتب على اللوحات الشمسية الهجرية ، فماذا لو تزامن موعد صرف الرواتبمع عطلة نهاية الأسبوع ؟  اذا الراتب يوم الجمعة متى ينزل؟

إذا كان الراتب يوم الجمعة فمتى ينزل؟

حسب ما أكد أمين عام لجنة المعلومات والتوعية المصرفية في المملكة العربية السعودية طلعت حافظ، فإن القاعدة العامة المعتمدة لعمليات صرف الرواتب تشمل الإيداع. رواتب في الحسابات المصرفية في المواعيد المحددة لها، ولكن إذا صادف يوم الجمعة، ففي هذه الحالة يكون موعد إيداع الراتب هو اليوم الذي يسبقه، فتودع الرواتب في البنوك يوم الخميس، ونفس الشيء إذا يحدث يوم السبت، لذلك يتم إيداع الرواتب في البنوك يوم الأحد.


قواعد إيداع المرتبات في نهاية الأسبوع

وبحسب قواعد إيداع الرواتب نهاية الأسبوع، فقد تم تقديم رواتب هذا الشهر اليوم الخميس، لأن موعدها يتزامن مع عطلة الجمعة، وكانت وزارة المالية في المملكة قد أقرت الآلية التي تم بها تنفيذ القرار الصادر من مجلس الوزراء برقم 551 وتاريخ 25/12/1437 هـ وهو القرار الخاص بمسألة صرف الرواتب وفقاً للأمر الملكي.

موعد نزول الرواتب هذا الشهر القطاع الخاص

ينتظر العديد من موظفي القطاع الخاص الإعلان عن رواتبهم في السعودية هذا الشهر بسبب عيد الأضحى المبارك الذي يعتبر من المواسم التي يجب إنفاق الأموال فيها على شراء الضحايا أو الأرحام. نزول رواتب شهر تموز 2022 بحسب وزارة الخدمة العامة حول مواعيد صرف رواتب شهر تموز 2022 م وسيكون يوم 27 تموز 2022 م الموافق 17 ذو الحجة. 1443 هـ، الذي يوافق يوم الثلاثاء، وبالتالي لن يكون هناك مدفوعات مسبقة للرواتب التي ستكون إجازة عيد الأضحى المبارك يوم الأحد 15 ذو الحجة 1443 الموافق 25 يوليو 2022، وتنتهي يومان فقط. للرواتب حتى تتمكن البنوك السعودية من العودة إلى العمل هذه الأيام.

رواتب الخدمة العامة

حددت وزارة الخدمة العامة السعودية مواعيد ثابتة للراتب باستخدام التقويم الميلادي في السابع والعشرين من كل شهر ميلادي لتخفيف موظفي القطاع العام في السعودية، وإذا صادف يوم الراتب السابع والعشرون عطلة رسمية مثل يوم الجمعة، فإن ذلك سيكون الراتب يوم الخميس 26 من الشهر، وفي حال كان يوم السبت هو الراتب المؤجل ليوم الأحد الموافق 29 من الشهر، الموعد الذي ستكون فيه رواتب القطاعات الحكومية في السعودية مدفوعة الأجر يوم الثلاثاء 27 يوليو 2022 م الموافق 17 ذو الحجة 1443 هـ أي بعد يومين من الإجازة المباركة عيد الأضحى 1443 م.

مواعيد رواتب العاملين في القطاع الخاص للأشهر القادمة

يعتبر الراتب من أهم الأشياء الأساسية في حياة أي موظف حيث أنه من خلال هذا الراتب يمكن سداد جميع الالتزامات المالية للموظفين وخاصة ارتفاع الأسعار في المملكة بسبب ضريبة القيمة المضافة وزيادة سعر الكهرباء إضافة إلى زيادة العبء على الموظفين، لذلك ينتظر الموظفون مواعيد رواتبهم في العام لتتعرف على مواعيدهم الرسمية نوفر لكم مواعيد الرواتب الرسمية للأشهر المتبقية من عام 2022 للقطاع الخاص العمال في المملكة المتحدة

  • يُدفع راتب شهر تموز (يوليو) 2022 يوم الثلاثاء الموافق 27 تموز (يوليو).
  • يُدفع راتب شهر آب 2022 يوم الخميس 26 آب.
  • سيتم قضاء سبتمبر 2022 يوم الاثنين 27 سبتمبر.
  • يُدفع راتب شهر أكتوبر 2022 يوم الأربعاء الموافق 27 أكتوبر.
  • يُدفع راتب شهر تشرين الثاني (نوفمبر) 2022 يوم الأحد 28 تشرين الثاني (نوفمبر).
  • يُدفع راتب شهر كانون الأول (ديسمبر) 2022 في 27 كانون الأول 2022.
                     
السابق
هل تنزل المكافأة يوم السبت ؟ متى تنزل مكافأة الطلاب 1443 لشهر مايو ؟ 
التالي
ما هو الاسم العلمي للضفدع؟

اترك تعليقاً